اخبار عدن

القائد ” كمال الحالمي ” يُشرف على عملية إطاحة بعصابة سرقات وترويج #مخدرات

Aa

عدن (حضرموت21) خاص- علاء بدر

فاجأت قوة من أفراد قطاع المنصورة بقيادة القائد كمال الحالمي عصابة تتاجر بالحشيش والحبوب وسرقة الدراجات النارية يوم أمس مُلقيةً القبض عليها.

وفي عملية القبض على العصابة التي أشرف عليها القائد كمال الحالمي قائد قطاع المنصورة ونقطة العلم ووصفها مواطنون بالمُحْكَمة والناجحة قال صباح اليوم السبت مصدر مطلع على العملية “إن عمليات قطاع المنصورة كان قد تلقى بلاغًا من أفراد التحريات التابعين للقطاع بوجود عصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية”، وبعد أن تم التأكد من وجودها تحركت قوة أمنية مكونة من عدد من الأفراد البواسل إلى أحد الأحياء في مديرية المنصورة ليجدوا مشتبه بهما وهما يقودان دراجة نارية مسروقة.

وأضاف المصدر بأنه على الفور أمسك الأفراد بالمُتَّهَمَيْن وهما في حالة تلبس وتم اقتيادهما إلى التحقيق، وهناك اعترفا بعدة جرائم كانا قد ارتكباها برفقة عدد من الأشخاص وبمساعدتهم.

وتابع المصدر أن التحقيق معهما أفضى إلى ما يلي:-

المتهم الأول ويدعى (م. هـ. أ. ع. ب) ويبلغ من العمر 24 عامًا.

aser

المتهم الثاني ويدعى (م. ص. م. ع) ويبلغ من العمر 18 عامًا.

حيث اعترف المتهم الأول بأنه عضو في شبكة عصابة مكونة من 7 أشخاص قامت بسرقة نحو (13) دراجة نارية من مناطق مختلفة في مدينة عدن وهي:-

1- حي السنافر (دراجتان ناريتان).

2- مدينة المنصورة (دراجتان ناريتان).

3- حي الدرين (دراجتان ناريتان).

4- حي عبدالقوي (دراجتان ناريتان).

5- مدينة الشيخ عثمان (دراجتان ناريتان).

6- مدينة إنماء السكنية (دراجة نارية).

7- طريق التسعين في المنصورة (دراجة نارية).

8- مدينة عبدالعزيز عبدالولي (دراجة نارية).

وبعد سرقة تلك الدراجات النارية تقوم العصابة بنقلها إلى مدينة جعار في محافظة أبين وبيعها هناك بسعر يتراوح ما بين الـ120000 ريال إلى الـ150000 ريال حسب هيئة وجودة الدراجة.

وكشف المصدر المطلع أنه وفي سياق اعتراف المتهم الثاني اتضح أن المتهم الأول من مُروِّجي الحشيش والحبوب المخدرة، حيث يشتري كميات منها من أشخاص آخرين يُوَرِّدون له المادتين في مديرية المنصورة، ثم يقوم ببيعها في مدينة جعار، معترفًا بأن العصابة مشاركة في سرقة (بطاريات) القاطرات أيضًا، ومُحمِّلًا المتهم الأول مسؤولية استدراجه في مجموعة العصابة قائلًا “إنه أعطاه حبوب مخدرة ليتناولها طالبًا منه مرافقته إلى عدن، وعند وصولهما كانا يبحثان عن أي شيء للسطو عليه، فوجدا دراجة نارية، واستوليا عليها ولكن أفراد قطاع المنصورة كانا لهما بالمرصاد”.

وفي إنجاز أمني حققه قطاع المنصورة بقيادة القائد كمال الحالمي أعاد القطاع دراجة نارية نوع (سانيا) لمالكها المواطن (ب. ع. س. ح. ع) والتي كانت قد تعرَّضت للسرقة من قِبَل المُتَّهَميْن عند الخامسة من فجر أمس الجمعة.

وفي ذات الصدد تقدَّم المواطن بالشكر والتقدير على الجهد الكبير الذي بذلته قيادة قطاع المنصورة ونقطة العلم ممثلةً بالقائد كمال الحالمي من خلال إعادة دراجته النارية في أقل من 24 ساعة على سرقتها، وهو إنجاز أمني يُشار إليه بالبنان، داعيًا المواطنين إلى التعاون مع قطاع المنصورة لما له من مصلحة عامة في تثبيت دعائم الأمن والأمان في مديرية المنصورة ومدينة عدن.

وذكر المصدر أن المقبوض عليهما تم تسليمهما لقسم شرطة المنصورة تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

يُشار إلى أن قطاع المنصورة بقيادة القائد كمال الحالمي قائد القطاع ونقطة العلم يُنفذ حملة أمنية شرسة ضد العصابات المتورطة بعمليات سطو لممتلكات المواطنين الخاصة وكذا الممتلكات العامة للدولة، وذلك بتعاون فعَّال من المواطنين في عدد من المديريات لتنظيف المجتمع من المجرمين وتسليمهم للجهات المختصة لتطبيق الجزاء العادل فيهم.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: