أخبار اليمن

السفير آل جابر يضع إيران في وضع حرج .. ماذا قال؟

(حضرموت21) رصد

بالتزامن مع إعلان المملكة عن مشروع مسام لنزع الألغام ، عقد السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر مقارنة بسيطة بين ما قدمته المملكة للشعب اليمني الذي يعاني من ويلات الحرب، وما قدمته إيران.

وقال آل جابر في تغريدة له عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدها “نافذة اليمن” :” ضمن ما قدمتة المملكة للأشقاء في اليمن: مستشفى السلام بمحافظة صعدة، المستشفى السعودي بمحافظة حجة، ومستمران بالعمل بدعم وتشغيل سعودي، بينما قدم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية السلاح ، ودربهم على زراعة الألغام للتدمير وقتل اليمنيين، واليوم تعلن المملكة عن مشروع مسام لنزع الألغام”.

وأعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة أن تكلفة المشروع السعودي لنزع الألغام “مسام” 40 مليون دولار، ويهدف إلى إزالة الألغام التي زرعتها الميليشيات المتمردة، بطرق عشوائية في الأراضي اليمنية، بما يساعد الشعب اليمني على التغلب على المآسي الإنسانية الناجمة عن انتشار الألغام.

وسيكون مشروع “مسام” لمدة عام على خمس مراحل، تبدأ بالتجهيز والتدريب وإعداد الفرق الميدانية لنزع الألغام، ثم الانتشار في الميدان، ونقل الخبرة للكوادر اليمنية.

جديد داخل المقالة
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: