العالم الآن

أمريكا تحدد قاعدتين عسكريتين لإيواء المهاجرين المحتجزين

نيويورك (حضرموت21) وكالات

اختارت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قاعدتين عسكريتين في ولاية تكساس، جنوب وسط الولايات المتحدة، لتكون مأوى للمهاجرين غير الشرعيين المحتجزين.

ونقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، اليوم الإثنين، عن مسؤولين بوزارة الدفاع (رفضوا الإفصاح عن هوياتهم كونهم غير مخول لهم الحديث للإعلام) قولهم: “المسؤولون اختاروا قاعدة فورت بلس، وقاعدة جود فيلو الجوية”.

وأضاف أحد المسؤولين بالقول: “ستستضيف إحدى القاعدتين الأطفال الذين يعبرون الحدود الأمريكية دون ذويهم بشكل غير شرعي، على أن تخصص القاعدة الأخرى للعائلات”.

وجاءت تصريحات المسؤولين بوزارة الدفاع بعد إعلان وزير الدفاع جيم ماتيس، يوم أمس الأحد، اختيار بلاده قاعدتين عسكريتين لإيواء المهاجرين، دون تحديد مكانهما.

جديد داخل المقالة

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت وزارة الدفاع “البنتاغون” أنها ستستضيف أكثر من 20 ألف طفل دخلوا إلى الولايات المتحدة دون ذويهم، في بعض قواعدها العسكرية القديمة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جامي دافيس: إن الوزارة وافقت على استضافة الأطفال بعد أن طالبتها وزارة الصحة والخدمات البشرية بتوفير “ملاجئ مؤقتة لهؤلاء الأطفال، في أعقاب أزمة سياسية متصاعدة بشأن المهاجرين المحتجزين”.

يأتي ذلك بعد توقيع ترامب، يوم الأربعاء، أمرًا تنفيذيًا يعد فيه “بالحفاظ على الأسر معًا” في مخيمات المهاجرين، في أعقاب الأزمة السياسية والحقوقية التي عصفت بإدارته؛ بسبب سياسة “فصل الأطفال عن ذويهم” كجزء من سياسة “عدم التسامح” مع المهاجرين.

وبينما توفر وزارة الدفاع الأماكن التي ستأوي المهاجرين، من المقرر أن تتوّلى وزارات ووكالات أخرى مهمة تشغيل تلك القواعد.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: