محليات

#الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #الأحد 1يوليو

(حضرموت21)فريق التحرير

 

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم الأحد الموافق 2018/7/1م

 

بداية من حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: المحافظ #البحسني يدشن دورة الأمن الأولى بدعم وتمويل من دولة الأمارات العربية المتحدة.

دشن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم دورة الأمن الأولى الممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع وزارة الداخلية في بلادنا بحضور العميد أحمد سيف بن زيتون المهيري من وزارة الداخلية الأماراتية وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة والتحالف العربي.

وفي حفل تدشين الدورة التي تستمر لعشرة أشهر وتستهدف 1000 من منتسبي القطاع الأمني بالمحافظة قال المحافظ البحسني بأن هذه الدورة تعد انجازا عظميا وهاما يتحقق لحضرموت خلال هذه الفترة وسينعكس ايجابيا على اداء الأجهزة الإمنية، موضحا بأن هذا البرنامج لايقتصر على التدريب للأفراد فقط وانما سيشتمل بناء وتأهيل وصيانة وتأثيث المقرات الأمنية ورفدها بالمركبات والدراجات وكافة التجهيزات الفنية التي تحتاج لها، وكذا تزويدها بالأسلحة والمسلتزمات ومعدات الإتصال.

ولفت المحافظ البحسني إلى أن قطاع الشرطة والأمن بحضرموت قد تعرض خلال السنوات الماضية لعمليات استهداف ممنهجة تمثلت في تصفية كوادره عن طريق عمليات الإغتيالات التي نفذتها عناصر إرهابية وإجرامية كان هدفها الإساسي إفراغ المنظومة الأمنية في حضرموت من كادرها وخبرتهم الأمنية.

وشدد المحافظ في كلمته على ضرورة التفاعل الإيجابي مع البرنامج والصبر وتحمل المشاق والإنصياع لآوامر المدربين حتى تحقق هذه الدورات أهدافها ويقوم خريجيها مع بقية زملائهم بإستلام كافة المواقع الشرطوية التي تتمركز فيها قوات الجيش.

وتقدم محافظ حضرموت في ختام كلمته بالشكر والتقدير لقيادة دولة التحالف وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة التي مولت ورعت هذا البرنامج التدريبي الذي يؤكد حرصهم على الوقوف الدائم إلى جانب أبناء المحافظة في كافة المراحل.

محافظ حضرموت يدشن #اختبارات انهاء شهادة المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2017/2018.

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات بالوزارة مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت جمال سالم عبدون اليوم بالمكلا اختبارات انهاء شهادة المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2018/2017م  والتي يجلس لأدائها  7244 طالباً وطالبة منهم 4309 بالقسم العلمي 2569 ذكوراً و1740 إناثاً ، وفي القسم الأدبي 2935 طالباً وطالبة منهم 1716 ذكوراً و1219 إناثاً موزعين على 400 قاعة اختبارية في 88 مركزاً اختبارياً 50 للقسم العلمي و38 للقسم الأدبي بساحل حضرموت .

وتفقد محافظ حضرموت صباح اليوم سير الاختبار الأول للقسم العلمي لمادة  القرآن الكريم بثانوية المكلا النموذجية للبنين ، مطلعاً على الاجواء العامة لسير الاختبار والانضباط الذي يرافق العملية الاختبارية منذ اليوم الأول .    

وطاف المحافظ بالقاعات الاختبارية بثانوية المكلا النموذجية ، داعياً الطلاب الى عدم الخوف والتسرع ومراجعة الاسئلة بشكل جيد ، وحثهم على الجد والاجتهاد معتبراً أن هذا اليوم هو يوم حصاد ما اكتسبوه من معارف وعلوم في عامهم الدراسي ، متمنياً لهم التوفيق في امتحاناتهم والنجاح والتميز في حصادهم الختامي .

كما اطلع محافظ حضرموت يرافقه وكيل الوزارة نائب رئيس الجنة العليا للاختبارات واعضاء اللجنة الاشرافية المكلفة على الاختبارات من وزارة التربية والتعليم على سير العملية الاختبارية بمجمع فوة التعليمي للبنات ، وطاف بالقاعات الاختبارية ، متفقداً حالة الانضباط وتوزيع الاسئلة والاجواء العامة المصاحبة لسير الاختبار .

وأشاد المحافظ البحسني بحالة الهدوء وتهيئة الظروف والاستعداد الجيد لتدشين العملية الاختبارية لشهادة انهاء التعليم الثانوي .

واكد المحافظ ان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حرصت على تهيئة الظروف الملائمة لنجاح العملية الاختبارية ، مشيداً بجهود قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت واللجان الاشرافية والمراقبين والمصححين  في تهيئة الاجواء والاستعداد الامثل للاختبارات ، وكذا الاجهزة الامنية المنتشرة في جميع المراكز الاختبارية بعموم المديريات لحفظ الامن لضمان نجاح الاختبارات .

وقال المحافظ ان اختبارات هذا العام تأتي تتويجاً لنجاح العام الدراسي الذي شهد استقراراً ملحوظاً منذ بدايته ، كما تجري الاختبارات في اجواء مستقرة وبحماية امنية مشددة ، وبعيداً عن ظاهرة الغش ليعتمد الطلاب على انفسهم لننعم بجيل خال من هذه الظاهرة السيئة .

واعرب محافظ حضرموت عن الفخر بالثقة التي حظيت بها حضرموت من قبل وزارة التربية والتعليم للعام الثاني على التوالي وذلك بتكليف مكتب الوزارة بساحل حضرموت باعداد وطباعة اسئلة الثانوية العامة للمحافظات الشرقية (حضرموت ساحلاً ووادياً والمهرة وشبوة وسقطرى اضافة الى محافظتي مأرب والجوف) وكذا اعتماد تصحيح دفاتر الاجابات بكنترول مكتب الوزارة بالمكلا ، وقال المحافظ ان ذلك يمثل فخراً لحضرموت ويؤكد امتلاكها لكوادر تربوية كفؤة ومقتدرة .

وتمنى المحافظ للطلاب والطالبات التوفيق وتحقيق نسب عالية في الشهادة الثانوية . 

تحت #شعار “لنعمل جميعا لتكون مدينتي أجمل” هيئة #الهلال_الأحمر_الإماراتي تطلق حملة #نظافة بمدينة #المكلا.

قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي باطلاق حملة نظافة شاملة بمدينة المكلا في محافظة حضرموت تحت شعار “لنعمل جميعا لتكون مدينتي أجمل” بالتعاون مع السلطة المحلية وبمشاركة شعبية واسعة من المواطنين لإزالة مخلفات الأمطار والسيول التي شهدتها المدينة ومدن ساحل حضرموت مؤخرا.

وتأتي الحملة ضمن سلسلة الأعمال الإنسانية والتنموية والخدمية التي تنفذها الهيئة في المدن والمحافظات اليمنية المحررة.

وحضر انطلاق الحملة وفد من الهيئة برئاسة سلطان النعيمي، نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، واللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، وتفقدا خلالها مواقع العمل في شوارع المكلا وأزقتها وحجم الأضرار التي سببتها الأمطار والمخلفات.

والتقى وفد الهيئة، برفقة المحافظ، المواطنين الذين عبروا عن شكرهم لإطلاق هذه الحملة وتعرف على احتياجاتهم وتبادل معهم الحديث حول الجوانب الخدمية في المحافظة.

وأكد البحسني أهمية الحملة في عاصمة المحافظة ورفع مخلفات الأمطار والسيول التي شهدتها مؤخرا من شوارعها، وقال: “ما يميز هذه الحملة مشاركة أشقائنا من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذين دائما ما نجدهم إلى جانبنا في مختلف الظروف والمواقف”، مشيرا إلى إشراك جميع المؤسسات والإدارات الحكومية والمؤسسات العسكرية و الأمنية والمبادرات الشبابية واللجان المجتمعية والمواطنين في هذا العمل الخدمي الكبير.

بدوره عبر سلطان النعيمي عن ارتياحه للتفاعل الرائع والتعاون مع حملة النظافة ورفع المخلفات التي تنفذها الهيئة بمشاركة السلطة المحلية بحضرموت والمواطنين، مؤكدا أن المكلا وحضرموت وأهلها يستحقون ذلك وأن الحملة ستتواصل لإظهار المدينة بشكل أجمل.

وقال إن الهيئة تولي الجوانب الخدمية والتنموية بالغ الأهمية، وعلى رأسها قطاع النظافة التي تسهم في إبراز المظاهر الجمالية لمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت إلى جانب كونها ركيزة أساسية لمكافحة الأوبئة والأمراض.

#الانتقالي بوادي #حضرموت يدعو المواطنين للمشاركة في #وقفة احتجاجية لوقف #مسلسل #القتل واحلال #النخبة_الحضرمية لضبط #الأمن.

عقد يوم أمس السبت اجتماعا استثنائيا لرؤساء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات وادي حضرموت للوقوف امام الانفلات الامني وتزايد حالات القتل والاغتيالات للمدنيين والعسكريين وتدهور بعض الخدمات.

وفي الاجتماع لذي ترأسه المحامي طه باعباد رئيس القيادة المحلية بسيؤن رحب بالحضور شاكرا لهم تلبية الدعوة وحرصهم على القيام بدورهم امام مجتمعهم ووطنهم جراء الاعمال الوحشية وجرائم القتل والاختطاف وتدهور الحالة المعيشية للمواطن وتردي بعض الخدمات.

وقد ناقش المجتمعون باستفاضة عددا من المقترحات والخطوات التصعيدية لإحلال الامن والسلم الاجتماعي بوادي وصحراء حضرموت ومطالبة الاشقاء في دول التحالف العربي وعلى راسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة بوضع الحلول الناجعة والعاجلة لاستتباب الامن والاستقرار واحلال قوات النخبة الحضرمية ورحيل القوات العسكرية المتواجدة التي تقف موقف المتفرج امام ما يجري من انفلات أمنى وتصاعد عمليات القتل اليومي في عدد من مديريات الوادي.

واقر الاجتماع دعوة قيادات واعضاء وأنصار المجلس الانتقالي وكل ابناء حضرموت بمختلف شرائحهم لتنفيذ وقفة احتجاجية امام مجمع ديوان وكيل المحافظة صباح يوم الخميس القادم 7/5 الساعة العاشرة.

ومن عرض الصحف نشر موقع #حضرموت21: عرض #الصحف البريطانية الأوبزرفر: قرى جنوبي سوريا تستسلم للأسد بعد فرار المدنيين.

نشرت صحيفة الأوبزرفر مقالا للصحفية، إيما هاريسون، تتحدث فيه عن سيطرة القوات الموالية للحكومة السورية على عدة مدن جنوبي سوريا، بعدما استسلمت وفر عشرات الآلاف من المدنيين منها قبل أسبوع إثر غارات جوية روسية.

وتشير هاريسون إلى أن الأمم المتحدة ذكرت أن نحو 160 ألف شخص فروا من مساكنهم في محافظة درعا جنوبي البلاد في اتجاه الحدود الأردنية والحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، مضيفة ان الأردن وإسرائيل أكدا أنهما لن يفتحا الحدود أمام اللاجئين.

ويُنظر إلى سيطرة القوات الحكومية على درعا على نحو رمزي، ولذلك لأن المحافظة كانت المهد الذي انطلقت منه شرارة الاضطرابات قبل سبع سنوات ثم تحولت إلى حرب أهلية ثم حرب بالوكالة بمشاركة أطراف دولية، وتضيف الأوبزرفر أن حكومة بشار الأسد ستستخدم هذا الانتصار في حملة دعاية سياسية لصالحه.

كما تقول إيما هاريسون إن القتال الضاري الذي اندلع منذ قرابة أسبوعين هو في الحقيقة خرق لاتفاق دولي شاركت في عقده العام الماضي روسيا والولايات المتحدة والأردن وسميت بموجبه المنطقة المحيطة بدرعا بمنطقة تهدئة التوتر وحينها تعهدت واشنطن بالرد بقوة على أي خرق للهدنة.

أما صحيفة الصانداي تلغراف فقد تحدثت عن التطورات الأخيرة في إيران في مقال بعنوان “تظاهرات التجار تضغط على النظام الإيراني”.

وفي التفاصيل تقول الصحيفة إن النظام الإيراني أصبح تحت ضغوط جديدة بسبب آثار الحظر الاقتصادي التي بدأت تظهر بعد انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق لوزان النووي، إذ بدأت شرارة الاحتجاجات في الاندلاع مرة أخرى.

والتجار الذين دعموا الإسلاميين في الإطاحة بنظام الشاه رضا بهلوي في أواخر سبعينيات القرن الماضي يثبتون أنهم قادرين، على حد تعبير الصحيفة، على زعزعة النظام الإيراني مرة أخرى بعدما نظموا مظاهرات وإضرابا استمرا ثلاثة أيام في قلب العاصمة التجاري.

إلى متى، إذن، سيظل الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قادرا على الاستمرار في منصبه وهو يواجه ضغوطا من متشددي الداخل وحظرا اقتصاديا في الخارج وعقوبات من ساكن البيت الأبيض؟

“بكتيريا تأكل البلاستيك”

 

يقول كاتب المقال، توم دينيس، إن الطالب في معهد الدراسات الطبيعية في ولاية أوريغون الأمريكية ربما اكتشف حلا لإحدى أبرز الأزمات البيئية في العالم خلال عصرنا الراهن، إذ تمكن من العثور على نوع من البكتريا يتمكن من “أكل” البلاستيك.

ويضيف دينيس أن البكتريا تُفكك البلاستيك إلى مواد أخرى غير مضرة بالبيئة وتُحول مادة البولي إيثيلين تيريفاثيلايت التي تستخدم في صناعة المواد البلاستيكية في الملابس وعبوات المشروبات وتغليف الأطعمة إلى مواد متوافقة بيئيا.

ويوضح دينيس أن هذه العملية في النظام الطبيعي تستغرق قرونا طويلة لتتم بشكل مكتمل، لكن لو تمكن العلماء من استزراع البكتريا الجديدة فإنها ستساعد على التخلف من مليارات الأطنان من المخلفات البلاستيكية المضرة بالبيئة حول العالم.

عرض #الصحف العربية: ماذا يعني طلب ترامب من السعودية زيادة إنتاج النفط؟.

ناقشت صحف عربية بنسختيها الورقية والرقمية طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من السعودية زيادة إنتاج النفط.
 
وكان ترامب قد اتصل هاتفيا بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وحثه على رفع إنتاج النفط بمليوني برميل يوميا.
 
ورأت صحف أن هذه الخطوة من شأنها أن تحقق الاستقرار في أسواق النفط، بينما تحدثت أخرى عن استخدام السعودية له للحد من تأثير إيران.
 
من ناحية أخرى، نقلت صحف تحذيرات مندوب إيران لدى منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) من أنه “إذا نفذت السعودية طلب ترامب ستخرج من أوبك”.
 
“استقرار أسواق النفط”
وتشيد الرياض السعودية بجهود المملكة في إعادة منظمة الأوبك “لواجهة القيادة من جديد”، وتقول إنها “أعادت الثقة إلى أسواق النفط وعززت ضمان الإمدادات، خاصة بعد الاتفاق الشهير الذي أفضى إلى استقرار أسواق النفط العالمية”.
 
وتقول في افتتاحيتها إن الاتصال بين الملك سلمان والرئيس الأمريكي له “أهمية كبيرة في طمأنة أسواق النفط وبذل الجهود للمحافظة على استقرارها وضمان نمو الاقتصاد العالمي، والمساعي التي تقوم بها الدول المنتجة لتعويض أي نقص محتمل في الإمدادات”.
 
ترامب يحث السعودية على زيادة إنتاجها النفطي
ويتساءل عبد الباري عطوان في رأي اليوم اللندنية: “ماذا يعني تجاوب العاهل السعودي… وهل ستحصُل القيادة السعودية على ثمن مقابل هذا القرار الخطير.. وما هو؟”
“الحد من تأثير إيران”
أما خالد بن راشد الخاطر، فيرى في الشرق القطرية أن السعودية تُستخدَم “للحد من تأثير إيران بزيادة الإنتاج” من أجل “تحكم أفضل في الإنتاج والإمداد ومن ثم في الأسعار”، ويشير إلى أن زيادة الإنتاج لن تحقق استقرار لأسعار النفط.
ويقول: “عمدت السعودية لعقود على لعب دور المنتج المرجح خارجياً والموزع المهدئ داخلياً، وقد شهدنا ذلك بالنسبة للأخير خلال الأزمات السابقة، غزو العراق للكويت ومع بدايات الربيع العربي، إذ استخدم النفط كعامل لتعزيز الاستقرار الداخلي … ولكن انتقل بعد ذلك دور النفط السعودي بشكل واضح لمواجهة الخطر في مصادره الإقليمية ولدى دول الجوار من خلال محاولة إدارة أو قمع ثورات الربيع العربي”.
ومن جانبه، يتوقع وليد خدوري في الحياة اللندنية ردود أفعال إيرانية غاضبة.
ويقول خدوري: “من المتوقع أن يشكل إحلال النفط السعودي محل النفط الإيراني اعتراضات وانتقادات من قبل طهران. لكن، وكما دلت عليه التجارب السابقة، خصوصاً عند إحلال النفط السعودي محل النفط العراقي في عقد التسعينيات، اقتصر الخلاف على تأزيم المواقف ضمن أوبك، خصوصاً عند توزيع الحصص”.

مديرية الصعيد بمحافظة شبوة من أهم مديريات المحافظة وأكثرها قساوة في التضاريس الجغرافية، ومع كل هذا خرج من هذه المديرية عشرات الشخصيات السياسية والعسكرية والثقافية والكثير منهم تبوأو مراكز عليا ومهمة في فترة الاستعمار البريطاني ثم مراحل الاستقلال وما بعد الوحدة، ولهذا السبب أصبحت المديرية من أكثر مديريات محافظة شبوة تأثيرا سواء على مستوى شبوة أو على مستوى الجنوب.

الصعيد التي أنجبت العديد من الشخصيات المؤثرة في السابق هي أيضا اليوم من أنجبت قادة وزعماء بارزين لتنظيم القاعدة أصبح كثيرا منهم مطلوب دوليا كأنور العولقي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية وقتل قبل سنوات في محافظة مارب في قصف لطائرة بدون طيار، بينما فهد القصع الذي عرفه العالم إنه مدبر الهجوم على المدمرة الأمريكية يو اس اس كول في عام 2001م قبالة سواحل عدن، أما الشخصية الثالثة فهو سعد عاطف الذي يلقبه انصارة بأمير إمارة شبوة، وهناك العديد من القيادات التي لها نشاطات على المستوى المحلي.

وفي خضم الواقع الذي عايشته وتعيشه المديريه اليوم والنوايا المبيته والسيئة التي تخبئها لها السلطة، قررت قوات النخبة الشبوانية وبدعم واسناد من دولة الامارات العربية وضع حد للإرهاب ورفع الكابوس الذي جثم طويلا على صدر هذه المديرية ذات الثقل الخاص، وازاحة وصمة العار التي اراد الكل ان يلصقها بها، فقامت يوم الاثنين 26 فبراير من العام الجاري بالإعلان عن عملية عسكرية واسعة النطاق أطلق عليها السيف الحاسم وتهدف إلى استعادة بريق الصعيد وعودته إلى حضن المجتمع المسالم، وتطهيره من عقوق بعض ابناءة الذي سددوا لها طعنات في مقتل عندما انظموا إلى التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالأجهزة الاستخباراتية الشمالية.

بهذا العمل العسكري لقوات النخبة الشبوانية وبالدعم المباشر لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يؤسس لمرحلة جديدة ومشرقة في الصعيد تثبت قوات النخبة الشبوانية انها القوة والصادقة والاكفى والابرز في التصدي للإرهاب، وهذا الإثبات لم يأتي من فراغ بل من واقع العمليات على الأرض التي تقوم بها النخبة الشبوانية منذ أن وطأة ثرى شبوة في اواخر عام 2017م بدعم وإسناد لا محدود من دولة الإمارات العربية المتحدة.

قطع رأس الأفعى في المصينعة:

بعد دخول قوات النخبة الشبوانية مديرية الصعيد تاريخ 2018/1/8 م تبقت مدينة مهمة يتخذ منها تنظيم القاعدة مكان للانطلاق إلى كافة مديريات شبوة مستفيدا من موقعها الاستراتيجي المفتوح على مساحات واسعة من محافظة شبوة، ففي تاريخ 2018/2/26 م دخلت قوات النخبة الشبوانية إلى مدينة المصينعة التي تتبع إداريا مديرية الصعيد وضمن عملية السيف الحاسم التي انطلقت بدعم وإسناد من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن يومها قامت قوات النخبة بمداهمة أوكار القاعدة في المدينة ومطاردة فلولها وتضييق الخناق عليها، حتى تم تطهير المنطقة من تلك الجماعات التكفيرية، وكان لأهالي وسكان المدينة دورا كبيرا في الوقوف إلى جانب النخبة الشبوانية ومساعدتها في اجتثاث عناصر الشر والارهاب التي عاثت طويلا وحولت أمن المواطنين إلى خوف خلال دهرا من الزمن، غابت فيه الدولة وحياة النظام والقانون عن المنطقة، وفي ظروف سياسية غاية في الدقة ثم مرحلة الانقلاب العسكري للمليشيات الحوثية التي ازهقت وشردت وجوعت ملايين المواطنين.

قوات النخبة رمز للتضحية والصمود في وجه الإرهاب:

تعرضت قوات النخبة الشبوانية في مديرية الصعيد خلال تأمينها للمنطقة إلى العديد من العمليات الإرهابية حتى الآن، منها كمائن وهجمات مسلحة، والغام وعبوات ناسفة وغيرها وقد استشهد خلالها أكثر جنديين وإصابة عشرة جنود آخرون.

النخبة تداهم العناصر الإرهابية في اوكارها:

قامت قوات النخبة الشبوانية منذ دخولها إلى مديرية الصعيد بمداهمة أوكار قيادات وعناصر القاعدة في كل مكان يتواجدون فيه، وكان للدعم إلا محدود التي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لقوات النخبة الشبوانية دورا كبيرا في عدد من الإنجازات الأمنية التي حققتها في هذه المديرية.

ففي 26 مارس من العام الجاري قامت قوات النخبة الشبوانية بمداهمة منزل زعيم تنظيم القاعدة في محافظة شبوة سعد عاطف في منطقة الشعبة بوادي الصعيد، ووجدت العديد من الأسلحة والمتفجرات والقذائف والاحزمة الناسفة، كما عثر بالقرب من منزلة على مخبىء يوجد بداخله مدفع 85 ومدفع مضاد طيران، أما الإرهابي فقد هرب إلى جهة مجهولة.

#نائب #وزير #النقل يكشف #جرائم وإنتهاكات #الميليشيات بحق #كوادر وموظفي #ميناء #الحديدة.

كشف نائب وزير النقل، ناصر شريف، ان الجرائم والإنتهاكات التي مارستها ميليشيا الحوثي الإنقلابية بحق كوادر وموظفي ميناء الحديدة، تسببت بوفاة خمسة منهم، كان أخرهم الموظف منصور سلام الحكيمي الذي وافاه الآجل اليوم بعد إقدام الميليشيات على إيقاف الضمان الصحي لموظفي الميناء .

وقال شريف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الميليشيات ومنذ سيطرتها لميناء الحديدة قبل ثلاث سنوات مارست العديد من التعسفات بحق كوادر وموظفي الميناء، وقامت بإقصاء العديد منهم وإستبدالهم بأفراد من عناصرهم يفتقرون لأبجديات العمل الملاحي.. مشيراً إلى أن الهدف من هذا الإجراء كان تسخير الميناء ومقدراته من اجل العمل العسكري وتهريب الأسلحة في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن ولوظيفة الميناء كمنفذ للمساعدات الإنسانية والبضائع التجارية.

وأضاف “أن الميليشيات قامت بالإستحواذ على إيرادات الميناء واستخدامها كمجهود حربي لقتل وتعذيب المواطنين الأبرياء في مدينة الحديدة والمناطق الخاضعة لسيطرتها”.. مؤكداً أن إستمرار بقاء مدينة الحديدة والميناء على وجه الخصوص تحت سيطرة مليشيات الحوثي يفاقم الأزمة الإنسانية ويزيد من معاناة اليمنيين خاصة بعد أن ثبت تورطها في عرقلة الإمداد التجاري والاغاثي عن اليمنيين .

#وكيل اول #سقطرى يدشن #مشروع #إغاثة #المتضررين من اعصار #ماكونو بمنطقة طيداع بدعم الجمعية الكويتية الإغاثية.

دشن وكيل اول محافظة سقطرى رائد الجريبي و و كيل المحافظة رئيس اللجنة الاغاثية العميد ركن صالح علي سعد اليوم مشروع إغاثة المتضررين من اعصار ماكونو بمنطقة طيداع الذي تنفذه مؤسسة ينابيع الخير الخيرية بتمويل من الجمعية الكويتية للاغاثة .

و يقدم المشروع الذي يأتي في طار حملة الكويت بجانبكم 230 سلة غذائية سيتم توزيعها على مناطق طيداع التي تعتبر من أكثر مناطق تضررا .

وفي التدشين ثمن وكيل اول المحافظة دعم الأشقاء بدولة الكويت و وقوفهم مع اخوانهم في اليمن و سقطرى بشكل خاص في هذا الظروف الصعبة الذي تمر بها البلاد جراء الانقلاب على شرعيته الدستورية و كذا الكوارث الطبيعية الذي تضرب معضم المحافظات الشرقية الجنوبية .. كما أشاد الجريبي بجهود مؤسسة ينابيع الخير المنفذة للمشروع و حرصها على توصيل المساعدات لمستحقيها.

لافتا أن المحافظة مرت بظروف استثنائية خلال شهر مايو الماضي جراء اعصار ماكونو الذي دمر الممتلكات العامة والخاصة وأحدث خسائر كبيرة في الأرواح.

من جانبه نوه مشرف المشروع ناصر عبد الرحمن بالتعاون الذي بدلته السلطة المحلية و اللجنة الاغاثية و تسهيل مهام المؤسسة في تنفيذ مشروعها … مقدما شكره للجمعية الكويتية للإغاثة على ثقتها بالمؤسسة لتنفيذ مشاريعها الاغاثية في اليمن.

و جدير بالذكر أن الجمعية الكويتية للإغاثة قدمت عدد من المشاريع الاغاثية بعد اعصار ماكونو من خلال المؤسسات الخيرية و الإغاثية اليمنية وكان لها الدور الأبرز في التخفيف من معانات السكان في الارخبيل و توفير لهم متطلباتهم الغذائية .

بقية الأخبار من #خضرموت21:

“#جريمة #شنعاء”طبخ 3 شبان أحياء في #ماء مغلي في #ليبيا.

العراق ..قتيل و20 مصابًا بانفجار “مفخخة” قرب مخزن لصناديق الاقتراع في #كركوك.

12 جريحاً بانفجار قنبلة كانت بحوزة مسلح حوثي في مستشفى الثورة #بإب.

قرقاش: أزمة قطر ستطول ما لم تطرق باب #الرياض.

#الهند: 45 قتيلًا في #حادث #حافلة.

مارتن غريفيث يصل إلى عدن يوم غدا الإثنين للقاء الرئيس #اليمني.

الحديدة : مواجهات في الدريهمي جنوبي #الحديدة.

بعد تعنت الدوحة.. السعودية تسهل للقطريين التقدم #للحج.

الإمارات تعلن عن وقف مؤقت للعملية العسكرية في محافظة #الحديدة.

#سوريا: #المعارضة تستأنف #محادثات مع #الروس بعد وساطة #أردنية.

#الجيش يأسر قياديًا حوثيًا في #محافظة #حجه.

#انفجار قرب مخزن لصناديق الاقتراع بكركوك قبل موعد إعادة الفرز.

هيئة رئاسة المجلس #الانتقالي تناقش سير العمل في الدائرة التنظيمية وتقف أمام آخر التحضيرات الجارية لعقد الدورة الأولى للجمعية الوطنية.

#سقوط “قاتل” الطيار الحربي الروسي بسوريا.. وتركيا تتحرك.

مدير عام مديرية حريضه يدشن #امتحانات إنهاء المرحلة الثانوية بالمديرية.

مدير عام مديرية رخية يدشن #الأمتحانات النهائية للثانوية العامة.

#نداء استغاثة لإنقاذ حياة أكثر من 7000 مريض في صنعاء.

#اشتباكات عنيفة عقب محاولة حوثية بالتسلل باتجاه “تبة قعيطة” في جبهة حام.

وزير التربية د. #لملس: الوزارة راعت الفروق الفردية بين الطلاب عند وضع الأسئلة.

التحالف: 7 سفن تفرغ حمولتها #بميناء الحديدة.. و7 تنتظر.

#غارات للتحالف على تعزيزات الانقلابيين في الساحل الغربي.

مؤسسة #الأحقاف للتقييم و الدراسات الانسانية تصدر تقريرا حول الحديدة بوابة التعافي.

#وكيل اول #سقطرى يدشن بداء #الامتحانات #النهائية لنيل #شهادة #الثانوية العامة بالمحافظة.

#Yemeni #Army Captures Senior #Houthi Militant in #Hajjah.

#Arab_Coalition paused #Hodeidah offensive to aid #UN #peace talks.

#Yemen Govt. Insists on #Houthi Withdrawal before #Initiating #Negotiations.

#القائم بأعمال #المحافظ يطلع على سير #العمل بمؤسسة #موانئ #خليج_عدن .

بعد ساعات من إعلان الامارات وقف معارك الحديدة.. اليماني يلتقي السفير الاماراتي #باليمن.

#لملس و#سالمين يدشنان #امتحانات #الثانوية_العامة بالعاصمة #عدن .

إيران : سعت لتهريب مكونات صاروخية من #ألمانيا.

#سالمين يشدد على #أهمية تنشيط أداء #المرافق الخدمية بمديرية #التواهي .

رئيس #البرلمان #العربي: سيتم مخاطبة #الكونجرس الأمريكي لطلب رفع اسم #السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

هادي للحوثيين : إما أن تلتزموا بالمرجعيات الثلاث أو تحملوا نتائج #تعنتكم.

#الكويت تتصدر قائمة #الدول المساهمة في #مشروع_باكروا لشهر #يونيو 2018.

إقامته #محطة #البحوث الزراعية بسيئون #سيمنار بعنوان ( الأثر المتبقي للمبيدات في الاغذية – خطرها – وطرق الكشف عنها ).

سقوط قتلى وجرحى من أسرة واحدة بقصف حوثي استهدف منزلهم شرق #تعز.

بعد “الاستسلام الياباني”.. #الفيفا يراجع قانون اللعب النظيف.

الكهرباء .. صنبور المشاكل مقال لــ أحمد باحمادي.

وفاة #الموسيقار العَبْقَريّ #ميشيل #المصري.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: