(حضرموت21)خاص

 

تفقد محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم، مشروع مياه «لودر» الاستراتيجي الممول من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

وأكد المحافظ أن المشروع أحد أهم المشاريع المهمة التي يجري تنفيذها في قطاع المياه، ويخدم شريحة كبيرة من المواطنين في المناطق الوسطى، و أن تدخلات الأشقاء في الإمارات تهدف إلى تعزيز الخدمات الأساسية، وتحسين مستواها، وتهدف إلى التخفيف من معاناة الأهالي بدرجة أساسية.

حيث يعد مشروع مياه لودر الاستراتيجي في منطقة «النخعين» أحد المشاريع المهمة التي يجري تنفيذها من قبل «الهلال» الإماراتية ضمن عام زايد الخير 2018، والذي يستفيد منه سكان مديرية لودر والقرى المجاورة، حيث تبلغ تكلفة المشروع 670 ألف درهم إماراتي.

ويمر المشروع بمراحل عدة، اشتملت المرحلة الأولى على حفر 4 آبار ارتوازية بعمق 50 قدماً مع غرفها الخاصة، فيما تتضمن المرحلة الثانية تنفيذ خطوط تجميع المياه والخط الناقل الرئيس إلى مدينة لودر، والمرحلة الثالثة خزان مياه تجميعي بسعة 500 متر مكعب.

كما اطلع المحافظ على سير أعمال الحفر التي شارفت على الانتهاء، والجهود المبذولة من أجل إنجاز هذا المشروع الحيوي والمهم، والذي سيسهم في التخفيف من معاناة الأهالي الذين يتكبدون منذ سنوات طوال أعباء شراء المياه بتكاليف باهظة.

وثمن محافظ أبين الجهود المبذولة من قبل الأشقاء في الإمارات، في تقديم الدعم والمساندة للسلطة المحلية، من أجل تطبيع الأوضاع، وإنعاش بعض الخدمات والقطاعات الحيوية، مشيراً إلى أن هناك جملة مشاريع سيتم افتتاحها قريباً، تم تمويلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.