المكلا(حضرموت21)خاص:  إعلام المحافظة

وضع محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح حجر الأساس لمشروع مدينة الخالدية السكنية الواقعة شمال مدينة شحير بمديرية غيل باوزير والذي تنفذه مؤسسة بادقيدق للإستشارات العقارية بحضور مدير عام المديرية الدكتور عدنان حمران ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ خالد عمر بادقيدق.

وقال محافظ حضرموت بأن السلطة المحلية بالمحافظة تولي المشاريع العقارية والسكنية أهمية خاصة وتشجع المستثمرين على تنفيذ مشاريع كبيرة في هذا المجال تساهم في توفير السكن المناسب للمواطنين وخصوصا العائدين من ارض المهجر وغيرهم. 

وشدد المحافظ على ضرورة الإهتمام بجودة العمل وسرعة الإنجاز والإهتمام بالتفاصيل الدقيقة للمشروع، داعيا المستثمرين الذين صرفت لهم اراضي الى مباشرة العمل واستكمال مشاريعهم التي توقفت لإسباب مختلفة، مؤكدا بأن السلطة ستقوم بتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير تنفيذهم لمشاريعهم السكنية.

من جانبه قال مالك المشروع الشيخ خالد بادقيدق بأن مشروع مدينة الخالدية يقع في منطقة مستوية على الطريق الرئيسي العام “المكلا – المطار – شحير – غيل باوزير – الشحر”، شمال مطار الريان بمسافة 4 كيلو متر وعلى بعد 4 كيلو متر من ساحل البحر.

واوضح الشيخ بادقيدق بأن مساحة المدينة الإجمالية تبلغ مليون وخمسة وثمانون ألف ومائتان وخمسة وسبعون متر مربع ويضم وحدتي جوار سكنيتن  وتحتوي على 1750 عمارة وفيلا ستجهز بخدمات متكاملة ومدينة للملاهي ومركزين تجارين ومدرستين للتعليم الأساسي ومدرسة للتعليم الثانوي واربعة مساجد وروضة أطفال وحضانة ومستشفى وصالة أفراح ومطافي ومركز شرطة وبريد وبوابات أمنية “كمباوند”.

واضاف الشيخ بادقيدق بأن البيع سيكون بأسعار مناسبة لمن يرغب بالشراء من المواطنين وغيرهم من المغتربين العائدين إلى أرض الوطن من دول المهجر عبر لائحة تنظيمية تحدد العلاقة بين المالك والمشتري.