أخبار اليمن

قوات #الشرعية اليمنية تحرر مواقع جبلية في تعز

تعز (حضرموت21) خاص 

حررت قوات الجيش الوطني اليمني الليلة الماضية مواقع جديدة، في الجبال المطلة على الوازعية غربي محافظة تعـز اليمنية.

وأكد مصدر ميداني في تصريح لموقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش في ألوية العمالقة حررت موقعين استراتيجيين في الجبال المطلة على الوازعية غرب تعز.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش أحبطت محاولة هجوم للميليشيا الانقلابية على مواقع الجيش الوطني في الوازعية، وما زالت تطارد الميليشيا الانقلابية حتى تتمكن من إبعاد خطرها من المديريتين.

في الموانئ اليمنية، قال تحالف دعم الشرعية في اليمن إنه خلال الـ24 ساعة الماضية أصدر 8 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية، منها سفينة لميناء الحديدة.

وقال التحالف إنه لا تزال الميليشيات الحوثية تحتجز السفينة G Muse بميناء الحديدة في تعطيل متعمد.

وذكر أن في ميناء الحديدة 5 سفن لتفريغ حمولاتها و6 سفن أخرى بانتظار الدخول. وبين أن هناك سفينة بميناء الصليف تقوم بتفريغ حمولتها من القمح.

يذكر أن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية كان أعلن أمس في مؤتمر صحافي أن الحوثيين عملوا مراراً على عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة.

ولفت إلى أن تحرير مدينة الحديدة ومينائها يجب أن يُستغل من قبل الأمم المتحدة لإيجاد الطرق للوصول إلى حل سياسي، لافتاً إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن أُعطي الوقت والمساحة الكافية، حيث زار اليمن خمس مرات بغرض محاولة جمع الأطراف إلى طاولة الحوار.

في عدن، اغتال مسلحون مجهولون اليوم (الثلاثاء) نائب مدير شرطة الشعب بمحافظة عدن جنوب اليمن.

وأفادت وسائل إعلامية محلية بأن وضاح الجهوري لقي مصرعه برصاص مسلحين في مديرية البريقا أثناء مروره مع مرافقيه، مشيرة إلى أن الجهوري يعد من قيادات الحزام الأمني بعدن.

يذكر أن 5 اغتيالات طالت قيادات وأفرادا في الحزام الأمني بعدن منذ شهر أبريل (نيسان) الماضي.

على الصعيد الإنساني، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، توزيع السلال الغذائية في محافظة الحديدة، شملت حارة العميسي وبني جفير والسني في مديرية الخوخة والمتينة في مديرية حيس، يستفيد منها 990 فردا، وهي ضمن مشروع توزيع 22.273 سلة غذائية مخصصة للمحافظة.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 269 مشروعاً.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: