محليات

الإرياني: الحكومة والتحالف العربي يضعان حماية المدنيين أولوية قصوى في عملية الحديدة

Aa

( حضرموت 21 ) متابعات


قال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، إن استمرار معاناة اليمنيين في الحديدة يعود للسياسات التي تتبعها ميليشيات الحوثي الانقلابية في استخدام المدنيين كدرع نجاة من العمليات العسكرية.

وأضاف في تصريح صحفي أن الميليشيات تدرك أن الحكومة الشرعية والتحالف العربي يضعان حماية المدنيين أولوية قصوى في عملية تحرير الحديدة، ما دفعها إلى التوغل في الأحياء السكنية واستخدامها ثكنات عسكرية.

‏واستغرب من حديث بعض المنظمات الدولية عن استمرار إقفال الطرق داخل مدينة الحديدة دون الإشارة إلى مسؤولية الميليشيات عن مثل هذه الأعمال في ظل استمرار سيطرتها على المدينة. و‏طالب المنظمات التي تتحدث عن معاناة النازحين، أن تنسب المسؤولية إلى الجهات التي تحاول استخدام المدنيين كدروع بشرية وتتسبب في موجات النزوح التي تتحدث عنها بعض التقارير الدولية، والإشارة إلى المصادر التي تعتمدها في الحديث عن الأرقام التي ترد في تقاريرها، مضيفاً:‏ «نتمنى الإشارة الصريحة إلى أن النازحين يختارون مناطق سيطرة الحكومة للهرب من مناطق سيطرة الميليشيات».

و‏جدد التأكيد على التزام الحكومة والتحالف بالحرص على حياة المدنيين وتوفير الممرات الآمنة للراغبين في النزوح من مناطق سيطرة الميليشيات وتقديم كل الدعم الممكن لهم.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: