أخبار اليمن

الحكومة تلمّح الى مفاوضات قادمة مع الحوثي وتستبقها بهذا #الشرط

8888
Aa

عدن(حضرموت21) وكالات

أكد مجلس الوزراء اليمني، اليوم الخميس، “استمرار دعم الحكومة الشرعية، للمساعي الأممية لتحقيق السلام الشامل والعادل لليمن”، في إشارة إلى وجود مشاورات جديدة مع الحوثيين.

جاء ذلك في بيان للمجلس، خلال اجتماعه في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة أحمد عبيد بن دغر رئيس المجلس رئيس الحكومة اليمنية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الحكومية.

وتتمثل المرجعيات الثلاث، في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، والقرارات الدولية ذات الصلة.

وقدم رئيس الوزراء -بحسب الوكالة- شرحاً عن الوضع السياسي في البلاد وكذلك على نتائج زيارة المبعوث الأممي وفريقه الثانية إلى العاصمة المؤقتة عدن ولقائه بالرئيس هادي.

وقال بن دغر “تظل الدولة الاتحادية هي الخيار الأمثل لكل أبناء الشعب اليمني وهي الضامنة لإنهاء المعاناة التي عاشها شعبنا خلال الماضي وستدفع بالوطن نحو صناعة يمن جديد يرتكز على العدل والمساواة والتوزيع العادل للسلطة والثروة” مؤكداً على ضرورة وحدة الصف والالتفاف حول الشرعية برئاسة الرئيس هادي.

aser

والثلاثاء، أعلن المبعوث الدولي إلى اليمن “مارتن غريفيث” أن الرئيس اليمني شكل لجنة لدراسة بدء التفاوض مع الحوثيين يشرف عليها رئيس الوزراء.

وقال غريفيث، للصحفيين عقب لقاءه الرئيس عبدربه منصور هادي في عدن، إن “الرئيس هادي شكل لجنة بإشراف مباشر من رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر لبلورة العودة إلى التفاوض، واتطلع إلى التعاون مع هذه اللجنة”.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: