​المكلا ( حضرموت 21 ) العلاقات_العامة /  قسم الإعلام. 


أعلنت شركة النفط بساحل حضرموت عن وصول باخرتان لمحطات ميناء المكلا وعلى متنها نحو 18 الف طن متري من المشتقات النفطية المملوكة للشركة.


وقال مدير عام فرع الشركة بساحل حضرموت الأستاذ سعيد بن هامل ان الباخرة النفطية (سيلين) وصلت اليوم إلى مخطاف ميناء المكلا وهي تحمل على متنها 14 الف طن متري من مادة البنزين والمملوكة بشكل كامل لفرع شركة النفط بالساحل بعد قيامها بشراء تلك الكميات من شركة (أساس للمشتقات النفطية).


مُضيفاً بالقول أن الباخرة النفطية (سيلين) ليست  الباخرة النفطية الوحيدة التي وصلت لمخطاف ميناء المكلا وهي تحمل مشتقات نفطية تعود ملكيتها لشركة النفط، حيث  تستعد الباخرة (دروش) لتفريغ حمولتها من مادة الديزل والبالغة نحو 8400 الف طن متري،  فور مغادرة سفينة الحاويات لرصيف الإنزال في ميناء المكلا. 


مشيرا إلى أن شركة النفط بساحل تمتلك مانسبته (50)%  من حجم تلك الكميات من مادة الديزل، فيما ال(50%) الأخرى المتبقية تعود ملكيتها للتاجر العامري. 


وطمأن بن هامل مواطني المحافظة، بحرص الشركة وقيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني  محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية، على توفير كافة احتياجات ومتطلبات السوق المحلية من المحروقات والمشتقات النفطية.