محليات

#الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #السبت 21يوليو

Aa

(حضرموت21) فريق التحرير

 

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم السبت الموافق 2018/7/21م

 

بداية من حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: السلطة بالشحر تسلم مشروعي حفر بئرين ماء شرب في عين وين وشرج بلعجم لأهالي المنطقتين 

جرى صباح اليوم السبت 21 / 7 / 2018 م تسليم السلطة المحلية بمديرية الشحر لمشروعي حفر بئرين مياه شرب في قريتي شرج بلعجم وعين وين لأهالي المنطقتين وذلك ضمن المشاريع الممولة من قبل السلطة المحلية بمديرية الشحر لإيصال مياه الشرب للقرى النائية بالمديرية .

aser

أهالي المنطقتين أعربوا عن شكرهم للسلطة المحلية بالمديرية لحفر البئرين وإيصال مياه الشرب إليهم وخاصة بعد نضوب المياه في الإبار والشروج ، مناشدين السلطات والمنظمات الإنسانية إيلا هذه المناطق اهتمام أكبر وخاصة في الجوانب الصحي والتعليمي والغذائية .

كما شارك الأخوين المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام لمديرية الشحر ونائبه الأستاذ مصبح البحسني قبيلة بيت علي زواجهم الجماعي في قرية سلخب ــ  شرج بلعجم التابعة لمديرية الشحر ، مهنيان العرسان بهذا العرس الجماعي متمنيين لهم حياة زوجية سعيدة .

اعلان هام بشأن تنفيذ #العصيان_المدني الطوعي يوم #الخميس القادم في مديريات #وادي_حضرموت.

تدعو القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات وادي حضرموت كافة أبناء مديريات وادي حضرموت في القطاعين (العام والخاص) للمشاركة في العصيان المدني الطوعي الذي يبدأ يوم الخميس تاريخ 26 / 7 / 2018 م من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة العاشرة صباحا من ذات اليوم للتعبير عن استيائهم على المستوى المتدني الذي يدار به ملف الخدمات الضرورية في وادي حضرموت.

وفي مقدمة كل ذلك الأمن والمطالبة بإحلال قوات النخبة الحضرمية محل المنطقة العسكرية الأولى واستلامها لوادي حضرموت أمنيا وعسكريا ومن ثم مطالب الكهرباء واستمراريتها وتوفير المشتقات النفطية.

وإرسال رسالة سلمية حضارية للتعبير عن الاستياء لعدم تنفيذ المطالب المعلن عنها في الوقفة الاحتجاجية .

كما نهيب بالجميع الالتزام بالسلمية وعدم السماح للمندسين تشويه الصورة الحضارية التي يتمتع بها أبناء حضرموت برفض جميع الأعمال التخريبية أو قطع الطرقات أو اشعال الحرائق في الإطارات وغيرها من الأعمال الفوضوية المرفوضة تماما .
                         
ويستثنى من المشاركة في العصيان المستشفيات والمدارس والجامعات والدفاع المدني ومراكز الطوارىء في الكهرباء والمياه حرصا على مصالح المواطنيين الضرورية .

 

مكتب الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت #يدشن أولى نزولاته لزيارة وتفقد سير الدورات الصيفية بالمساجد ومراكز تدريس وتحفيظ القرآن الكريم.

ضمن الإهتمامات التي يوليها مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت لطلاب وطالبات المدارس خلال فترة الإجازة الصيفية ووفقا لتوجيهات المكتب الصادرة بهذا الشأن للقائمين على المساجد ومراكز تحفيظ وتعليم القران الكريم بمديريات ساحل حضرموت.

قام مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد م/ حضرموت – الساحل الشيخ أحمد بن علي السعدي بمعية مدير دائرة الوعظ والإرشاد الأستاذ صبري عوض باحشوان صباح يوم الأربعاء 5 ذو القعدة 1439ه الموافق 18 يوليو 2018م بتدشين النزولات والزيارت التفقدية للمساجد والمراكز الصيفية التي تعقد فيها دورات لتحفيظ وتعليم القرآن الكريم وتدريس علومه الشرعية مستهلين محطتهم الأولى لمركز ((أهل القرآن النسوي لدراسة وحفظ القرآن الكريم وعلومه )).

حيث كان في إستقباله مديرة المركز الاخت أمل عمر باسنبل والتي قدمت شرحا وافيا عن سير أعمال المركز ودوراته الصيفيه من دروس وحلقات لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه ومحاضرات أساسية للطالبات.

من جانبه أعرب الشيخ أحمد السعدي عن سعادته لزيارة المركز شاكرا مديرة المركز وكل القائمين عليه لجهودهم المبذولة ومباركا لهم حصول متسابقات المركز على المراتب الأولى لمسابقة الأوقاف الرمضانية للقرآن الكريم  متمنيا لهم كل التوفيق والسداد .

مكتب حقوق الانسان بحضرموت يناشد السلطة باتخاذ أقصى العقوبة على مرتكب جريمة اغتصاب فتاة بالمكلا.

 ناشدت مدير عام مكتب حقوق الانسان بحضرموت الاستاذة صابرين الكربي السلطة بالمحافظة باتخاذ اقصى العقوبات في حادثة اغتصاب فتاة صغيرة تبلغ من العمر 6 سنوات في مدينة المكلا من قبل شاب بطريقة وحشية مما ادى الى دخول الفتاة الى حالة صحية حرجة

وطالبت الكربي الأجهزة الأمنية والقضائية في حضرموت وعلى رأسها محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني على سرعة تنفيذ حكم في حق مرتكب هذه الجريمة لكي يكون عبرة لكل شخصا تسول نفسه للقيام بمثل هذه الاعمال الخبيثة والغير اسلامية

كما اثارت هذه الحادثة غضب كبير في شوارع مدينة المكلا مطالبين السلطة بحضرموت باتخاذ عقوبات صارمة اتجاه هذه الاعمال الدخيلة على المجتمع والقضاء على هذه الكوابيس التي صارت تخوف الكثير من الاهالي على بناتهم الصغار من الخروج للشوارع.

ومن عرض الصحف نشر موقع #حضرموت21: عرض #الصحف البريطانية الغارديان: ليبيا لن تتمكن من استقبال لاجئين رغم زيادة الدعم الدولي.

الغارديان نشرت موضوعا لمحرر الشؤون الديبلوماسية لديها باتريك وينتور يتناول فيه ملف المهاجرين والتعاون بين السلطات الليبية والاتحاد الاوروبي في هذا المجال.

وعنون وينتور للموضوع بشكل مباشر قائلا “ليبيا ترفض خطة الاتحاد الأوروبي لإنشاء مراكز للاجئين على شواطئها”.

ويقول وينتور إن الحكومة الليبية المعترف بها دوليا برئاسة فايز السراج أعلنت رفضها الخطة التي اقترحها الاتحاد الأوروبي وتقضي بإنشاء معسكرات لإيواء اللاجئين على السواحل اللليبية ودراسة طلباتهم الخاصة باللجوء في مختلف دول أوروبا قبل أن يسمح لهم بعبور المتوسط.

ويضيف وينتور أن حكومة السراج أعلنت رفض إنشاء مثل هذه المراكز على أراضيها ورفضت فتح موانيها لهذا العمل وأكدت انها ربما ترفض أيضا استقبال اللاجئين اللذين يتم إنقاذهم من الغرق في مياه المتوسط كما يجري حاليا.

ويشير وينتور إلى ان وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي قرروا زيادة الدعم المخصص لتدريب حرس السواحل الليبي وذلك بنقل مركز التدريب التابع للاتحاد الاوروبي إلى الأراضي الليبية وذلك رغم الاتهامات التي وجهت لحرس السواحل الليبي بإطلاق النار على فرق الإنقاذ التي تعمل في البحر المتوسط المتوسط وهو الامر الذي نفاه السراج.

“السلاح في ملف الحرب السورية”

الكاتب المتخصص في شؤون الشرق الأوسط روبرت فيسك واصل ما يبدو انه حملة صحفية عن السلاح الذي تستخدمه الفصائل المعارضة في سوريا.

وكان فيسك قد نشر مقالا كشف فيه عن وجود قاذفات هاون بوسنية الصنع لدى تنظيم الدولة الإسلامية في مواقعها التي دمرت قرب الموصل كما أشار إلى ان السلاح شحن من المصنع في البوسنة إلى المملكة العربية السعودية قبل أن يصل إلى أيدي مقاتلي التنظيم.

و يشير فيسك في مقاله في الاندبندنت أنه زار مصنع زاستافا أحد أشهر مصانع صربيا العسكرية والتقى مديره ميلويكو برزاكوفيتش موضحا أنه وجد في قلب ردهة الاستقبال في المجمع الغدارة الملحق بالمصنع العديد من التذكارات التي اهداها مسؤولون كبار في العالم العربي للمصنع.

ويقول فيسك إنه قدم اثنين من كتيبات شرح طريقة العمل الخاصة بأسلحة عثر عليها بنفسه في موقع مدمر لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في حلب العام الماضي مشيرا إلى انه لمح في عيني الرجل فهمه للسؤال الذي يريد أن يطرخه عليه وهو كيف وصلت هذه الكتيبات والأسلحة إلى أيدي المقاتلين الأسلاميين في سوريا؟

ويضيف فيسك أن برزاكوفيتش أعاد المتيبين إليه ثم أرد قائلا جملة طالما سمعها من مصنعي الأسلحة في مختلف دول العالم “زاستافا ومصانع السلاح في صربيا لا تقوم أبدا بتصدير السلاح إلى المنظمات الإرهابية أو الدول التي يشملها حظر تصدير الأسلحة من الاتحاد الاوروبي”.

عرض #الصحف العربية: ما هو الحل للأزمة في العراق؟.

ناقشت صحف عربية استمرار مظاهرات العراقيين الغاضبين من تردي الخدمات والفساد والمطالبين بتغيرات سياسية في البلاد.

وتجددت المظاهرات مساء الجمعة في عدد من المدن العراقية ومن بينها العاصمة بغداد. وأشارت تقارير إلى مقتل متظاهر واحد، على الأقل، واعتقال عدد آخر في مظاهرات في مدينة الديوانية جنوبي العراق.

وطرح عدد من الكتاب والصحف وجهات نظر في ما يتعلق بكيفية إنهاء الأزمة.

“ابتزاز سياسي”

تحت عنوان “الحل الوحيد لأزمات العراق”، كتب أسعد عبد الله عبد علي في صحيفة “صوت العراق” الإلكترونية “العراق يغلي والجماهير تملئ الشوارع، خرجت لتعبر عن غضبها وسخطها على كل الطبقة السياسية العفنة، فالظلم لا يطاق، عقود طويلة من التفريط بحق الإنسان، منذ عهد صدام ثم الجعفري وتبعه المالكي وأخيراً العبادي”.

ودعا الكاتب إلى “اجتثاث الطبقة السياسية الحالية.. وإعلان شخص يكون ثقة المرجعية الدينية لتشكيل حكومة مؤقتة.. مهمتها الأولى محاربة المفسدين.. وحل أزمة السكن والصحة والتعليم والبطالة في فترة تحدد بأربع سنوات.. وكتابة دستور جديد”.

وحذرت نيفين مسعد في صحيفة “الأهرام” المصرية من أنه “طالما ظل التهميش فإن إسكات صوت المحتجين قمعاً أو سلما لا يعني إخماد النيران فتلك النيران ستشتعل مجددا في أي لحظة، وبالذات في ظرف الأزمة”.

وأضافت الكاتبة “الحل السليم للمشكلة يقتضي تشخيصاً سليماً لها… رفعت حكومة البصرة للمركز قائمة بـ 26 مطلباً، والرقم دال لضخامته، وما لم يتعامل المركز مع هذه المطالب بجدية لا بسياسة التهدئة حتى تمر العاصفة، فسوف يظل الجنوب مهداً للاحتجاجات العراقية”.

التغطية الإعلامية

في سياق آخر، تساءل وليد الزبيدي في صحيفة “الوطن” العمانية عن “دوافع الإعلام العربي بتجاهله لموجة كبيرة وواسعة من المظاهرات التي ما زالت متواصلة في الكثير من المدن العراقية”.

وأضاف الكاتب “يرى البعض أن هذا التجاهل المتعمد من قبل مختلف وسائل الإعلام العربي يدلل على أن مشروع غزو العراق واحتلاله والذي أفضى إلى تدمير هذا البلد وتخريبه ما زال مستمرا وبذات الضراوة والهمجية، وأن هذا الاحتلال حظي للأسف الشديد من الدول العربية ووسائل إعلامها بدعم منقطع النظير”.

​نجح فريق الهلال الأحمر الاماراتي في الوصول بمساعداته الغذائية الى أهالي مركز الضاحي بمديرية كرش الواقع على خطوط التماس مع مليشيا الحوثي التابعة لإيران المتمركزة على بعد 5 كيلومترات من قرى المركز على جبل الحمام​.

​وفور وصول الفريق قام بتوزيع 1200 سلة غذائية على قرى “اللصب و النويشع و حبيل معجم ومعجبة” ومناطق “القُرية و الشرجة و وزيق” بالاضافة الى منطقة حوامرة التابعة لمديرية ماوية بمحافظة تعز​.

​وشكر أهالي كرش بمحافظة لحج الهلال الأحمر الإماراتي على هذه اللفتة الإنسانية الرائعة التي أعقبت مباشرة تحرير قرى الضاحي من مليشيا الحوثي مسجلا بذلك أول حضور لمنظمة انسانية في هذه المناطق المنكوبة ..وناشدوا الهيئة التدخل لإغاثة قرى مركز الضاحي التي تضررت من الحرب التي تشنها المليشيات التابعة لايران ضدهم منذ أكثر من 3 سنوات لاسيما في الجانب الخدمي كالمياه والصحة وإعادة تأهيل وترميم المدارس​ .

​وثمن الأهالي دور دولة الإمارات الفاعل والمؤثر في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ونشاطها المتميز في الدعم الإغاثي والإنساني الذي شمل بوتيرة عالية جميع المحافظات اليمنية المحررة​.

“#الهلال الأحمر الإماراتي ” يعيد تأهيل قطاع التعليم في محافظة شبوة.

تكثف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعمها لقطاع التعليم في محافظة شبوة ، في إطار حرص دولة الإمارات على الدفع بالعملية التعليمية في المحافظات المحررة، وتوفير كل السبل والإمكانات لدعم استقرار الطلبة اليمنيين وتحصيلهم العلمي والأكاديمي.

وفي هذا الإطار، افتتحت الهيئة الخميس بحضور سلطان النعيمي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي ومحمد صالح بن عديو وكيل أول محافظة شبوة وعدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والكوادر الأكاديمية – قاعات محاضرات جامعية في كلية النفط والمعادن بعتق عاصمة محافظة شبوة.

وأكد سلطان النعيمي أن مشروع تشييد القاعات الجامعية وتجهيزها بالأثاث المكتبي والدراسي يأتي في إطار حرص الهيئة على دعم قطاع التعليم في محافظة شبوة، وذلك ضمن خطة المشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها في المحافظة بتوجيهات من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح النعيمي أن الهيئة بحثت أخيراً مع جهات الاختصاص عدداً من الدراسات الخاصة بمشاريع البنية التحتية في مختلف القطاعات الخدمية أهمها قطاع التعليم الذي يحظى بأولوية الاستفادة من المشاريع التنموية وفق خطة الهيئة الداعمة لتغذية المسارين الإنساني والتنموي وحرصها على مواصلة الدعم الإغاثي لأهالي وسكان المحافظة.

من ناحيته، أعرب محمد صالح بن عديو وكيل أول محافظة شبوة عن شكره وتقديره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها المتواصلة لتحسين البيئة الدراسية لطلاب الجامعات، مشيراً إلى أن الهيئة تبنت هذا المشروع حرصاً منها على توفير المناخ الدراسي الملائم للطلاب وتذليل العقبات التي تواجه مسيرتهم التعليمية.

وقال الدكتور محمد المطهري عميد كلية النفط والمعادن إن افتتاح القاعات الجامعية جاء بعد جهود ملموسة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مثمناً المبادرات النوعية للهيئة على الساحة اليمنية في مختلف المجالات.

قطاع التعليم في #شبوة يستفيد من دعم الهلال الاحمر #الاماراتي.

واصلت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي دعمها لقطاع التعليم في محافظة شبوة في اطار حرص دولة الامارات على الدفع بالعملية التعليمية في المحافظات المحررة وتوفير كل السبل والامكانات لدعم استقرار الطلبة اليمنيين وتحصيلهم العلمي والأكاديمي.

وفي هذا الإطار افتتحت الهيئة امس بحضور سلطان النعيمي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي ومحمد صالح بن عديو وكيل أول محافظة شبوة وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الإجتماعية والكوادر الأكاديمية – قاعات محاضرات جامعية في كلية النفط والمعادن بعتق عاصمة محافظة شبوة.

وأكد سلطان النعيمي ان مشروع تشييد القاعات الجامعية وتجهيزها بالأثاث المكتبي والدراسي يأتي في إطار حرص الهيئة على دعم قطاع التعليم في محافظة شبوة وذلك ضمن خطة المشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها في المحافظة بتوجيهات من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح النعيمي ان الهيئة بحثت مؤخرا مع جهات الإختصاص عددا من الدراسات الخاصة بمشاريع البنية التحتية في مختلف القطاعات الخدمية أهمها قطاع التعليم الذي يحظى بأولوية الإستفادة من المشاريع التنموية وفق خطة الهيئة الداعمة لتغذية المسارين الإنساني والتنموي وحرصها على مواصلة الدعم الإغاثي لأهالي وسكان المحافظة.

من ناحيته أعرب محمد صالح بن عديو وكيل أول محافظة شبوة عن شكره وتقديره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها المتواصلة لتحسين البيئة الدراسية لطلاب الجامعات ..مشيرا الى ان الهيئة تبنت هذا المشروع حرصا منها على توفير المناخ الدراسي الملائم للطلاب وتذليل العقبات التي تواجه مسيرتهم التعليمية.

وقال الدكتور محمد المطهري عميد كلية النفط والمعادن ان افتتاح القاعات الجامعية جاء بعد جهود ملموسة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.. مشيدا بالمبادرات النوعية للهيئة على الساحة اليمنية في مختلف المجالات.

عودة #الإغتيالات إلى #عدن يثبت فشل #الشرعية في ملف #السجناء وينذر بكارثة تسلمها أي مهام أمنية أخرى.

لم تمضي اسابيع على تسلم الشرعية اليمنية لملف السجناء ، حتى قامت السلطات القضائية في الشرعية وباشراف حمود الهتار ووزير الداخلية اليمني احمد الميسري بإطلاق مئات المساجين البعض منهم متورطين باعمال ارهابية ، في إجراء أتخذ  بحجة عدم وجود أي تهم عليهم ، إلى أن نتائجه كانت كارثية ، أعادت الإغتيالات الى العاصمة عدن.
واعتبر مراقبون أن عودة الاغتيالات إلى العاصمة عدن عقب أسبوعين من إطلاق الشرعية لسراح 300 معتقل ، يبين مدى الاختراق الحاصل في صف الشرعية ، من خلال تمرير جهات محسوبة على إخوان اليمن وبدعم قطري لعمليات الافراج عن السجناء ، في مؤشر لتنفيذ مخطط خطير هدفه إعادة الفوضى والانفلات الأمني الى عدن.
وقالوا إن تصاعد عمليات الإغتيال في العاصمة عدن والتي شهدت خمس عمليات إغتيال خلال يومين فقط ، يثبت فشل الشرعية بشكل عام في أول إختبار أمني لها ، وهو تسلم ملف السجناء ،والذي كانت نتائجه كارثية وتهدد بنسف ما تحقق من استقرار أمني.
ويحذر مراقبون من بقاء ملف السجناء بيد الشرعية ، مطالبين بتوقيف الإجراءات التي تقوم بها السلطات القضائية والداخلية في إطلاق السجناء بهذ الصورة العبثية خدمتا لأجندات تسعى لتفعيل مشروع الفوضى في عدن.

ترأس محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت اجتماعا للجنة الأمنية بالمحافظة بديوان عام المحافظة بحضور الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر ووكلاء المحافظة . 

ووقف الإجتماع أمام الأوضاع الأمنية الراهنة ومناقشتها باستفاضة ووضع الحلول والمعالجات المناسبة للإختلالات والسلبيات وتجاوز جوانب القصور الذي رافق الأداء الأمني خاصة في المنافذ الحدودية بالمحافظة . 

وأقرت اللجنة الأمنية في اجتماعها هذا العمل على سحب القوة الأمنية الحالية بمنفذ صرفيت واستبدالها بقوة من أمن الموانئ والمنافذ التابعة للأمن العام , ومعالجة الإختلالات الحاصلة بمنفذ شحن وتدوير طاقم العمل بادارتي الجوازات بمنفذ شحن وصرفيت مع التركيز على مسألة حسن اختيار العناصر الكفؤة والجيدة . 

كما أقر الاجتماع تكليف اللجنة الأمنية المصغرة بوضع آلية مناسبة لتنظيم حمل السلاح داخل المحافظة , وفرض هيبة الدولة وتطبيق سيادة النظام القانون ومنع وجود دولة داخل دولة أو الدفع بمؤسسات غير رسمية لتحل محل مؤسسات الدولة بالمحافظة . 

واهابت اللجنة بالجميع بذل المزيد من الجهد لتعزيز دور الأجهزة الأمنية سعيا لتجاوز السلبيات التي رافقت الأداء الأمني خلال الفترة الماضية وتفعيل جانب التنسيق فيما بين أعضاء اللجنة الأمنية. 

مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه المساس بزعزعة أمن واستقرار المحافظة واقلاق السكينة العامة . 

وكان محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت قد استهل الإجتماع بالتأكيد على أهمية تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة وأن تضطلع الأجهزة الأمنية بدورها المنوط بها ورفع اليقضة الأمنية . 

مستعرضا النتائج المثمرة والإنجازات التي حققها خلال زيارته الرسمية الأخيرة للعاصمة المؤقتة عدن ولقاءاته بكبار قيادة الدولة في الحكومة الشرعية واطلاعهم على أوضاع المحافظة واحتياجاتها من المشاريع والخدمات الأساسية العاجلة . 

حيث التقى بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزاء د. أحمد عبيد بن دغر  لعل من أبرز نتائج الزيارة  قرار إنشاء جامعة المهرة وتعيين قيادات شابة ومجربة في الهيكلة الإدارية والأمنية للمحافظة منها وكيلين وعضوا في مجلس الشورى ومديرا جديدا للأمن العام واعتماد (1000) مجند من ابناء المهرة وتثبيت متعاقدي الجمارك الذين تم حصرهم قبل 2010م وغيرها . 

وأشاد المحافظ باكريت باهتمام الأخ رئيس الجمهورية بمطالب المهرة ودعمه لجهود السلطة المحلية ومتايعتها المستمرة في تحسين مستوى الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم وهمومهم عن قرب ورفعها إلى الحكومة للعمل على تنفيذها وفق الإمكانيات المتاحة . 

بقية الاخبار من #حضرموت21:

تخرج #دفعة جديدة من #القوات_الأمنية في #يافع.

#جباري: #الحوار مع #الحوثيين مضيعة للوقت.

#ميليشيات_الحوثي تختطف 60 مدنياً في #ذمار.

#عسكر: 20 #ألف #طفل تم تجنيدهم على يد #الحوثيين.

#الحديدة: #الحوثيون يستغلون #المساعدات الإغاثية لتجنيد #الشباب.

#خبراء: “#فدية_المليار” تؤكد مشروعية مطالب دول المقاطعة من #قطر.

#العون المباشر تدعم 15 مشروعاً اقتصادياً صغيراً لتمكين #الشباب في #اليمن.

#السيسي: لا نتدخل بشؤون الآخرين ولا نتآمر على أي #دولة.

#قتلى و#جرحى بغارات للتحالف العربي في #صنعاء.

مصدر طبي : حصيلة قصف المليشيات للمدنيين في #التحيتا هي 10 شهداء و40 جريح خلال يومين..

قوات #الشرعية اليمنية تقترب من مركز مديرية باقم في صعدة.

العرب اللندنية: #قطر تغدق الأموال على الحوثيين لعرقلة تقدم التحالف العربي.

بغداد تنضم إلى #الاحتجاجات.. وسقوط قتيلين في الجنوب.

إنفجار عنيف يهز منزل قيادي حوثي بالحديدة.

#خسوف كلي للقمر على السعودية والخليج..الأطول منذ 83 عاما.

حسن #نصر الله يكشف عن دولة حقّق فيها “أكبر انتصار”!.

#باكستان تقتل مدبر أسوأ تفجير انتحاري في تاريخها.

معارك #صعدة تمنع الحوثيين من استثمار الهدوء الظرفي بالساحل الغربي.

#قرقاش: رأب الانقسام الفلسطيني أساسي .. الحل لا يكمن في التواصل القطري مع إسرائيل أو المزايدة الإيرانية.

برعاية وتمويل شركة حضرموت للخرسانة الجاهزة المحدودة ..تدشين #حملة ” بأيدينا الشحر أجمل “.

مقتل ثلاثة مدنيين من أسرة واحدة بعد انفجار #لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي.

بعد هدوء لساعات.. إسرائيل تقصف #غزة.

تنفيذا لتوجيهات فخامة #الرئيس وبحضور القائم باعمال #المحافظ: تسليم الارضية الخاصة بانشاء محطة #كهرباء #عدن الجديدة (500).

#قوات_الجيش تنفذ عمليات نوعية في #كتاف.

مقتل 11 جندياً إيرانياً في اشتباك مع #مسلحين.

#العراق: وفاة شخصين وإصابة 34 آخرين في #تظاهرات

#سوريا: #المعارضة تصدر #بطاقات هوية جديدة ولوحات مركبات.

قوات #خفر_السواحل بمدينة #المكلا تتمكن من إنقاد #شاب من #الغرق والأهالي يشيدون بها.

“#سبق” تكشف مؤامرة #قطر في تسليح #الحوثيين واستهداف #السعودية.

“بمناسبة #مهرجان_البلدة_السياحي” #صندوق_التراث والتنمية الثقافية يقيم الندوة الثقافية التغيرات المناخية عادات وتقاليد #الساحل_الحضرمي.

بتنسيق مع #حزب_الإصلاح #هادي و#الميسري يزيحان #بن_دغر في محاولة للانفراد بالشرعية واستنساخ #حزب_المؤتمر.

#العليمي يهين #معاقي_شبوة على بوابة #قصر_المعاشيق ويمنعهم من مقابلة الرئيس #هادي.

رئيس #البرلمان_العربي يطالب الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان باتخاذ تدابير عاجلة بشأن قيام ميليشيا #الحوثي الانقلابية بالتجنيد الإجباري لأطفال اليمن.

#Elite #Yemeni forces hit AQAP fighters near #Shabwa.

#Yemeni army closes in on #Houthis in Saada’s Baqim district.

نجم كرواتيا بدأ #المونديال بخطيئة.. وأنهاه بـ”تصرف جنوني”.

على #ملعب الفقيد د/بادينار .. قدامى نادي شباب الغيضه وقدامى نادي شباب سيحوت يرسمون لوحة كروية ممتعه.

رسمياً.. “#كاس” تنقض قرار يويفا باستبعاد ميلان أوروبياً.

تعرف على أسعار صرف #العملات و #الذهب لهذا اليوم السبت.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: