مجتمع مدني

#تدشين الدورة التدريبية لمتطوعات صحة المجتمع بمديرية شبام

شبام (حضرموت21) خاص 

بتمويل ودعم منظمة اليونيسيف للطفولة وتنفيذ إدارة التغذية بمكتب الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء دشنت يوم أمس الثلاثاء 24 يوليو 2018 م الدورة التدريبية لمتطوعات صحة المجتمع بمديرية شبام بالتنسيق والتعاون مع إدارة مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية شبام بقاعة ثانوية شبام للبنين .

وفي حفل التدشين عبر مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية شبام د. صالح يزيد بن طالب عن شكره وتقديره لإدارة فرع وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء على الاهتمام والرعاية بإقامة مثل هذه الدورات التدريبية شاكراً في الوقت ذاته تفاعل وحضور مدير الرعاية الصحة الأولية بالوادي والصحراء د. محبوب عبدالخير العامري ومسؤول التغذية بالوادي والصحراء د. شاكر السقاف تدشين هذه الدورة التدريبية ووقوفهم الدائم مع مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية شبام وتعاونهم اللامحدود في سبيل الارتقاء بالرعاية الصحية الأولية بالوادي والصحراء عموماً ومديرية شبام على وجه الخصوص.

وأعرب مدير مكتب الصحة بالمديرية عن سعادته بتفاعل وحضور المتطوعات من مختلف مناطق المديرية والحرص الذي توليه هذه المتطوعات في المشاركة مع برامج مكتب الصحة بالمديرية والحملات الوطنية وحملات التطعيم والتحصين التي ينفذها المكتب بالإضافة إلا مشاركة المتطوعات في التوعية بمرض الكوليرا والتي نفذها المكتب مؤخراً .

وأضاف بن طالب إلا أهمية استمرارية المشاركات في هذه الدورة والانضباط الجيد في الحضور كي تستفيد المشاركة من مضمون هذه الدورة والمعلومات المهمة التي سوف تتلاقاها المتدربة كي يستفيد منها جميع الأمهات والأطفال في عموم مناطق المديرية، وبما يخدم نشاط قسم التغذية كي تكون مديريتنا خالية من الأمراض الفتاكة ويكون مجتمعنا مجتمع صحي وسليم بإذن الله.

جديد داخل المقالة

من جانبه تحدث مدير الرعاية الصحة الأولية الأخ / محبوب العامري عن أهمية هذه الدورة وأن العمل التطوعي أساسي ومهم في مساندة ودعم الجانب الصحي وأن ثمار هذا الجهد سيكتب له النجاح في الدنيا والآخرة، معرباً في الوقت ذاته عن تقديره لإدارة مكتب الصحة ولقسم التغذية بالمديرية على هذا التنظيم وشاكراً أيضاً جميع المتطوعات لحضورهنّ هذه الدورة ، متمنياً للجميع كل التوفيق والنجاح .

بعد ذلك تحدث مسؤول التغذية بالوادي والصحراء الدكتور / شاكر السقاف عن أهمية هذا البرنامج التدريبي الذي يحضى برعاية وتمويل منظمة اليونيسيف للطفولة، حاثاً المتدربات على الالتزام التام بحضور هذه الدورة وأن إدارة التغذية ستقوم بتوفير كل ما يلزم لضمان استمرارية هذه الدورة التدريبية وأهمية الاستفادة منها بالشكل المطلوب ، مؤكداً على اهمية تفاعل المتدربات بعد هذه الدورة وتعاونهنّ مع الحملات والنزولات الميدانية التي يقوم بها مكتب الصحة بالمديرية.

مسؤول التغذية بمديرية شبام الأخ طاهر عفيف أوضح بأن هذه الدورة يشارك فيها 4 مدربين وهم :
د. سمير باجبير
د. عيسى باجبير
الأخت / أريج بن زيلع
والأخت / عواطف حمادي

فيما بلغ عدد المشاركات (48) متدربة من مختلف مناطق المديرية وستتلقى المتدربات فيها جملة من المعارف والتطبيق العملي في موضوعات جمة أبرزها كيفية تواصل المتدربات مع الأمهات وكذا أهمية الرعاية الصحية للأم والغذاء المناسب بما في ذلك الرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية وفوائد تنظيم الأسرة بالإضافة إلى معرفة بعض الامراض الفتاكة وسبل الوقاية منها .

حضر حفل التدشين الأخ / أحمد بن قبوس مسؤول التحصين بمديرية شبام والأخ / عادل بن عبودان مسؤول الاعلام والتثقيف الصحي بالمديرية وعدد من الكوادر الصحية بالمديرية.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة ستستمر على مدى أسبوع كامل بدءً من هذا اليوم الثلاثاء 24 يوليو وحتى يوم الاثنين 30 يوليو 2018 م.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: