العالم الآن

#الولايات_المتحدة تحذر #أوروبا من #الإرهاب المدعوم من #طهران

(حضرموت21)خاص

 

أكد البيت الأبيض أن الهدف الأوحد للرئيس دونالد ترامب هو التأكد من عدم حصول إيران على السلاح النووي وحماية الأميركيين، وسط تعهد الجيش الأميركي بتأمين حرية تدفق النفط من مضيق هرمز، وتأكيد وزارة الدفاع (البنتاجون) أن التهديدات الإيرانية لم تدفع الجيش إلى تغيير وضعه أو زيادة القوات في الشرق الأوسط، فيما حذرت وزارة الخارجية، أوروبا من الإرهاب المدعوم من إيران، بالتزامن مع كشف وكالة المخابرات الداخلية الألمانية (بي.أف.في) عن وجود خطر متزايد لهجمات إلكترونية إيرانية على الشركات الألمانية والمؤسسات البحثية.

وصرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز بإن هدف ترامب الأوحد هو التأكد من عدم حصول إيران على السلاح النووي وحماية الأميركيين.

وجدد الجيش تعهده بتأمين حرية تدفق النفط من مضيق هرمز، وقال وكيل وزارة الدفاع لشؤون السياسة جون رود رداً على تصاعد التهديدات الإيرانية، وآخرها توعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة محمد باقري الولايات المتحدة بـ«رد فعل قوي لن تتخيله وستأسف عليه» «إن التهديدات لم تدفع الجيش إلى تغيير وضعه أو زيادة القوات في الشرق الأوسط، وأضاف «لم نغير وضعنا المتعلق بالقوات، رداً على أي من هذه التصريحات، ولا أعتقد أن هناك ما يبرر ذلك.. لن أوصي بذلك».

جديد داخل المقالة
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: