أخبار حضرموت

وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية يرأس اجتماع بقيادة فرع المصلحة و السلطة القضائية بالمحافظة

المكلا ( حضرموت 21 ) اعلام الامن والشرطة



​ناقش إجتماع موسع برئاسة وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح العميد / محمد احمد باحسين ضم رئيس النيابة العامة القاضي شاكر محفوظ بنش ورئيس نيابة الأموال العامة القاضي عمر محمد وحدين ووكيل النيابة الجزائية بالمكلا القاضي فهمي عبدالله الشدادي ومدير فرع مصلحة التأهيل والإصلاح بالمحافظة العقيد حسن عمر باعلوي 

واستعرض الإجتماع الى أبرز الصعوبات التي تواجه السلطة القضائية وقيادة فرع المصلحة في المحافظة 

جديد داخل المقالة

وسير العمل في المحاكم والنيابات بالمحافظة .


وفي الإجتماع وجهه العميد باحسين تحايا الأخ وزير الداخلية الذي يشيد بجهود السلطة القضائية بالمحافظة مثمنا جهود السلطة المحلية في تسهيل كل الصعوبات التي تواجه السلطة القضائية وقيادة فرع المصلحة بالمحافظة  . 


في حين اشاد وكيل المصلحة بوزارة الداخلية العميد باحسين بأداء السلطة القضائية بالمحافظة مؤكدا أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية والسلطة المحلية في المحافظة لضمان البت في كثير من القضايا المتراكمة في المحاكم وحماية ورعاية مصالح الوطن والمواطن .

 مؤكدا على ضرورة إنجاز القضايا المنظورة أمام المحاكم، وعدم الإطالة في إجراءات المحاكمة في القضايا الجنائية وسرعة الفصل فيها مع استيفاء النيابة لكافة الإجراءات القانونية، ومنحها الوقت المقبول ..


داعيا الجميع الى تكاتف جهود جميع الشرفاء من أبناء المحافظة والعمل بروح الفريق الواحد لتخفيف معاناة المواطنين ونزلاء المصلحة .


من جانبه أشار مدير فرع مصلحة التأهيل والإصلاح بالمحافظة العقيد حسن عمر باعلوي إلى القدرة الإستيعابية للسجن المركزي بالمحافظة وما يواجهه من ضغط كبير نتيجة تأخير بعض القضايا المتعلقة بالمساجين وتمت مناقشة العديد  من المشاكل والمعوقات لفرع المصلحة والمسجون ووضع الحلول المناسبة من قبل السلطة القضائية بالمحافظة   .


ودعا إلى سرعة وضع حلول عاجلة للمشكلة الناجمة عن التأخير في حسم القضايا المنظورة أمام القضاء للتخفيف من الضغط الذي تواجهه السجون بالمحافظة .


بدوره استعرض رئيس محكمة المكلا القاضي/ شاكر محفوظ بنش الصعوبات التي تعترض سير عمل المحاكم والنيابات في المحافظة داعيا إلى تذليل كافة الصعاب أمامها بما يمكنها من البت في الكثير من القضايا العالقة في المحاكم مما يتسبب في تأخير إجراءات محاكمة الكثير من السجناء وتأخير كثير من القضايا المنظورة أمام القضاء الأمر الذي يضيف أعباء على السجن المركزي بالمحافظة .


وأكد القاضي شاكر بنش إستمرار محاكم ونيابات ومنتسبي السلطة القضائية بمحافظة حضرموت الساحل في أداء واجبهم على أكمل وجه لخدمة المجتمع  ..

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: