محليات

لقاء موسع للمشائخ والأعيان بالمهرة لمناقشة أوضاع المحافظة و التشاور وتوضيح بعض القضايا

المهرة (حضرموت21) خاص- ناصر الساكت – رشدي معيلي

دعا إليه محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت…

أكد محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت على الدور الكبير الذي يلعبه المشائخ والاعيان والشخصيات الإجتماعية في توعية المجتمع وتوجيهه التوجيه الصحيح فى الحياة صوب البناء والتنمية وخدمة المصلحة العامة .

جاء ذلك في كلمة له خلال اللقاء الموسع الذي نظمته السلطة المحلية مساء أمس الأربعاء الموافق 25 / 7 / 2018 ، بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة للمشائخ والأعيان بالمحافظة لمناقشة وتدارس أوضاع المحافظة المختلفة .

وفي مستهل اللقاء – الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي ووكلاء المحافظة – رحب المحافظ باكريت بالحاضرين من الشيوخ والأعيان الذين تداعوا من عموم المديريات .

جديد داخل المقالة

ناقلا إليهم تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتوجيهاته بشأن جملة من المشاريع والخدمات التي وجه باعتمادها للمحافظة .

وقال ( لقد دعيناكم لمناقشة مختلف القضايا عن قرب والتشاور والاستماع إلى مطالبكم وهمومكم والأخذ بآرائكم ونصائحكم والإستئناس بها , و توضيح بعض الأمور باعتباركم تمثلوا المجتمع المهري ككل .. وندعوكم إلى بذل المزيد من الجهد في التعاون مع السلطة المحلية للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة التي تنعم بها المهرة فالمحافظات الأخرى تعاني من ويلات الحرب وتداعياتها الخطيرة ).

واستعرض المحافظ جانب من الجهود والأعمال التي انجزتها السلطة المحلية خلال الفترة الماضية من العام الجاري 2018م والتي تم التركيز فيها على الجانب الخدمي والاحتياجات العاجلة مثل الكهرباء والمياه والصحة والطرقات والتعليم وغيرها من الخدمات التي تمس حياة المواطنين مباشرة .

موضحا ( بأنه تم تعزيز محطات الكهرباء بالمحافظة والمديريات ب(20) ميجا وات بدعم من الاشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في محاولة للإعتماد على أنفسنا والخروج من الطاقة المشتراه التي أرهقت موازنة المحافظة , وصارت معظم المديريات والمناطق تنعم بخدمة التيار الكهربائي (24) ساعة , وهناك دعما سعوديا ب (6) مليون لتر ديزل شهري الكهرباء الغيضة ).

وأضاف ( في مجال المياه تم التوقيع على مشاريع جديدة من قبل المانحين منها تعزيز قدرة الضخ لمشروع مياه فوري – الغيضة كتجديد الشبكة وحفر (6) آبار جديدة , وفي قشن تم إنشاء محطة لتحلية المياه لحل المشكلة, كذلك تم تعزيز مشروع مياه سيحوت – المسيلة بعدد من المولدات وتحسين حقل المسيلة وقريبا سيتم فصل المديريتين لتكون كل مديرية مستقلة بمشروع لحالها ومع نهاية العام 2018م سيتم الإنجاز .

وتطرق المحافظ إلى الجانب الصحي وزيارة السفير السعودي للمحافظة الذي يشرف على برنامج إعادة إعمار اليمن وتتبناه حكومة المملكة حيث يشمل بناء مستشفى تخصصي متكامل بالغيضة بالقرب من مبنى كلية التربية تحت (مستشفى الملك سلمان ) على ثلاث مراحل وترميم مستشفى الغيضة مع اضافة ملحقات وعيادات خارجية , وسيتم تدشين العمل بمركز الغسيل الكلوي الذي يحتوي على (18) سريرا وغرفة طوارئ كمنحة من السعودية واعتماد مستشفى تخصصي بسيحوت .. شاكرا حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان .

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ طريق الغيضة – تريم الإستراتيجي الذي سينعش مناطق الصحراء بالإضافة إلى ترميم الطرق التي تضررت من إعصار (مكونو) من حوف شرقا إلى المسيلة غربا .

واستطرد المحافظ بقوله ( أن الحدث الأهم هو إعتماد إنشاء جامعة المهرة وستنفذ بدعم سعودي على أن تبدأ الأعمال في التنفيذ نهاية الشهر القادم .. مؤكدا بأنه مالم يكن هناك أمن واستقرار وهدوء فلن تنفذ أي مشاريع أو تحدث تنمية وسينسحب المانحون ).

مؤكدا أن العام 2018 م شهد تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية العاجلة بكلفة (7) مليار ريال ونسبة التنفيذ بلغت نحو 85 بالمئة تقريبا وأن الخير قادم .

لافتا إلى أن المهرة مفتوحة لكل أبناء اليمن وأبنائها يتعايشون مع الجميع بقلوب محبة ويقصدها الآلاف من المحافظات للعيش والعمل والسكن فيها كونها محافظة آمنة وأهلها كرماء ومسالمون .

وختم المحافظ باكريت حديثه أمام المشائخ والأعيان بالتأكيد على أن دور التحالف العربي هو لمساعدة ودعم السلطة المحلية في استتباب الأمن والاستقرار وتحسين مستوى الخدمات وغيرها من المهام الإنسانية الأخوية وليس كما يشاع وينشر في وسائل التواصل الاجتماعي بصورة مغلوطة بقصد تشويه التحالف ومحاولة إظهار أن السلطة ضعيفة وليس لها قرار .. معبرا عن شكره لفخامة الاخ رئيس الجمهورية على دعمه واهتمامه بالمهرة وللأشقاء في التحالف العربي (المملكة والإمارات) وسلطنة عمان على جهودكم الخيرة ومساعدتهم للمهرة وأبنائها في مختلف المجالات .

من جانبه أشار وكيل محافظة المهرة الأول الأستاذ مختار محمد بن عويض الجعفري إلى أهمية اللقاء لمناقشة قضايا المحافظة بين السلطة والمشائخ والأعيان بصورة مباشرة دون حواجز وطرح الهموم والمطالب والمقترحات بشفافية ووضوح وصولا للحلول والمعالجات المناسبة .

موضحا أن هناك حملات أمنية شاملة ستنطلق الشهر القادم الأولى لمنع حمل السلاح وبيعه والثانية ضد ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية , والثالثة ضد السيارات المجهولة والدراجات النارية والشاصات وعشوائية عمل سيارات الأجرة مع وجود بدائل منها تنظيم عمل سيارات الأجرة والنقل من خلال تحديد مواقع الفرز الخاصة بها وترقيم المجهولة منها .

داعيا المشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني إلى التعاون في إنجاح الحملة وتنفيذ أهداف هذه الخطة وتفعيل دور رسالة المسجد والإعلام في نشر التوعية بهذا الشأن .

بعد ذلك فتح باب النقاش وطرح الحاضرون عدد من الملاحظات والقضايا والهموم التي تجاوب معها المحافظ وتم تدوينها لتدارسها من قبل السلطة المحلية .

وأشاد الحاضرون بالجهود الملموسة التي تقدمها السلطة المحلية في توفير الخدمات والاحتياجات .

مجددين دعمهم السلطة ووقوفهم إلى جانبها .. ومتفهمين لدور التحالف العربي والهدف من تواجده بالمحافظة .

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: