اخبار عدنمحليات

#مصافي_عدن تستأنف تنفيذ مشروع إستبدال #الأنبوب الممتد إلى محطتي #الحسوة و#المنصورة

عدن(حضرموت21)وكالات

 

تستعد شركة مصافي عدن خلال الأيام القادمة لإستئناف العمل في مشروع إستبدال الأنبوب الممتد من المصفاة إلى محطتي الحسوة والمنصورة لتوليد الطاقة الكهربائية والذي توقف جراء الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية على المدينة .

وأفاد المدير العام التنفيذي للشركة، محمد البكري، لوكالة الأنباء (سبأ) أنه وصلت يوم أمس إلى ميناء الزيت التابع للمصفاة الأنابيب الجديدة الخاصة بالمشروع إلى جانب قطع الغيار والمعدات الخاصة بمشروع تحديث محطة الكهرباء الذي تقوم بتنفيذه حالياً شركة صينية متخصصة .. موضحاً أن الشركة كانت قد بدأت بتنفيذ مشروع إستبدال الأنبوب الذي يعتبر جزء من مشروع إستبدال أنابيب مادتي الديزل والمازوت وصلت به إلى منطقة الإرسال الاذاعي .

وأضاف أنه تبقى فقط مسافة عشرة كيلو متر من منطقة الإرسال الإذاعي وحتى محطتي الحسوة والمنصورة وسيجري تنفيذها خلال الأيام القادمة .. لافتاً إلى أن قطر أنبوب المازوت 16 بوصة والديزل 6 بوصات، فيما يبلغ طول كل أنبوب حوالي عشرة كيلو متر .

جديد داخل المقالة

وأشار إلى أنه عقب الإنتهاء من تنفيذ هذا المشروع سيتم الإستغناء عن عمليات النقل البري لمادة الديزل إلى محطتي توليد الكهرباء في الحسوة والمنصورة وهو ما سيوفر مبالغ مالية كبيرة كانت تصرف على عملية النقل البري .. مثمناً دعم القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام والذي تجسد بتقديم مبلغ 2 مليار ريال لإستئناف تنفيذ هذا المشروع .

وأضاف أن الحكومة قامت أيضاً بدعم مشروع إنشاء جسر جديد بجانب محطة الكهرباء التابعة للمصفاة والتي يجري حالياً إعادة تأهيلها وتطويرها وذلك بدلاً عن الجسر القديم الذي يربط بين مدينة البريق

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: