أخبار عربية

#قرقاش: تعلق آمال قطر بقمة واشنطن تمنٍّ لانفراجة لن تأتي

(حضرموت21) وكالات 

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش أن تعلق آمال قطر بقمة مقبلة في واشنطن ماهو إلا استكمال لاستراتيجية التمني لإقناع المواطن القطري «بانفراج لن يأتي»، خصوصاً بعد فشل زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى بريطانيا.

وأوضح قرقاش في تغريدة على «تويتر» أمس الجمعة أنه «من خلال حديثي مع بعض المراقبين جاءت زيارة أمير قطر لبريطانيا باهتة ولَم يُحسن اختيار توقيتها، الشيخ تميم بدا ضعيفاً في موقفه تجاه الملف الإيراني ومتشائماً بخصوص أزمة بلاده».

وأضاف «الآمال المعلقة بقمة قادمة في واشنطن تكملة لاستراتيجية التمني لإقناع المواطن بانفراج لن يأتي».

وكان ناشطون استبقوا زيارة أمير قطر إلى لندن بلافتات تدين إصرار نظام الدوحة على دعم وتمويل الإرهاب بجميع أوجهه.

جديد داخل المقالة

وسلط الرفض الشعبي لزيارة أمير قطر إلى العاصمة البريطانية لندن الضوء من جديد على ضرورة محاسبة نظام الحمدين على دعمه للإرهاب وسجل جرائمه الملطخ بدماء الأبرياء.

ولم يقتصر السخط الشعبي في لندن على زيارة ابن حمد على لافتات تعري النظام القطري فقط، بل شمل خروج ناشطين إلى شوارع العاصمة البريطانية رافعين الصوت عالياً ضد إرهاب الدولة الذي تنتهجه الدوحة على الأصعدة كافة.

وصدحت شوارع العاصمة البريطانية بأصوات المتظاهرين الذين تنوعت شعاراتهم، من المطالبة باعتقال أمير قطر لدعمه للإرهاب إلى التنديد بالزيارة، التي اعتبرها البعض محاولة يائسة للنظام القطري للخروج من أزمته.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: