أخبار حضرموت

وقفة احتجاجية لاهالي وحدة 400 شقه بربوه خلف للمطالبة بتنفيذ مشروع الماء والغاء القدمة

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص

نظم صباح اليوم الأحد 29/7/2018 أهالي وحدة 400 شقة بربوه خلف وبحضور ومشاركة من المجلس الانتقالي بحضرموت الاستاذ/ نصيب العامري ورئيس اتحاد النقابات بمحافظة حضرموت الاستاذ/ عوض باكونه ومشاركة فاعلة وممثلين عن الحراك الثوري الجنوبي بالمكلا والممثليين عن وحدات واحياء مدينة المكلا وجمع غفير من اهالي وحدة 400 شقه وقفة احتجاجية للمطالبة برفع المعاناه عن اهالي الوحدة وتنفيد مشروع المياه والغاء القدمة والمطالبة بوقف الاعمال التعسفية التي اتخذها مكتب الاشغال بحق رئيس وحدة 400 شقه ونائبة .

وعبر الجميع عن استيائهم وسخطهم وغضبهم وإمتعاضهم واستناكرهم من تماطل مكتب الاشغال عن تنفيذ مشروع الماء على الرغم من مرور سنة من توقيع مذكر ة إستئناف مشروع الماء. على الرغم من قيام اللواء الركن / فرج سالمين البحسني حفظة الله بتكلفة مشروع المياه ودفع قدمة للمقاول للبدء با العمل وتكفل المحافظ بتركيب محول كهرباء للوحدة وهي جهود تثبت وقوف المحافظ مع ابناءه وعمله على رفع المعاناه عنهم .
وقد رفع اهالي الوحده شعارات تطالب المحافظ برفع الظلم الواقع عليهم من خلال فرض القدمة في ظل الارتفاع الجنوني وتدهور العمله المحلية وحيث ان الموظف لايملك الا راتبة الذي يساوي الان “كرتون لبن” حسب وصف المحتجين.
كما تمت المطالبة بوقف الاجراءات التعسفية التي اتخذها مكتب الاشغال بحق الاهالي بتهديدهم بسحب الشقق منهم واخراجهم من شققهم في حال عدم دفعهم القدمه وكذلك الاجراءات التعسفيه التي انتهجها مدير مكتب الاشغال ضد رئيس الوحدة ونائبه واستدعائهم الي النيابات بسبب مطالبتهم مدير الاشغال بتنفيذ التزاماتهم وخصوصا في مشروع الماء.
كما تم قراءة البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية ، و القاء الاخوه الاستاذ / نصيب العامري رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت كلمة على الحاضرين اكد فيها علي دعم ومساندة المجلس لأهالي الوحدة حتى يتم رفع معاناتهم ، من جهته القى الاستاذ/ عوض باكونه رئيس النقابات العامة كلمته معبراً فيها عن تضامن النقابات مع اهالي وحدة 400 شقة حتى تحقيق مطالبهم حيث اكدوا أنه في حالة عدم الاستجابة سيكون التصعيد اكبر .
كما تم تقديم الشكر لجميع المناصرين وموظفي مكتب الاشغال على وقوفهم ومشاركتهم الفاعلة مع اخوانهم من اجل رفع المعاناه عنهم كون عدد منهم لديهم شقق في المشروع ورواتبهم متدنية مثل اخوانهم من الموظفين اللذين لديهم شقق في المشروع .
هذا وقد تم تسليم نسخة بيان الوقفة للواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظةحضرموت . وايضا نسخه من البيان لمكتب وزاره الاشغال والطرق ونسخة للاخ/ مدير عام مديرية مدينة المكلا والاخ / رئيس اللجان المجتمعية بالمكلا .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: