اخبار عدنمحليات

لجنة تفعيل دور #السلطات_المحلية تباشر نزولها الميداني للعاصمة #عدن

عدن(حضرموت21)خاص: عبدالسلام هائل – تصوير: زكي اليوسفي 
عقد لقاء موسع صباح اليوم بقاعة المستثمر برئاسة القائم باعمال محافظ عدن احمدسالم ربيع علي وبحضوراعضاء اللجنة المكلفة من وزارة الادارة المحلية والامانة العامة لدائرة السلطة المحلية برئاسة الوزراء برئاسة وكيل وزارة الادارة المحلية عوض مشبح وبحضورعدد من وكلاء وزارة الادارة المحلية  ووكلاء  محافظة عدن  ومدراء العموم لعدد من المرافق الخدمية والايرادية.
وفي مستهل اللقاء رحب القائم باعمال المحافظ احمد سالم ربيع برئيس واعضاء اللجنة داعيا الى قراءة الفاتحة على روح الشهيد ناصر عبدالله مقريح عضو المجلس المحلي بمديرية خورمكسر الذي اغتيل امس من قبل مسلحين مجهولين، مجددا التأ كيد ان الامن  اساس التنمية، ولا تنمية ولا استقرار بدون أمن .
واشار الى المخاطر والانعكاسات السلبية  للاختلا لات  الامنية على  عملية تحصيل الايرادات رغم الضغوطات الشديدة وما نوليه من اهتمام لتحسين العملية الايرادية  ولكن للاسف الشديد  فعملية التحصيل ضعيفة بسبب الاوضاع الامنية ولايوجد استثمار مالم يوجد الامن .
 كمااستعرض مجمل الاوضاع والانشطة والانجازات التي تحققت بفضل من الله ثم بفضل ودعم القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية  خصوصا في توفير الخدمات الاساسية .
من جانبه اكد عوض مشبح وكيل وزارة الادارة المحلية رئيس اللجنة، اهمية النزول الميداني للجنة المكلفة من وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح  ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر والخاصة بالمراقبة والاشراف والمتابعة على اداء السلطات المحلية  في المحافظات، وذلك بهدف مساعدةوتعزيز دور السلطات المحلية للخروج من الازمات الراهنة الناتجة عن الحرب وماخلفته من دمار واسع للبنية التحتية خصوصا في مدينة عدن.
وقال مشبح  ندرك تماما ما تقوم به قيادة السلطة المحلية في عدن  ممثلة بالقائم باعمال المحافظ احمد سالم ربيع  من جهود في مختلف المجالات،ولكن يضل الامن مسؤليتنا جميعا للخروج من النفق المظلم، وطرح عدد من المقترحات  التي يمكن ان تعزز اشراك المجتمع في العملية الامنية والحفاظ على الامن .
كما  استعرض المهندس قائد راشد مديرعام صندوق النظافة الاشكاليات التي تواجه اعمال النظافة، بمافي ذلك نقص سيارات النقل وضعف الايرادات وغيرها .وتطرق المهندس وليد الصراري مديرعام مكتب الاشغال الى اشكاليات الايرادات وجهود مكتب الاشغال فيما يتعلق باعادة الاعمار .
حضر اللقاء كل من معين محمود ومختار الشريحي وكيلا وزارة الادارة المحلية، والدكتور رشاد شايع والمهندس غسان الزامكي وخالد الجعيملاني وكلاء محافظة عدن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: