fbpx
اخبار عدن

الدائرة الثقافية تنظم #لقاءاً تشاورياً مع رؤساء الإدارات الثقافية في قيادات المجلس بالمحافظات

عدن(حضرموت21) خاص 

نظمت الدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الاثنين، لقاءها التشاروي الأول مع رؤساء الإدارات الثقافية في القيادات المحلية للمجلس في عموم محافظات الجنوب.

وافتتح اللقاء القائم بأعمال الأمين العام للمجلس، الأستاذ فضل محمد الجعدي، بكلمة حذر من خلالها من خطورة اللوبي الذي يحاول تدمير، وطمس ثقافة الجنوب الأصيلة.

ولفت الجعدي إلى أن الهدف الرئيسي من هذا اللقاء، هو التشاور والتدارس، وتقديم المقترحات الكفيلة بتفعيل النشاط الثقافي في المحافظات، وبلورتها إلى خطوات عملية قابلة للتطبيق، وفق الإمكانيات المتاحة.

كما نوه الجعدي، إلى أهمية، محاربة الأفكار الهدامة للقيم والمجتمعات، وفي مقدمتها، الثقافة المناطقية التي تغذيها جهات لا تريد الخير للجنوب، وأهله، متمنياً في ختام كلمته، أن يحقق هذا اللقاء الأهداف المرجوة منه، وأن يخرج المشاركون فيه بأفكار ومقترحات، تسهم في رفع مستوى وعي أبناء الجنوب بقضيتهم العادلة، وحقهم في استعادة دولتهم، التي تكفله كل الشرائع والقوانين الدولية.

عقبها تحدث رئيس الدائرة الثقافية في المجلس، الأستاذ عمر محمد عقيل، بكلمة رحب من خلالها بالمشاركين في اللقاء التشاوري، شاكراً تحملهم مشقة الوصول إلى العاصمة عدن، لحضور هذا اللقاء، موضحاً أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة الدائرة، لخلق التواصل مع الإدارات الثقافية في القيادات المحلية للمجلس في المحافظات.

وناقش المشاركون في الاجتماع، آخر تطورات المشهد الثقافي في محافظات الجنوب، وتم طرح أبرز المعوقات، والآليات الكفيلة بحلها، كما تعرّف المشاركون على الآليات التنظيمية للإدارات الثقافية في المحافظات، وآليات تنفيذ الخطط التقافية و التنسيق بين المحافظات.

حظر اللقاء، نائب رئيس الدائرة الثقافية يحيى أنور أحمد، و مسؤول العلاقات العامة، وإدارة الفعاليات في الدائرة ناصر أحمد سعيد.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: