أخبار عربية

#سوريا: “#قسد” مستعدة للتحالف مع #الأسد لطرد #تركيا

Aa

(حضرموت21)خاص

 

افادت قيادات كردية سورية معارضة، أن التفاهمات المحدودة بينها وبين النظام السوري في هذه المرحلة، يمكن أن تفضي إلى تعاون عسكري مشترك لتحرير مناطق الشمال السوري، بما في ذلك المناطق التي تسيطر عليها تركيا بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكد الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم،، وهو الحاضنة السياسية لـ وحدات حماية الشعب التي يغلب مقاتلوها على قوات سوريا الديمقراطية أن الهدف الأساسي للدخول في تفاهمات مع الحكومة السورية «لم يكن موجهاً ضد تركيا، لكنه أشار إلى وجود إمكانية كبيرة للقبول بتعاون عسكري في هذا الإطار.

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: لا يمكن أن نقبل أن يظل هناك جزء محتل من أراضي سوريا، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، لابد من إنهاء هذا الوضع وتحرير جميع الأراضي، وقد نتعاون مع النظام عسكرياً من أجل تحرير أراضينا من الاحتلال التركي.

وأضاف المسألة هي أننا سنعمل جنباً إلى جنب إذا ما تم إنضاج التفاهمات الراهنة، الجميع يتذكرون أنه قبل سقوط عفرين دعونا النظام السوري للتدخل بالمعركة حفاظاً على السيادة السورية، ولكنه للأسف تخاذل في الدفاع عن المدينة، ولكننا متمسكون بحقنا في الدفاع عن أراضي سوريا وعن سيادتها.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: