أخبار حضرموت

بدعم من المحافظ البحسني الكشافة البحرية اليمنية تشارك بالدراسة العربية بالإسكندرية

​المكلا ( حضرموت 21 ) فهمي باحمدان


 تشارك الكشافة البحرية اليمنية ممثلة بالقائدان سعيد عبد الكريم بايماني ومحسن جمال السقاف بالدراسة العربية الكشفية التخصصية الثانية بجمهورية مصر العربية مدينة الاسكندرية خلال الفترة 4-9 اغسطس 2018م وكذا المخيم الوطني الكشفي البحري خلال الفترة 11- 15 أغسطس.


وفي تصريح للقائد حامد عمر باحارث رئيس اللجنة الكشفية البحرية اليمنية قائلاً:ان الهدف من اقامة هذه الدراسة لدعم الشباب في الثقافة البحرية من خلال دراسة انشطة تخصصية نظرية وعملية تتضمن ممارسة بعض الالعاب البحرية مثل التجديف والشراع والموتور والملاحة البحرية.

جديد داخل المقالة


 


وأضاف القائد باحارث :ان الكشافة البحرية جزء لا يتجزأ من الحركة الكشفية العامة ولكن حين تتوفر الامكانيات فانه لاشي يضاهي هذا الفراغ في تربية الشباب واستثمار اوقات فراغهم وإكسابهم الصحة والقوة والعادات الحسنة.


 


وتطرق ان جمعية الكشافة البحرية المصرية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية الاقليم العربي والمنظمة الكشفية العربية هي التي تتولي هذه الدراسة وتشارك كل جمعية عربية بعدد اربعة من القيادات المهتمة بمجال الدراسة.


 


متمنياً للقائدان بايماني والسقاف التوفيق والاستفادة من هذه الدراسة وعكس كل ما تلقوه من معارف ومعلومات علي واقع الفرق الكشفية من خلال اقامة دورات كشفية لقادة تلك الفرق في قادم الايام.


 


وشكر قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت علي دعمه لإنجاح هذه المشاركة كما اتقدم بالشكر للقائد مشعل بن سيف الذاعري المفرض العام لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية ومدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي والقائد حسن سعيد القرزي مفرض مفوضية حضرموت علي كل ماقدموه من جهد ومتابعة وتفاعلهما لإنجاح هذه المشاركة.


على صعيد متصل تشارك القائدتان  آمال أحمد بن جوهر ومرفت مبارك الجوهي في فعاليات الدورة الدولية في التدريب والقيادة  بالعاصمة السودانية الخرطوم

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: