مجتمع مدني

#إختتام فعاليات المعرض التشكيلي للفنان العيجم بنادي المعلم بسيئون

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل 

بتمويل من مؤسستي صلة والعون للتنمية..

اختتم مساء اليوم فعاليات معرض الفنون التشكيلية  للفنان التشكيلي / سيلان جمعان العيجم الذي استمر على مدى 3 أيام صباحا ومساء نظمه نادي المعلم بسيئون بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء وبتمويل من مؤسستي صلة والعون للتنمية .

احتوى المعرض الذي احتضنته قاعة العروض بنادي المعلم بسيئون للفنان العيجم على  20 لوحة تنوعت بين الرسم الزيتي والمائي والقلم الرصاص والخط الى جانب عدد من التصاميم وشعارات فاز بها الفنان محلية وعلى مستوى المحافظة واليمن .

وفي تصريح لمدير نادي المعلم الاستاذ / حسين علي الصبان بأن المعرض يأتي من ضمن مهام نادي المعلم وأهدافه لإبراز المعلمين ذات المواهب المتعددة وسبق للنادي في تنظيم عدد من المعارض في الفنون التشكيلية لعدد من المعلمين في مجال الرسم والخط بأنواعها  لافتا بأن اللوحات المعروضة من اللوحات الجميلة وعلى مستوى عالي ونحن نتشرف في إدارة نادي المعلم في إبراز هذا الفن ومختلف الإبداعات لجميع المعلمين .

جديد داخل المقالة

وأوضح الصبان بأن المعرض اللقاء حضورا كبيرا من الزوار من الجنسين من هواة الفنون التشكيلية صباحا ومساء وعلى مدى 3 أيام من 29 – 31 يوليو لما يحتله الفنان من موهبة وسمعة في هذا المجال بحضرموت الوادي .

وبدوره عبر الفنان التشكيلي / سيلان جمعان العيجم عن شكره وتقديره لإدارة نادي المعلم بسيئون ومؤسستي صلة والعون للتنمية على اهتمامهم ورعايتهم للمبدعين من المعلمين في جميع المجالات  من خلال وعبر هذا النادي .

مؤكدا بأن الهدف من اقامة المعرض هو عرض لوحاته وتصاميمه الفنية وتشجيع بقية المواهب في عرض إبداعاتهم ونشر ثقافة هذا الفن بين أوساط المجتمع جماليته .

الفنان / سيلان جمعان العيجم  من مواليد مدينة تريس بمديرية سيئون العام 1972م ويعمل معلم بمادة التربية الفنية بثانوية باكثير للبنات بسيئون ومدرب [ فنون تشكيلية ] خط و رسم و اورجيمي ” بأكاديمية الموهوبين بسيئون ، وحاصل على دبلوم دار المعلمين تربية فنية 1991م , وشارك بمعارض محلية مشتركة 1991 م – 2002 – 2004 بسيئون ، اضافة الى القافلة الثقافية بمحافظة حضرموت ( صنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004 م ) ، والمهرجان العربي للفنون التشكيلية بالعاصمة الاردنية عمان .

ومن أعمال الفنان التشكيلي / سيلان العين : تصميم واشراف فني لمجسمات جمالية بمدينة المكلا بمناسبة أعياد الوحدة اليمنية 2005 م ، وتصميم شعارات مهرجان النخيل والسدر بشبام 2004 ، معرض المكلا الوطني 2005 م ، تريم عاصمة الثقافة الاسلامية 2010 م ”.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: