أخبار اليمن

أول رد من #التحالف_العربي والشرعية على هدنة #الحوثيين المزعومة بشأن العمليات البحرية

الرياض (حضرموت21) وكالات


علن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير مع المجتمع الدولي لمواجهة جميع الأعمال العدائية الإرهابية التي تقوم بها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران والتي تستهدف حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، والتي كان آخرها استهداف إحدى ناقلات النفط السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد، تركي المالكي، قيادة قوات التحالف وبالتنسيق مع المجتمع الدولي اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر بما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة في مقدمتها القرار (2216) .. مشيراً إلى أن تحالف دعم الشرعية في اليمن مستمر في جهوده “بالتنسيق مع المجتمع الدولي” لحفظ الأمن الاقليمي والدولي والإسهام في استقرار الاقتصاد العالمي.

وأكد المالكي أن استمرار الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في هذا النهج الإرهابي سيتسبب في كارثة بيئية واقتصادية تضر بمصالح دول المنطقة والعالم .

وكانت رئيس ما تسمى اللجنة الثورية للميليشيات محمد الحوثي قد أعلن عن هدنة أحادية الجانب بشأن وقف العمليات العسكرية البحرية لميليشياته، على حد زعمه .

جديد داخل المقالة

وبهذا الصدد، أعلنت الحكومة اليمنية تأييدها لجهود تحالف دعم الشرعية في اليمن لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الملاحة البحرية في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب الإستراتيجية.

وطالبت وزارة الخارجية اليمنية، حسبما ذكرت وكالة سبأ الرسمية، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتحمل مسؤولياته لتأمين الملاحة الدولية، من حيث أن حماية المجرى الملاحي الدولي في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب ليس حكرا على الحكومة اليمنية والتحالف، فهي منطقة حيوية للتجارة الدولية تتشارك فيها مصالح جميع دول العالم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: