مجتمع مدني

” مؤسسة الشوكاني ” تستغيث برئيس الجمهورية لحماية #النازحين وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق

لحج (حضرموت21) خاص 

افاد بيان صادر عن مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام والاعمال الخيرية  ان احداث مخيم النازحين  سببه قيام طقم تابع لادارة امن محافظة لحج يحمل لوحة (/الجيش ٤ دعم واسناد ١١٥٧) بالنزول كل ليلة  مابين التاسعة والعاشرة مساء الى داخل المخيم  ويفحط  بحركة استفزازية مع اطلاق النار في ترويع للنازحين وصدم احد الحراسة المدنية التابع لمخيم مؤسسة الشوكاني الكائن بمنطقة الرباط بمحافظة لحج والذي اسس بناء على طلب قيادة محافظة الحديدة  من الشيخ / على عبدالله الضبياني رئيس مجلس ادارة مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام  كونه المالك الشرعي للارضية وكون الغرض انساني بحت فقد قامت مؤسسة الشوكاني بعد اشعار محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله التركي والذي تكرم مشكورا بمد المخيم بالتيار الكهربائي وتسهيل كل الاجراءات .
وقد تشرفنا بنزوله في يوم وقوع الحادث الاحد الماضي بتاريخ 2018/7/29 كما تم افتتاح المخيم بحضور رسمي لعدد من المسؤلين منهم وزيرة الشؤون الاجتماعية .اذ اننا نعمل تحت غطاء حكومي واشراف اللجنة العليا للاغاثة  والسلطة المحلية بمحافظتي لحج والحديدة .
وجاء في نص البيان انه وللاسف الشديد نزل صالح السيد مدير امن لحج برفقة عشرين طقما بعد حادث الطقم بعشر دقائق  وقاموا باطلاق النار الفوري والمباشر على النازحين  والقائمين على تنظيم المخيم  مما ادى الى اصابة ثلاثة نازحين واثنين من افراد اللجنة التنظيمية للمخيم  وقاموا بتدمير المكاتب والادارة  وتكسير اجهزة الكمبيوتر والابواب والختم الرسمي للمؤسسة  ونهب كل السيارات الخاصة بتقديم  الخدمات للمخيم  والوثائق و خلع باب المخزن ونهب المواد الايوائية والمقدمة للنازحين من مؤسسة الشوكاني والمنظمات الخيرية وبصورة مرعبة اثارت الخوف والفزع بين اوساط النازحين ليلا.والذي يزيد عددهم عن ٣٥٠ اسرة اي نحو ٢٠٠٠ نسمة . ما ادى الى اجهاض احدى النازحات التي ترقد حاليا في احد المستشفيات .
وبعدها اتصل صالح السيد بالشيخ علي الضبياني المسؤول الاول والمشرف على المخيم وتهديده بالقتل والسحل ( والمكالمة مسجلة لدينا) حسب البيان ).
ولم يأبه  بمطالبة من حوله الذين كانوا ينادونه ياعم صالح حرام لايجوز هذا العمل بنازحين .بل تلفظ بالالفاظ السيئة والمناطقية .التي ما كان ينبغي ان تصدر من مدير الامن المسؤل الاول عن الامن في محافظة لحج.
وبهذا نناشد الله ثم فخامة رئيس الجمهوريةالمشير الركن عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة الدكتور / احمدعبيدبن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس / احمدبن احمدالميسري   واللوء الركن / احمدعبدالله التركي  محافظ محافظة لحج  الذي نتوسم فيه الخير لنصرة المظلومين وفي وضع حد لهذه الاعمال الغير انسانية .والتي لاتليق بمحافظة لحج السباقة للخير وايواء النازحين .
ونطالبهم بنزول لجنة لتقصي الحقائق من مكان وقوع الحادث .
هذا ما اردنا توضيحه للرأي العام ولكل الناس .ولدينا ما يثبت من وثائق بالصوت والصورة  والادلة الدامغة .
صادر عن / مؤسسة الشوكاني لكفالة الايتام والاعمال الخيرية
يوم الأربعاء بتاريخ 2018/8/1.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: