مجتمع مدني

#تكريم المنظمات الشريكة في برنامج استدامة (2) لتنمية قدرات منظمات المجتمع المدني

المكلا (حضرموت21) خاص- صـلاح بوعابس

أقامت مؤسسة العون للتنمية اليوم  بالمكلا حفل ختامي وتكريمي للمنظمات الشريكة في برنامج استدامة لتنمية قدرات منظمات المجتمع المدني في نسخته الثانية،

وفي حفل التكريم أشاد وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ “عمرو بن حبريش العليي” بهذا النشاط النوعي الذي يستهدف بناء قدرات منظمات المجتمع المدني بما يمكنها من الاسهام في عملية التنمية , مشيرًا إلى أن حضرموت رائدة في هذا  المجال وإنموذج للشراكة المجتمعي وخاصة ما تقدمه العديد من المؤسسات ومن بينها مؤسسة العون للتنمية في البناء المؤسسي للمنظمات المجتمع.

ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن السلطة المحلية سوف تواصل رعايتها واهتمامها بمنظمات المجتمع المدني المختلفة وتحفيزها على تنفيذ برنامجها التنموية المختلفة حاثًا على تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاع الحكومي والتجاري ومنظمات المجتمع المدني بوصف أن لا تنمية بدون شراكة فاعلة ومؤثرة بين السلطة والمجتمع.

وأكد وكيل أول حضرموت بأن ما تنعم به حضرموت من أمن واستقرار هو محفز  لتطوير عملية التنمية في مختلف القطاعات بدعم التحالف العربي وفي مقدمتهم الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة منوهًا إلى أن حضرموت سوف تشهد خلال الفترة القادمة مشاريع تنموية وخدمية كبيرة بدعم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وباهتمام ورعاية رئيس الجمهورية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

جديد داخل المقالة

وأعرب الشيخ بن حبريش عن تمنياته للجميع بالتوفيق وأن تكلل بالنجاح كل الجهود والبرنامج التي تسهم في تطوير  وتحسين اداء منظمات المجتمع المدني نحو الأفضل

من جانبه أشار مدير مركز استدامة المهندس “رشدي عبدالخالق بامسعود” إلى أن مؤسسة العون للتنمية حملت على عاتقها رسالة الاسهام في تمكين المجتمعات المستهدفة من خلال منح طوعي مستدام الأثر في بيئة محفزة وفق أفضل المعايير الدولية , فأسست عام 2015 مشروع استدامه كمشروع متخصص لبناء  قدرات منظمات المجتمع المدني  حيث اشترك في نسخته الأولى من المشروع عام 2016م  21 منظمة في ساحل ووادي حضرموت .

 لافتًا إلى أن مشروع استدامة تطور ليصبح برنامجًا في نسخة الثانية واستهدف 45 منظمة من ساحل ووادي حضرموت  ثم تطور  البرنامج ليصبح مركزًا.

مؤكدًا أن الطموحات مستمرة للوصول إلى استدامة كمؤسسة مستقلة متخصصة   في بناء القدرات التنموية يتشارك في انشائها ثلة من الخيرين من ابناء هذا الوطن.

أوضح المهندس “بامسعود” إلى برنامج استدامة قد تضمن على تقديم العديد من التدخلات التنموية للمنظمات الشريكة في البرنامج حيث تم تأهيل 6 اخصائيين في كل منظمة تأهيلًا نوعيًا خلال عام كامل من التدريب والتطبيق والتقييم  بالإضافة إلى تقييم الأداء المؤسسي في جميع المنظمات الشريكة  وفق الأداء الخاصة في منظمات المجتمع المدني .

والقيت في الحفل الذي حضره وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودية كلمة عن المنظمات الشريكة في البرنامج القاها المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت الصحية الدكتور ” مهدي سالم مرعي” أشاد فيها بالجهود التي تبذلها مؤسسة العون للتنمية وبرنامج استدامة في اشراك منظمات المجتمع المدني والاسهام في تطويرها وبناء قدراتها .

وتخلل الحفل الختامي والتكريمي نائب رئيس جامعة حضرموت الدكتور عبدالله بابعير والمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان والمدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عبدالله بن هامل وعدد من المسؤولين في المؤسسات والمرافق الحكومية والقيادات والشخصيات الاجتماعية تكريم الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في البرنامج بالإضافة إلى الدورات المصاحبة له والاعلان عن الفائزين من المنظمات وتكريمهم بدرع الشراكة من مركز استدامة .

كما تم في الاختتام منح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء “فرج سالمين البحسني” درع استدامة تقديرًا لجهوده ومساندة السلطة المحلية ورعايتها لمنظمات المجتمع المدني.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: