أخبار عربية

#قرقاش: موقف الإمارات مبدئي وراسخ بأن الحل في اليمن سياسي

Aa

(حضرموت21) وكالات 

جدد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، دعم الإمارات المبدئي للحل السياسي في اليمن، ولجهود الأمم المتحدة في هذا الشأن.

واستعرض قرقاش لدى لقائه، الخميس، مبعوث مملكة السويد إلى ليبيا واليمن بيتر سيمنبي، آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الليبية واليمنية، والجهود التي تضطلع بها قوات دعم الشرعية في محافظة الحديدة اليمنية.

وشدد قرقاش على دعم دولة الإمارات الثابت للجهود السياسية التي تقودها الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي في اليمن «موقف دولة الإمارات في دعمها لهذه الجهود مبدئي وأساسي وينبع من قناعة راسخة بأن الحل في اليمن إطاره المسار السياسي المبني على المرجعيات الخليجية والدولية».

ولفت وزير الدولة للشؤون الخارجية إلى أن دولة الإمارات تدرك حجم المعاناة الإنسانية التي تسبب بها التمرد الحوثي، حيث انقلب على المسار السياسي، ولجأ إلى استخدام القوة والعنف للسيطرة على الدولة.

إلى ذلك، وجّه مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، السبت، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الهجوم الذي شنته ميليشيات الحوثي الإيرانية على مستشفى الثورة وسوق السمك في مدينة الحديدة غربي اليمن، الخميس الماضي،

aser

ونشرت بعثة السعودية لدى الأمم المتحدة، صورة عن الرسالة في «تويتر»، جاء فيها أن التحالف طالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات عاجلة لتنفيذ القرارين رقم 2216 و2231.

وأكد المندوب السعودي أن تحقيق التحالف العربي بشأن الاعتداء على مستشفى الثورة وسوق السمك «وجد دليلاً واضحاً أن التدمير الذي وقع في الحديدة ناجم عن قصف بقذائف هاون أطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين».

مشيراً إلى أن تحقيقات أخرى كشفت ارتكاب الميليشيات أعمالاً عدوانية بحق المحافظة.

وشدد على أن «التحالف يدين بأشد العبارات الاعتداءات التي ارتكبتها الميليشيات الموالية لإيران، والرامية إلى إرهاب المدنيين وتدمير البنية التحتية».

وحاولت الميليشيات الموالية لإيران إلصاق جرائمها بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، لكن التحالف قدم براهين تدحض مزاعم الحوثيين ومن يقف ورائهم.

ميدانياً، شنّت قوات المقاومة الوطنية اليمنية المشتركة وعلى رأسها ألوية العمالقة، السبت، هجوماً مكثفاً على مركز مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، غربي اليمن، لتحريرها من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية التي منعت المدنيين من مغادرة المدينة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: