أخبار حضرموت

اجتماع بالمكلا برئاسة البحسني وزمام يناقش أسباب تراجع قيمة العملة الوطنية 

المكلا ( حضرموت 21 ) اعلام المحافظة


ناقش لقاء اليوم بغرفة تجارة وصناعة حضرموت بالمكلا برئاسة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام أسباب تراجع قيمة العملة الوطنية .


وفي اللقاء الذي حضره رئيس مصلحة الجمارك سالم صالح بن بريك و رجال المال والاعمال في حضرموت رحب محافظ حضرموت بالأخ محافظ البنك المركزي معتبرا زيارته للمحافظة في هذه المرحلة لاستثنائية مهمة للغاية كونها سوف تحل كثير من الأمور المتعلقة بنشاط وعمل البنك المركزي بالمكلا.

جديد داخل المقالة

من جانبه  أوضح محافظ البنك المركزي ان اسباب تراجع قيمة العملة الوطنية هو العجز الكبير في ايرادات الدولة  بحيث تعتمد الدولة على ايرادات تصدير النفط الخام  من شركة بترومسيلة المسيلة. مشيرا الى ان نفقات الدولة بلغت نحو  624  مليار ريال.

وكشف زمام ان ما يرهق الدولة حاليا هي المشتقات النفطية وقامت المملكة العربية السعودية بالتكفل في تموين المشتقات النفطية لكهرباء عدن والمهرة ونتابع مع الاخوة في المملكة اعتماد مشتقات الكهرباء لحضرموت بهدف تخفيف العبئ  علينا.مشيدا بدور المملكة العربية السعودية في تعزيزها للبنك المركزي بالوديعة السعودية والبالغة 2 مليار دولار والتي سوف تخصص لدعم المواد الأساسية كالسكر والأرز والقمح .

وأضاف سوف يتم الأسبوع القادم تنفيذ إجراءات جديدة بشان اصدار التراخيص للصرافين وأعطاء المزيد من الصلاحيات لفروع البنك المركزي بالمحافظات.

وكان نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس خالد بن هلابي وعدد من الصرافين وتجار المواد الغذائية ومدراء البنوك التجارية استعرضوا أبرز المشاكل والصعوبات والعراقيل التي تواجه التجار والبنوك والصرافين من تدهور العملة الوطنية وعدم توفر السيولة النقدية وقام محافظ البنك المركزي بالرد عليها .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: