(حضرموت21)خاص

 

قال رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك أن القوى التي خططت لتدمير الجنوب ونهبت ثرواته وتمزيق نسيجه الاجتماعي وطمس الهوية والتاريخ و دمرت كل شيء جميل فيه، هي ذاتها تسعى اليوم لقلب الموازين وخلط الأوراق بكل الوسائل والدفع بقوى الشر للنيل من الجنوب وأبنائه.

وأضاف: كنت عظم في الحنجرة أمام الفاسدين وأمام أعداء حضرموت وأمام أعداء الجنوب بشكل عام، ولذا فالإقالة لم تفاجئني، حيث أشعر بأني واحد من أبناء حضرموت وما قدمته فلأجل حضرموت وأبنائها ولم يكن ما قدمت لهم يوماً نابع من مصلحة شخصية، وأيضاً لم تفاجئني إقالتي من منصب محافظ محافظة حضرموت لعدة اعتبارات فعندما تعلن القرارات ضدي فمعنى ذلك أن التوجه نحو الانتصار على الإرهاب والانتصار على فئات معينة ذات مصلحة من حضرموت وتريد للمحافظة الشر وتريد أن تنهب وتغتصب ثرواتها، وبالتالي فإن هذه القوى وفي أي لحظة من اللحظات كان لها أن تصطف وتوقف جنباً إلى جنب بالدفع لإقالتي بأسرع وقت ممكن.

أشار اللواء بن بريك الى أن أبين رائدة في رفض الارهاب ومقاومته. مشيدا بوقوف ابناء ابين ضد الارهاب وخوضهم حروب طويلة مع الجماعات المتطرفة ، وكان رده على المزاعم حول وجود السجون السرية بحضرموت فقال موجزا فى 6 نقاط :

1. أن المزاعم حول انتهاكات حقوق الانسان التي ضمنتها هذه التقارير أتت في سياق اخباري وبعيدة كل البعد عن مقتضيات التحقيقات حول ثبوت هذه المزاعم من عدمها وفق آليات التثبت من الشكاوى في القانون الدولي لحقوق الإنسان.

2. أننا ننفي بشكل قاطع مزاعم وجود سجون سرية لقوات التحالف العربي في حضرموت وأن جميع أماكن الاحتجاز والتوقيف تخضع للولاية العامة للجهات المختصة بذلك، وأن دور قوات التحالف يقتصر على التدريب والتأهيل للأجهزة الأمنية بما يتسق مع المهام الموكولة إليها.

3. بعد الانتصار الكبير الذي حققته قوات النخبة الحضرمية بمساعدة قوات التحالف بتطهير ساحل حضرموت من الارهاب التكفيري، قامت السلطات المحلية بحملات أمنية لمداهمة أوكار الارهابيين واعتقالهم والتحقيق معهم ومن ثبتت عليه الاتهامات سيحال للمحاكم وفق الاجراءات القانونية المتبعة، ومن لم يثبت عليهم شيء تم الافراج عنهم وقد تم فعلا الافراج عن أعداد من المشتبة بهم على ذمة قضايا ارهابية.

4. إننا نؤكد على التزام سلطات الأمن بالمحافظة بالاجراءات القانونية المتبعة عند التوقيف والمحاكمة وتمسكها بالقيم والمبادىء الانسانية خلال عمليات مكافحة الإرهاب. وأن التجاوز على حقوق الإنسان لن نسمح به.

5. إن السلطة المحلية وبالشراكة مع قوات التحالف تعمل على استكمال تطهير ما تبقى من محافظة حضرموت من فلول الارهابين في بعض المناطق التي يسيطرون عليها جاعلين من المدنيين دروعا بشرية.

6. إن المزاعم التي أوردتها هذه التقارير والمتبناة من أطراف معروفة الأهداف تسعى لتخفيف الضغط على الارهابيين بل ومساندتهم في أحيان كثيرة، غير صحيحة والصحيح أن هناك عمليات ارهابية تستهدف المدنيين والأمن في حضرموت.

واعرب بن بريك عن تقديره واجلاله للشهداء مدرم وسالمين وعلي ناصر هادي وغيرهم ممن ذكرهم بالاسم .

وأشاد بالقائد عبداللطيف السيد وما يقدمه من بطولات في معاركه ضد الارهاب برفقة زميلة منير اليافعي . مؤكداً سيمضي أبناء الجنوب في مسيرتهم النضالية لقضيتهم العادلة صفاً واحداً مشمرين سواعدهم للحفاظ على هذا النصر الذي سيظل رمزاً للأجيال ولتحقيق حلمهم المنشود.