بقية المحافظات

قائد المقاومة التهامية يحدد موعد انطلاق تحرير مديرية الدريهمي بالساحل الغربي “تعرّف على الموعد”

الساحل الغربي (حضرموت21) خاص

قال قائد المقاومة التهامية في الحديدة عبدالرحمن حجري، إن إعلان تحرير مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة سيكون خلال الساعات المقبلة، وفي انتظار الهجوم الواسع على المديرية.
وأكد حجري في تصريحات لصحيفة “عكاظ” أن ميليشيا الحوثي باتت محاصرة في بعض الأحياء فيما تمشط القوات المشتركة الأحياء الشمالية الغربية من الألغام والعناصر المسلحة.
وكشف عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا بينهم قيادات كبيرة، مؤكدا أن الفوضى والارتباك يهيمنان على عناصر الحوثي التي باتت تتهاوى بشكل يومي.
ولفت حجري إلى أن هناك انتهاكات كبيرة ترتكبها المليشيات بحق المدنيين في مركز مديرية الدريهمي عبر طرد بعضهم من منازلهم ونشر مسلحين فيها، كما منعت أعدادا كبيرة من الخروج وحولتهم إلى دروع بشرية خصوصا في المناطق القتالية المتقدمة، واختطفت عشرات الشباب والأطفال من منازلهم.
وكانت القوات المشتركة، أعلنت في 13 من يونيو الماضي، عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة مليشيا الحوثي، غير أن الإمارات أعلنت مطلع يوليو وقف مؤقت للعملية للسماح للمبعوث الأممي بإقناع الحوثيين بالانسحاب غير المشروط.
ومنذ توقف المعارك باتجاه مدينة الحديدة كثفت القوات المشتركة، من عملياتها باتجاه المديريات المجاورة لمركز محافظة الحديدة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: