بقية المحافظات

وفد من الجالية الجنوبية في السعودية والخليج يلتقي رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي

الرياض (حضرموت21) خاص

التقى وفد من رئاسة الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، مساء الأربعاء، برئيس الجمعية الوطنية الجنوبية اللواء أحمد سعيد بن بريك في العاصمة المصرية القاهرة، حيث أطلع الأخير على عمل الجالية.

وقدم الوفد شرحًا عن الدور الذي قامت به الجاله الجنوبية من عمل وطني وبناء في دعم الثورة الجنوبية ماديا ومعنويا وسياسيا والمواقف النضالية والبطولية المشرفة لابنا الجالية الجنوبية.

وضم الوفد الذي ترأسه رئيس الجالية الجنوبية بمنطقة جيزان عبدالله محمد سعد الحدي، ونصر الشيخ العمري رئيس الجالية الجنوبية بمحافظة الاحساء سابقًا، وعضو الجالية الجنوبية محمد علي الناخبي.

واستعرض اللقاء المستجدات على الساحة الجنوبية بشكل عام وتحركات المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل خاص.

جديد داخل المقالة

وأكد رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد بن بريك، أن المجلس الانتقالي يمشي بخطى واثقة ومدروسة داعيًا الشعب الجنوبي إلى مزيدًا من الصبر والثبات، مشيرًا إلى أن الجنوب اتي لا حالة شاء من شاء وابى من ابى.

وتطرق اللواء بن بريك إلى الأوضاع الأمنية والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعشها الشعب الجنوبي، مؤكدًا أن سبب تدهور الوضع المعيشي هو تراكب فساد الشرعية.

ودعا رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية إلى رص الصفوف والوقوف معا حتى تجاوز المنعطف الصعب الذي يعيشه الشعب الجنوبي عامه وعدن خاصة، لافتًا إلى أن المهمة صعبة.

بدوره، تحدث نصر الشيخ العمري عن التحديات والصعوبات الذي تتعرض لها الجالية الجنوبية من خلال بعض الجهات المعادية للقضية الجنوبية مستغلين بعض الشباب المندفع في محاوله يائسة لشق صف الجالية الجنوبية.

وأوضح أن هذه الجهات انضمت بموقف ثابت موحد ورفض ابنا الجالية الجنوبية تفريخ الجالية الجنوبية وشق الصف.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: