محليات

#الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #السبت 11 أغسطس

(حضرموت21) فريق التحرير

 

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم السبت الموافق 2018/8/11م

بداية من حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: #لجنة_الأمن_والدفاع بـ #مؤتمر_حضرموت_الجامع تحث على رفع كفاءة أفراد #التوجيه_المعنوي بوحدات #المنطقة_العسكرية_الثانية.

ناقشت لجنة الأمن والدفاع بمؤتمر حضرموت الجامع في اجتماعها اليوم برئاسة العميد “سالم عمر باشادي” عددًا من القضايا المتعلقة بنشاط الدائرة, ومستوى تنفيذ التكليفات التي أقرتها, وتوجهات الأمانة العامة بخصوص متابعة تعزيز جوانب الأمن والاستقرار ومساندة جهود مختلف المؤسسات الأمنية والعسكرية في هذا الجانب.

جديد داخل المقالة

واستعرض المجتمعون ما تم إنجازه بشأن النزول الميداني الذي قامت به الدائرة لإدارة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية, ولقائها بقيادات وافراد التوجيه المعنوي والمشاركين في الدورة الأولى لضباط وصف ضباط التوجيه المعنوي من مختلف الوحدات العسكرية المنعقدة بقيادة المنطقة أواخر الشهر الماضي.

وأشاد المجتمعون بتنفيذ هذه الدورة التي تقام لأول مرة في قيادة المنطقة والتي تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير ورفع قدرات أفراد التوجيه المعنوي في مختلف الوحدات العسكرية بالمنطقة, وتمكينهم من القيام بدورهم على أكمل وجه , داعيين إلى تنشيط الجانب الاعلامي والتوعوي لأفراد التوجيه المعنوي, وتكثيف الأنشطة التدريبية والتثقيفية لهم والتي تعزز من عملية البناء وتحقيق الكفاءة للأفراد العسكريين.

وحثت الدائرة على توثيق جوانب التعاون بين المواطنين ومختلف الاجهزة الأمنية والعسكرية من خلال التعامل الجيد والثقة المتبادلة التي تسهم في إنجاح العمل الأمني ومحاربة الجريمة بمختلف اشكالها.

برعاية #المحافظ_البحسني وتمويل #السلطة_المحلية بالمحافظة – بدء مراسم #النسخة_السادسة_لكأس_حضرموت بحضور مندوبي جميع #الاندية و #وسائل_الاعلام المختلفة.

برعاية كريمة من اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ  حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وتحت شعار (حضرموت تجمعنا) بدأت اليوم السبت بمدينة سيئون مراسم النسخة السادسة لبطولة كأس حضرموت لكرة القدم بحضور ممثلي 41 نادياً رياضياً من مختلف مديريات حضرموت ووسائل الاعلام المختلفة.

وفي حفل التدشين هنأ محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في كلمة تم بثها عبر الهاتف لجميع شباب الاندية الرياضية في حضرموت بدء تدشين هذه البطولة التي تحمل اسم حضرموت وتجمع شبابها ورياضييها جميعاً تحت شعار (حضرموت تجمعنا).

واكد المحافظ اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ببطولة كأس حضرموت والعمل على ديمومة استمرارها لتحريك الواقع الرياضي وجمع شمل شباب المحافظة جميعاً تحت سقف بطولة واحدة تحمل اسم حضرموت الغالية عليهم جميعاً.

واكد المحافظ البحسني ان اقامة البطولة تعكس واحدية حضرموت وكل شبر فيها وحالة الامن والاستقرار التي تنعم بها بفضل من الله تعالى ثم بجهود ابنائها الاخيار.

واشاد المحافظ البحسني بجهود اللجنة الرئيسة للبطولة ولجانها الفرعية ، متمنياً التوفيق لجميع الاندية وظهور البطولة بشكل افضل مما شهدته خلال الموسم الماضي.

بدوره أكد المهندس هشام السعيدي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء في حفل تدشين البطولة أن حضرموت تجمع جميع ابنائها اليوم في تدشين بطولة كأس حضرموت السادسة التي يرعاها محافظ حضرموت قائد الشباب الذي يولي  اهتماماً ورعاية خاصة ببطولة كأس حضرموت التي تعد أحد أهم اهتماماته.

#مؤسسة_العمودي تساهم في تنفيذ #مشروع توزيع #الأرز لثلاثة آلاف #أسرة مقدمة من #الحكومة_الصينية الصديقة.

نفذت مؤسسة العمودي للتنمية Alamoudi Foundation for Development بالتنسيق مع اللجنة العلياء للإغاثة وبالشراكة مع مؤسسة نهد التنموية مشروع توزيع الأرز في كافة مناطق مديريتي دوعن وحجر.

حيث استفادت ثلاثة آلاف أسرة من الأيتام والمحتاجين بمحافظة حضرموت من المنحة المقدمة من الحكومة الصينية الصديقة بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة بالجمهورية اليمنية.

يأتي هذا المشروع ضمن جهود المؤسسة في مساعدة المحتاجين والأيتام والتخفيف عنهم في ظل الوضع المعيشي الصعب التي تمر بها البلد.

وفي ظل ما تشهده مناطق ساحل حضرموت من تطورات أمنية عظيمة بقيادة المنطقة العسكرية الثانية ودعم الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة نشر الموقع تقرير خاص بعنوان: تقرير خاص: النخبة الحضرمية قوة أمنية خارقة … وعطا إماراتي بلا حدود.

وجاء فيه:

منذ أن رأت قوات النخبة الحضرمية شعاع النور الذي لاح في الأفق ليعود من جديد لمحافظة حضرموت مجدها في وقت كانت تعيش في فترة احتلال وكبت وطمس للهوية الحضرمية من قبل تنظيم القاعدة المحتل.

كل ذلك كافيا لدفع أبناء حضرموت للانضمام والإسناد للأشقاء في قوات التحالف العربي التي بدورها ساهمت في خلق قوات نخبة حضرمية قادرة على ان تواجه العدو في الساحات ومانت على رأس دول التحالف دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدأيه العمليات كانت أولى المعارك الحاسمة الا وهي تطهير مدينة المكلا من فيروس عناصر القاعدة الذي جعلها فترة من الفترات غير قادرة على حماية نفسها من الفيروس المنتشر في أعضاء جسدها.

#عملية_تطهير_مدينة_المكلا:

في يوم الأحد الرابع والعشرون من شهر أبريل لعام 2016م اقتحمت قوات النخبة الحضرمية بقيادة اللواء أحمد سعيد بن بريك المكونة من الفين جدني من أبناء حضرموت بدعم لوجستي وسياسي من قوات التحالف العربي وهناك دارت معارك عنيفة بين قوات النخبة وعناصر القاعدة الى أن انتهى المطاف بسيطرة قوات النخبة على مدينة المكلا في ليله وضحاها ما أدى الى مقتل 800 من مسلحي التنظيم وفرار الأخرين الشعاب خارج المدينة.

وبهذا النفوذ تم أعلان تحرير مدينة المكلا وسط أجواء احتفالية واصوات النساء والأطفال عمت الأماكن بالفرح بهذا النصر العظيم.
ومن هنا أصبح الرابع والعشرون من أبريل من كل عام يوما يحتفل به أبناء المحافظة بنصرهم المبارك.

وهنا صنفت الإمارات كونها الداعم الأول لقوات التحالف العربي في اليمن فهي لم تبخل بتقديم المساعدات الإنسانية والاغاثية والطبية لجميع سكان مدن وقرى محافظة حضرموت.

دعم الامارات العسكري لمحافظة حضرموت:

ساهمت الإمارات في تكوين جيش وقوات النخبة الحضرمية من خلال الإشراف على تدريبهم في المعسكرات الداخلية والخارجية وتوفير العتاد والذخيرة للقوات.

كما ساهمت أيضا بتوفير خطط عسكرية للوصول الى المدن الحضرمية وتطهيرها من الإرهابيين.

وبعد ذلك ونظرا لما تعرضت له (مدينة المكلا) من دمار وخراب للمرافق الحكومية والمعسكرات على يد عناصر تنظيم القاعدة(الإرهابي) فقد ساهمت الإمارات وبشكل كبير وملحوظ في إعادة إعمار مدينة المكلا وتزويد المرافق الحكومية والمعسكرات بالمستلزمات اللازمة والضرورية لاستئناف العمل وتطبيع الحياة فيها.

#دور_الامارات_الأنسان_في_حضرموت:

كانت وما زالت الامارات تلعب دورا كبير في مساعدة سكان مدن وقرى محافظة حضرموت واهتمت بالأسر ذوي الدخل المحدود اهتماما خاصا في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يشهدها الناس.

قدمت الإمارات دعمها اللامحدود(السخي) عن طريق الهلال الأحمر الإماراتي من خلال توزيع السلال الغذائية والمواد الاغاثية في كافة مدن وقرى المحافظة.

مطالبات بتولي النخبة الحضرمية أدارة أمن وادي حضرموت:

يشهد وادي حضرموت الذي يتولى أدارة أمنه المنطقة العسكرية الثانية –التي معظم أفرادها من المناطق الشمالية – انفلات أمني كبير وتردي في مستوى الخدمات لم يشهده الوادي من قبل.

لا يمر يوم على أهالي الوادي ألا يفقدوا واحدا من خيرة أبنائهم (علماء، قادة، سياسيين، وعسكريين) أما بتفجير او رصاص من لا يعرفون للدين والإنسانية أي معنى، من ماتت قلوبهم وضمائرهم وفي وضح النهار وأمام الملأ ويفرون هاربين في غياب تام للأجهزة الأمنية رغم انتشارها الواسع في مدن وقرى الوادي ونقاطها الأمنية المنتشرة في كل مداخل ومخارج المدن والقرى إلا أنهم لا يستطيعون حتى اللحاق بهم، وكل ما تستطيع فعله هو تسجيل كل تلك الجرائم ضد مجهول.

ناهيك عن تردي الخدمات العامة خاصة الكهرباء التي أصبحت شبح يواجه أبناء الوادي كل يوم صابرين متأملين من السلطة تحسين الوضع الأمني والخدماتي دون جدوى.

وفي تصريح خاص لـ #حضرموت21 قال الكاتب والناشط السياسي سالم مدفع “أن وجود قوات شرطية من أبناء هذه الأرض أجدى لحفظ الأمن والممتلكات، لهذا عندما يطالب المجتمع بنشر قوات النخبة الحضرمية في أرجاء و عموم مديريات الوادي والصحراء فما هوالا ناتج طبيعي وحتمي للآلية الموضوعية قبل أن تؤول الأوضاع الى ما آلت اليه في الظرف الراهن”.

للمزيد من التفاصيل:

 

https://www.hadramout21.com/2018/08/10/90826

ومزامنة مع تزايد الحملات الاعلامية المغرضة الساعية إلى تشوية دور التحالف العربي في اليمن نشر الموقع تقرير خاص بعنوان: تقرير حصري : تقارير مضللة تساند #القاعدة و#الحوثيين “الأسوشيتد برس نموذجاً “.

 إستطاع تنظيم القاعدة  بسط سيطرته على أجزاء واسعة من اليمن منذ سنوات عديدة ماضية،ورغم المعارك الشرسة المتقطعة بين التنظيم الإرهابي والجيش اليمني ،إلا أن الأخير لم يستطع حسم المعركة لكنه نجح في تحجيم  القاعدة حتى حصر عناصرها متخفين في أماكن متفرقة كانت منطلقا لمنفذي العمليات الانتحارية التي راح ضحيتها مئات المدنيين والعسكريين في صنعاء وعدن وابين وحضرموت وشبوة .

وخلال الخمس السنوات الأخيرة،إستغل عناصر القاعدة الفراغ الأمني الذي خلفه الصراع المستمر بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي ليتمكن من العودة بقوة ويسيطر على مدن ومناطق متعددة.

وأدرك التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة،خطورة إستمرار سيطرة القاعدة،فقرروضع استراتيجية لهزيمة وطردهامن أجزاء متعددة من جنوب اليمن،رغم أن التحالف في ذات الوقت يقود معركة صعبة شمال اليمن ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران .

فكانت البداية تأسيس قوات عسكرية وأمنية من أبناء المناطق المتضررة من تواجد عناصر تنظيم  القاعدة الإرهابي،مهامها طرد الارهابيين وملاحقتهم،وتوفير الأمن والامان،وإعادة تطبيع الحياة،وطبقت هذه الأستراتيجية في مدينة المكلا التي سيطر عليها الإرهابيون بتواطىء من قوات عسكرية محسوبة على الرئيس الراحل صالح ونائبه الفريق علي محسن الاحمر مطلع العام 2015م،وخلال السنة التي عبث فيها الإرهابيون بالمدينة،، كانت قوات التحالف في اليمن،تقوم  بتجنيد و تدريب آلاف المقاتلين غالبيتهم من أبناء حضرموت،من أجل الإعداد لمعركة استعادة المكلا،

كان العالم يترقب كيف سيكون سير المعركة؟ ،وهل ستحقق تلك القوات انتصاراً على الإرهابيين في الوقت الذي عجزت فيه دول كبرى ذات إمكانيات عالية من القضاء على عناصر وتنظيمات إرهابية.

و بالفعل تمكن أكثر من 2000 جندي  مدعومين بقوات خاصة سعودية، وإماراتية من قتل مئات المسلحين التابعين لتنظيم القاعدة،وأسر أخرين.

وأستطاعات القوات الحضرمية التي عرفت فيما بعد” بالنخبة الحضرمية”التوغل في المكلا والسيطرة على الميناء والمطار، بدعم جوي من طائرات التحالف العربي، وأقامت القوات الحضرمية الفتية نقاط تفتيش في أنحاء متفرقة من المدينة.

التحالف سند للجنوب :

ومثلما ساهم التحالف العربي بتحرير المكلا،ساعد أيضآالحكومة الشرعية لبسط سيطرتها على مناطق تحررت من سيطرة الحوثيين كمدينة عدن ومناطق في أبين وشبوة ،وذات المدن عانى أبنائها من الجرائم التي ارتكبها إرهابيو القاعدة وداعش،مما دفع التحالف العربي إلى دعم حملات أمنية  نفذها الحزام الامني لملاحقة فلول القاعدة في مدينة عدن،وإطلاق عملية عسكرية لتحرير شبوة تكللت بهروب عناصر القاعدة إلى مناطق في محافظة أبين،وهي المحافظة التي عانت من سيطرة عناصر القاعدة منذ العام 2012م،وخاضت قوات حكومية معارك شرسة بين الحين والآخر، وبعد عاصفة الحزم نجحت قوات الحزام الأمني وقوات التدخل السريع،المدعومة من دولة الإمارات العربية المتحدة من طرد مقاتلي تنظيم القاعدة الإرهابي من آخر معاقلهم في محافظة أبين،وكذلك إحكام سيطرتها على مدينة المحفد الحدودية مع محافظة شبوة.

وفر عناصر تنظيم القاعدة باتجاه الجبال المحيطة،وعقب ذلك نفذت  حملات تمشيط واسعة لملاحقة عناصر التنظيم في أبين،وفي كلا من حضرموت،وعدن ،وشبوة،أسفرت عن اعتقال المئات من الإرهابيين.

تدخلات مشبوهة :

 المعارك المستمرة ضد تنظيم القاعدة،لم تثني التحالف العربي على تحقيق انتصارات مبهرة  على مليشيات الحوثي،ممامكنها من تحرير أجزاء كبيرة من الأراضي اليمنية وصولاً إلى مناطق الساحل الغربي ومناطق قريبة من العاصمة صنعاء.

ويرى الباحث السياسي علي مثنى إن ” الإنجازات والانتصارات التي حققها التحالف العربي في مختلف الجبهات سواء الموجهة ضد تنظيم القاعدة أو ضد مليشيات الحوثي ،أفقدت صواب دول وجهات تدعم جماعتي” القاعدة والحوثي “الارهابيتين،

ويقول مثنى “مع إقتراب قوات المقاومة تحرير مدينة الحديدة من الحوثيين،تزداد الحملات الاعلامية المغرضة الساعية إلى تشوية دور التحالف العربي في اليمن ،حيث تهدف تلك الحملات إلى إرباك الشارع السياسي ،والتأثير على سير المعارك الميدانية،وآخر تلك الحملات التقرير الأخير الذي نشرته وكالة الاسوشيتد برس الأمريكية، والتي زعمت فيه أن التحالف العربي،أبرم اتفاقات سرية مع تنظيم القاعدة في اليمن،بعلم وتأمين الولايات المتحدة،وأن التحالف دفع أموالا لتنظيم القاعدة باليمن مقابل انسحاب مقاتليه،وأن قوات النخبة الحضرمية، وقوات الحزام الأمني،تقوم بتجنيد مسلحي القاعدة”

ويشير مثنى” في حديثه لـ”حضرموت 21“؛ أنه “من غير المستبعد أن مثل هكذا تقارير تقف ورائها دول كإيران،وقطر التي كثفت حملات تشويهها للمملكة العربية السعودية ولدولة الإمارات العربية المتحدة، منذ استبعادها من تحالف دعم الشرعية في اليمن، ومقاطعتها بسبب دعمها للارهاب،وكلما زاد الضغط على مليشيات الحوثي وعناصر القاعدة،كلما زادت مثل هكذا تقارير وحملات مغرضة وكاذبة”

ويقول العميد ناصر متحدثا لـ”حضرموت 21″،” في كل يوم يقدم الجنوبيين مئات الشهداء والجرحى لمحاربة الإرهاب،ولن ينتظرو من أحد أن يشكك في تضحياتهم وتضحيات أشقائهم في السعودية والامارات .”

تضحيات جسام  :

وفي رده على المشككين في معركة تحرير المكلا ،أوضح اللواء فرج سالمين البحسني ،قائد تحرير مدينة المكلا في تصريحات صحفية سابقة “إن الانتصارات على الإرهابيين  دفعت أعداد كبير من الشهداء ثمنه، والأرقام التي وصلت إليها أعداد الشهداء تجاوزت الأربعين، والجرحى تجاوزت السبعين، وهذا دليل على أن المعركة لم تكن بتسليم واستلام. “

مشيرا إلى “أن  المعسكرات التي كانت تتواجد فيها هذه القوّة الإرهابية، تمّ الإستيلاء عليها بقوّة السلاح وتمشيطها، وتمّ الدخول إلى المدينة بعد سلسلة من المعارك من ثلاثة محاور. أيضاً، داخل المدينة لا تزال المعارك مستمرّة، فهناك مصادمات ومداهمات، ونخسر يوميّاً شهداء.”

مؤكدا “أن تسليم بعض العناصر أو إلقاء القبض عليها، خاصةً القيادات الهامّة، هو دليل على أن المعركة التي خاضها جيش النخبة  ليست مسألة تسليم واستلام.”

ولفت البحسني إلى أن من أخرج الإرهابيون من المكلا هم أبناء حضرموت وبدعم قوي من السعودية وا لا مارات،قائلا”يجب أن يكون الحديث واضحاً، وهذا يعرفه ذو الشأن المختصّ والناس القريبون من هذه العملية. بالنسبة للقوّة العسكرية، كانت مئة في المئة قوّات حضرمية، ولكنّ مسألة التخطيط والتنسيق والدعم اللوجستي كانت بالتعاون مع دول التحالف، وبالأخصّ المملكة العربية السعودية. وثمّة عامل أساسي في هذه العملية، وهامّ جدّاً، وهو مشاركة الإمارات العربية المتحدة في عملية الدعم اللوجستي والدعم بالأسلحة والدعم بالوسائل الخاصّة بالحرب، فهذه المسألة لا يسعني إلّا أن أتقدّم بالشكر والعرفان والإعتزاز للمملكة العربية السعودية ولدولة الإمارات على كلّ ما قدّمته. أمّا من خاض المعركة على الأرض، فهم مئة في المئة جنود وضبّاط وصف ضباط من حضرموت.”

للمزيد من التفاصيل:

 

https://www.hadramout21.com/2018/08/11/91027

ومن بقية المحافظات نشر الموقع خبر بعنوان: #تعز 36 قتلا اليوم و #مأرب 18 قتيل – #الإصلاح ما تواجد إلا زرع الفتن وأشعل #الصراع واراق الدماء طمعاً في السيطرة.

ما تواجد حزب التجمع للاصلاح باليمن ( الاخوان المسلمين باليمن) في محافظة او منطقة الا حولها الى كرة نار وشلال دماء وزرع الفتن والصراع بين اهلها .
كل السبل يستخدمها الاصلاح لمحاولة الوصول او البقاء في الحكم على مستوى المحافظات او غيرها وان كانت تحويل المناطق التي يتواجد فيها الى صراع فيما بين اهلها وفتن وتقاتل واراقة الدماء .
مأرب التي يتفاخر بها الاصلاح تحولت الى منطقة فتن وصراع بعد اقدام قوات من حزب الاصلاح على اخضاع القبائل وقتل اكثر من 18 شيخ قبلي ومرافقينهم قبل يومين من قبائل وائلة. ومن قبل قتل فردي وجماعي من ال القردعي واخرين من قبيلة مراد.
قبائل وائلة لا تزال تتدارس الموقف خاصة بعد ان اصدرت القوات الخاصة التي قتلت المشائخ بيانا وصفوا المشائخ القتلى بالمحششين والمخدرين في أسوأ وصف في تأريخ قبائل مأرب ودليل على مدى الاستحقار الذي يمارسه الاصلاح ضد قبائل مأرب.
حدثت مجزرة الفلج بمأرب التي راح ضحيتها 18 من مشائخ وائلة ومرافقينهم دون أي سبب او دون ان يفعلوا شيئا بالقوات الخاصة ونقاطها بل انهم كانوا مارين في الطريق لإجراء عملية صلح بينهم وبين مشائخ من قبيلة عبيدة على خلفية قضية احراق سيارة احد ابناء وائلة .
في مأرب لأول مرة يحدث ان يتم اعتقال خطيب مسجد سلفي مسجد ابو بكر الصديق بغرفة محراب المسجد وتعطيل خطبة الجمعة قبل الماضية من قبل مسلحين اصلاحيين في محاولة للسيطرة على المسجد الذي يديره السلفيين منذ سنوات طويلة.
طغيان حزب الاصلاح اخوان اليمن لم يتوقف هنا بل تعداه للاعتداء على اطفال واعتقالهم حيث تم اعتقال الطفل سليمان مجاهد ناجي القردعي وهو جريح خلال قمع مليشيات الاصلاح لمسيرة شعبية تطالب بالخدمات في مأرب والقبض على قاتل الشاب سالم مجاهد ناجي القردعي شقيق الطفل الجريح الذي اعتقتله مليشيات الاصلاح ورفضت السماح لأهله بزيارته لمدة نصف شهر.
أما في تعز فحولها الاصلاح الى منطقة فتن يتقاتل اهلها ومقاوميها مع مسلحين الاصلاح وترك مليشيات الحوثيين يسرحون ويمرحون فرحاً.
معارك تعز حولها حزب الاصلاح بين المقاومة الشعبية السلفية والحوثيين الى قتال بين المقاومة ومسلحي حزب الاصلاح وهذا يؤكد حديث الكثير من ابناء تعز ان حزب الاصلاح بالمحافظة يساعد مليشيات الحوثيين على السيطرة على المحافظة بعد ان كان سمح لها بالسيطرة على تعز كاملة في بداية نزول المليشيات الى تعز في مارس 2015م.

بدأت الفرق الهندسية لمركز الملك سلمان وبالتنسيق مع الفرق الهندسية لنزع الألغام التابعة لألوية العمالقة بحملة واسعة لنزع الألغام في مناطق الساحل الغربي.

وتم تدشين هذه الحملة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، حيث تم نزع مئات الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الإجرامية في المزارع والطرقات والأماكن المؤهولة بالسكان وبطريقة عشوائية لم تراعي فيها القيم الإنسانية والأخلاقية. 

وأكد المسؤولون عن هذا الحملة في ألوية العمالقة أنهم مستمرون في هذه الحملة والتي تستهدف مناطق الساحل الغربي التي حررتها ألوية العمالقة من مليشيات الحوثي حتى يتم إنتزاع كل الألغام التي زرعتها هذه المليشيات الإجرامية. 

وتأتي هذه الحملة التي تقوم بها الفرق الهندسية في مركز الملك سلمان وبالتنسيق مع الفرق الهندسية لألوية العمالقة ضمن خطة مدروسة لإعادة نمط الحياة إلى طبيعتها في هذه المناطق حيث يمكن للمواطنين بعدها التنقل بحرية تامة في مزارعهم وأعمالهم دون أي أخطار .

الهلال الأحمر #الإماراتي يغيث أهالي التحيتا بمادة الديزل للمرة الثانية.

 أغاث فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أهالي مديرية التحيتا بمادة الديزل للمرة الثانية خلال أسبوع واحد

حيث تم تحريك الإغاثة من المخأ إلى التحيتا بعد أن انقطع الماء على أهالي مديرية التحيتا لعدم توفر مادة الديزل لتشغيل مولادات الآبار بعد أن فرضت مليشيات الحوثي الحصار على أهاليها .

 وشكر أهالي مديرية التحيتا فريق الهلال الأحمر الإماراتي على كسر الحصار الذي كانت تفرضه مليشيات الحوثي الإجرامية عليهم. 

وأردفوا قائلين نشكر محمد بن زايد ودولة الإمارات العربية المتحدة أرضا وشعبا على وقوفها مع إخوانهم اليمنين والذين كانوا بحاجة ماسة لهم في هذه الظروف الحالكة. 

#انشقاقات في صفوف #الحوثيين في #الحديدة.

 أفادت مصادر مطلعة أن الخلافات بين قيادات ميليشيا الانقلاب في محافظة الحديدة، تصاعدت ووصلت إلى اتهام حسن الهيج المعين من ميليشيا الحوثي كمحافظ للحديدة، بالتآمر في مقتل رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” صالح الصماد في الحديدة بغارة للتحالف العربي في 23 أبريل الماضي.

وقالت المصادر أن رئيس الاستخبارات العسكرية للميليشيات أبو علي الحاكم الذي يوجد في الحديدة، أمر بوضع الهيج، تحت الإقامة الجبرية لدراسة الوضع وإحالته إلى المحاكمة في الأيام القادمة، وأكدت أن الحاكم وصف الهيج بـالخائن والعميل والمتآمر.

وأضافت المصادر أن أبوعلي الحاكم كلف محمد عياش قحيم بالقيام بعمل المحافظ، كاشفة عن حملة اعتقالات طالت عدداً من قيادات البحث الجنائي والاستخبارات المرتبطة بالهيج.

الهلال الأحمر #الإماراتي يفتتح عدد من المخابز في الخوخة لتوفير “12” ألف رغيف خبز مجانا يوميا على الأسر بالحديدة.

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أربعة مخابز خيرية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة وذلك بعد تطويرها و تأهيلها لتوفير أكثر من 12 ألف رغيف خبز يوميا توزع مجانا على الأسر اليمنية الفقيرة والنازحة في المناطق المحررة بالساحل الغربي لليمن وذلك في إطار المشاريع التنموية والخدمية المقدمة من دولة الإمارات إلى الشعب اليمني الشقيق وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين و يعزز قدراتهم في مواجهة الظروف الإنسانية الراهنة 

 ويأتي إنشاء المخابز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بما ينسجم مع توجهات دولة الإمارات التي تؤكد على مواكبة التحرير والإغاثة بشكل متزامن وبأسلوب يضمن توفير المواد والمستلزمات المعيشية اليومية إلى الأسر الأشد احتياجا من خلال تأمين عاجل وفوري لاحتياجات أهالي المناطق المحررة و مدهم بالمزيد من المساعدات الإنسانية وتنفيذ المشاريع الخدمية بما يدعم استقرار سكانها

ويتم تحديد احتياجات الأسر اليمنية من الخبز المجاني بناء على مسح ميداني للمناطق المستحقة قبل أن تضم في قوائم تلك المخابز لضمان وصوله إلى أماكن تواجد الأسر الأشد احتياجا و التخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها

وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إن مشروع دعم المخابز في محافظة الحديدة يأتي في إطار حزمة المشاريع التنموية والخدمية المقدمة من الإمارات إلى الأشقاء في اليمن و الاهتمام بتخفيف الآثار الإنسانية الصعبة الراهنة التي تسببت فيها ميليشيات الحوثي من خلال تدميرها المشاريع الخدمية و التنموية وتردي الأوضاع الاقتصادية 

 وأضاف مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن أن مشاريع الإمارات التنموية والخدمية في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة تستهدف دعم الأسر اليمنية لتجاوز تداعيات الأزمة في اليمن التي خلفت واقعا إنسانيا صعبا في جميع مجالات الحياة الضرورية وزادت من حجم معاناة المواطنين اليمنيين .

بقية الأخبار من #حضرموت21:

مقتل شخص وإصابة آخر في #انفجار بمصنع عسكري في #بريطانيا.

“#خلافات في #مأرب” #القوات_الخاصة_الاخوانية تنسحب بأمر عسكري و#الحزام_الأمني_المأربي يبدأ إنتشاره.

#مستأجرو_محلات_بعدن_مول يطالبون #المجموعة_المالكة بتعويضهم عن خسائرهم وإلغاء الرفع الجنوني للإيجارات.

مقتل قيادي في مليشيات #الحوثي بعمق مديرية الدريهمي.

#انفجار #الوضع_العسكري بمأرب عل خلفية #مجزرة_الفلج والقبائل تسيطر على نقاط عسكرية تابعة لحزب #الاصلاح.

مقاتلات #التحالف تقصف مواقع حوثية في محيط #مطار_صنعاء_الدولي.

#إندونيسيا: ارتفاع قتلى #زلزال جزيرة #لومبوك إلى 387.

#الأشول يصل #عدن بعد إفلاته من #الإقامة_الجبرية في #صنعاء.

التحالف ينقذ عشرات الأطفال الذين جنّدهم الحوثي.

#البيضاء: مقتل ثلاثة #حوثيين في #هجوم لقوات #الجيش.

#الحديدة: مقتل #رجل و #أمراة من #عائلة واحدة بلغم #حوثي.

نقطة امنية تابعة لقوات النخبة #الشبوانية تضبط اسلحة مهربة إلى مدينة #عتق.

#الارياني يدعو #المنظمات_الدولية للانتقال الى #عدن بعد منع #الحوثيين عودة رئيس مكتب #حقوق_الانسان الى #صنعاء .

#قبائل_اليمن تشيع #شهداء جريمة #الفلج بمأرب.

#Arab Coalition #Air Strikes Target #Houthi Camps in #Yemen’s Sanaa, Arhab.

#نيابة_الدراسات_العليا والبحث العلمي بجامعة حضرموت تشرف على توقيع اتفاقية لتنفيذ برنامج الكفاية للغة الانجليزية لطلبة الدراسات العليا بكليات الادآب والتربية بـ #سيئون و #المهرة

#مدرسة_جامع_الخير بمنطقة #عينات تحتضن #الدورة_الصيفية الـ12 للشباب و #الأطفال.

قائد قوات الحزام الأمني في لحج يشارك طلاب العلوم الإدارية حفل التوديع والتخريج.

التحالف: الحوثيون يستغلون الأطفال بالحرب “أحياء وأمواتا”.

غداً الأحد غرة شهر ذي الحجة.

الشأن اليمني في الصحف الخليجية الصادرة اليوم السبت.

موسكو: عودة البعثة الدبلوماسية إلى صنعاء أمر مستحيل.

سَر حبي فيك غامض مقال لــ بدر العجيلي.

بثلاثية #سيئون يفوز على #شباب_القطن في بطولة #كأس_فرع_قدم_الوادي.

#جوبان يفرض ايقاعه ويجتاز #الفجر الجديد في بطولة #كأس_رئيس_الجمهورية بأبين.

#شهيد التفجيرات الإرهابية في #المكلا #بن_حمدون الجندي الشجاع مقال لــ بدر العجيلي.

“عذراً قلمي” مقال لــ عيظه بن ماضي.

“#العدل أساس #الحضارة ” مقال لــ بدر العجيلي.

#شبام و #اتحاد_حورة يفوزان في افتتاحية بطولة #كأس_فرع_اتحاد_حضرموت_الوادي.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: