أخبار اليمن

مصادر: المليشيات تحفر خنادق لتطويق ميناء الصليف

الحديدة (حضرموت21) صحف

قال مصدر محلي إن جماعة الحوثي المسلحة، بدأت بحفر خنادق عسكرية لتطويق ميناء الصليف شمالي غرب الحديدة.

ونقلت تقارير صحفية يمنية عن مصادر، أن مسلحي الحوثي بدأوا بحفر الخنادق بمحيط معسكر الدفاع الجوي وميناء الصليف، الذي تتدفق عبره معظم المساعدات الإنسانية والسفن المحملة بالقمح والمواد الغذائية ومختلف البضائع.

وأفادت المصادر أن “الحوثيين، منعوا الصيادين من الوصول إلى مرسى قواربهم في منطقة “حرفة” شمال الميناء، وسط انتشار عسكري ونقاط تفتيش في الطرق الفرعية بين الميناء والأحياء السكنية.

ومنذُ توقف المعارك في المحافظة، عمدت الجماعة المسلحة إلى حفر عشرات الخنادق على الطريق الرابط بين مدينة الحديدة وميناء الصليف شمال غربي المدينة.

جديد داخل المقالة

واستأنفت القوات الحكومية، امس الأحد، المعركة نحو مديرية الدريهمي بعد أن توقفت المعارك في محافظة الحديدة، منتصف يونيو/ حزيران الماضي، فيما يبدو أنه من أجل إفساح المجال أمام مفاوضات يقودها مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن، مارتن غريفيث، للتوصل إلى حل سلمي شامل، ووقف التصعيد في الحديدة والساحل الغربي.

ويشترط التحالف العربي والحكومة اليمنية انسحاب الحوثيين من مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي للدخول في أي مشاورات سياسية.

ويشهد اليمن، منذ أكثر من ثلاثة أعوام، حربًا بين القوات الحكومية والحوثيين، المسيطرين على محافظات عدة في الشمال والغرب، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

وخلفت الحرب أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: