أخبار سقطرى

خيرات ومساعدات #الإمارات تصل لمرتفعات وهضاب #مومي الخضيرى في #سقطرى

سقطرى(حضرموت21)خاص

 

وصلت قوافل من السيارات المحملة بمساعدات ومعونات لأكثر من 400 أسرة للجزء الشرقي من جزيرة سقطرى وشملت قبائل من ابناء سقطرى يعيشون في قرى متفرقة تتوزع على 6 مربعات و 73 قرية.

ويعمل غالبية أهالي مومي في تربية الحيوانات والقليل منهم في الاصطياد والبقية في القطاع العام والخاصة والتجارة وتتميز مرتفعات وهضاب مومي كأحد أهم المنتزهات الوطنية لأرخبيل سقطرى وهذه أول المساعدات التي تصلهم خلال فصل الخريف من قبل مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية. 

هذه هي أيادي الخير لدولة الإمارات تمتد على طول وعرض هذا الأرخبيل تتلمس احتياجاتهم ومعاناتهم لتقوم على نقل وتوفير تلك المعونات عبر السيارات والجمال وغيرها من وسائل التوصيل.

جديد داخل المقالة

وقد اكد ابناء ومشايخ تلك المناطق والقرى وفي ضل غياب ابسط الوسائل الحياة المعدومة وخاصة في المياه والكهرباء والمراكز الطبية والمدارس الخاوية من المعلمين أنهم يقفون موقف رجل وأحد ضد كل من يفكر او يقوم بالعمل على مضايقة وعدم التعاون مع دولة الامارات وكل المانحين.

فسقطرى بحاجة لمثل هكذا دول ترعى شعوبها وتقف الى جانبهم في أشد الضروف وخاصة ما مر به أرخبيل سقطرى من أعاصير دمر كل ما يملكه الراعي والبدوي من ثروة حيوانية ومساكن.

وبتالي فإن دولة الإمارات كانت تاريخيا وحاليا ومستقبلا اليد التي امتدت منذ الأربعينيات وحتى اليوم فلهذا نحذر ونشجب كل من يفكر بالعبث والعمل على خلق الأنظمة والقوانين الغير مجدية والتي وضعت أصلاً لراحة وسلامة ونماء المواطن.

وما شهدة كهرباء سقطرى يعد تلاعب وعبث طفولي نابع من حقد وكراهية على هذا الشعب الأمن والمسالم في ضل دعم تنموي كبير تشهده سقطرى في الأشهر الماضية واصبح حاليا مشلول نتيجة سوء إدارة.

وهنا لايسعنا الا ان نتقدم إلى رئيس الجمهورية وكل شريف وحر ومناضل أن يرفع أيدي الأحزاب والسياسة الخاطئة التي ينتهجها محافظ المحافظة تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة ووقف حالاً.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: