بقية المحافظاتمحليات

” بإسناد قوات #التحالف ” #الجيش يخلى مرتفعات وسط #تعز من أسلحة #الحوثي

تعز(حضرموت21)خاص

تمكنت قوات الجيش فى المرحلة الأولى من عملية إخلاء المرتفعات وسط مدينة تعز من السلاح الثقيل وتسليم هذه المواقع لقوات عسكرية أمنية تتولى عملية حمايتها ومنع استخدامها فى أى صراع مستقبلاً.

وأكد سكرتير محافظة تعز هشام السامعى، إن هذه تعتبر خطوة مهمة وهى فى صالح المدنيين الذين تعرضت حياتهم لمخاطر كبيرة نتيجة استخدام المرتفعات داخل المدينة فى مواجهات مسلحة بين رفقاء السلاح .

وقال أن هذه المرحلة سيعقبها المرحلة الثانية لإخلاء بقية المرتفعات من السلاح الثقيل وتسليم المقرات الحكومية والأهلية لأصحابها، وإعادة تنظيم الحياة داخل المدينة واستعادة مؤسسات الدولة وفرض هيبتها للوصول إلى هدف بناء نموذج الدولة وهو أهم إنجاز سننجزه جميعاً في تعز وفاءً للتضحيات الكبيرة التي قدمتها هذه المحافظة .

وأضاف إخلاء المدينة من الوحدات العسكرية وإعادة انتشارها فى الجبهات، وتسهيل عمل الأجهزة الأمنية وتفعيل مهامها، هو الضمان الحقيقى لتطبيع الحياة داخل المدينة وحماية المدنيين من أى عبث يمكن أن يحدث نتيجة انتشار المسلحين .

جديد داخل المقالة

وقد شنت قوات الجيش مدعوما بقوات التحالف العربى لاستعادة الشرعية، عملية عسكرية واسعة، اليوم، فى محورى قانية وفضحة بمحافظة البيضاء، وتمكنت قوات الجيش خلال ساعات من تحرير مواقع الخدار السود بجبهة قانية، ومواقع لشاه والجزع وباحواص واشعاب الوعل بجبهة فضحة، وتتقدم نحو ظهر البياض.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: