محليات

#الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #السبت 18 أغسطس

(حضرموت21) فريق التحرير

 

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم السبت الموافق 2018/8/18م

 

بداية من حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: تفكيك (2052) عبوة ناسفة ولغم أرضي زرعها التنظيم الإرهابي في وادي المسيني.

جديد داخل المقالة

صرح الناطق الرسمي بإسم المنطقة العسكرية الثانية، هشام الجابري؛ بأن الفرق الهندسية تمكنت خلال الأشهر الماضية من تفكيك ما يزيد عن ( 2052) عبوة ولغم أرضي، زرعها تنظيم القاعدة الإرهابي، بوادي المسيني، في أماكن متفرقة، وعلى جنبات الطرق المؤدية للوادي ووسطها، كذلك رفع ما خلفه التنظيم الإرهابي من قذائف، وذخائر  ومتفجرات، وغيرها من مخلفات الحروب؛ يأتي ذلك بعد نجاح عملية الفيصل، التي استهدفت التنظيم، غرب مدينة المكلا.

حيث كانت  العبوات الناسفة والألغام الأرضية شديدة الإنفجار زرعت لتفخيخ سبع طرق رئيسية المؤدية إلى وكر القاعدة، لإستهداف الجنود، وإلحاق الضرر بالمواطنين، حتى استطاعت قوات النخبة الكشف عن هذا المخطط، وأفشلته بنجاح عملية الفيصل، وطهرت مواقع التنظيم ونزعت الألغام عن معظم المواقع.

وأوضح “الجابري” أهمية إعطاء عمل نزع الألغام الأولوية، لما يشكله من خطر كبير على حياة المواطنين، حيث تمت عملية النزع بتعاون ودعم الأشقاء من قوات التحالف العربي، وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، و اللتان ساهمتا وبشكل كبير في عملية تطهير وادي المسيني خلال عملية الفيصل، وبهذا تم تجنيب المنطقة من خطر كل أعمال ووسائل الدمار التي زرعتها عناصر الشر (الإرهابيون).

ومن جانبه قال رئيس الشعبة الهندسية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية العميد صالح هيثم محضار؛ أن عملية تطهير وادي المسيني من الألغام استمرت على مدة عدة شهور نجحت من خلالها الفرق الهندسية من تطهير معظم الطرق من الألغام، شاكراً الدور الكبير للفرق الهندسية التي قامت به في عملية نزع الألغام، مثمناً  متابعة محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، وإصداره توجيهات لإنجاح العمل.

وقد شكلت عملية الفيصل ضربة قوية للتنظيم الإرهابي في اليمن مؤكدة العزيمة الكبيرة لقوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية في مكافحة الإرهاب و استمرارية دعم وحرص قوات التحالف العربي لأجل استقرار المنطقة ومساندتها في إستئصال عناصر الإرهاب وتأمين حياة المواطنين.

#وكيل أول #حضرموت يؤكد اهتمام #السلطة_المحلية بأوضاع #المناطق النائية.

أكد وكيل أول محافظة حضرموت المقدم “عمرو بن حبريش العليي” اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بأوضاع المناطق والمديريات النائية وتلبية احتياجاتها من مشاريع الخدمات الأساسية.

وحث وكيل أول حضرموت خلال لقائه اليوم بالمكلا مستشار محافظ محافظة حضرموت للمديريات الغربية  “حريضة – عمد – رخية”  المقدم “حمد بن عبود الجعيدي المري” مختلف مؤسسات النفع الاجتماعي على إعطاء هذه المناطق ما تستحقه من تدخلات في جوانب الإغاثة والمشاريع الخدمية الطارئة التي تلبي احتياجات المجتمع والمواطنين ويحقق الاستقرار الخدمي والأمني.

وكان مستشار المحافظ للمديريات الغربية قد استعرض خلال اللقاء أبرز الاحتياجات الضرورية العاجلة التي تتطلبها المديريات الثلاث, مشيدًا بكل الجهود التي تبذل في معالجة قضايا المواطنين وتلبية متطلباتهم الخدمية.

#مدير عام #الصحة بحضرموت #الوادي يطلع على نشاط #المؤسسة_الطبية_الميدانية بمديريات #الوادي_والصحراء.

اطلع المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي على نشاط المؤسسة الطبية الميدانية المنفذة لمشروع التغذية التكميلي الممول من منظمة الغذاء العالمي في أربع مديريات بالوادي سيئون ورخية وعمد والعبر وذلك خلال لقائه بمكتبه يوم أمس بوفد المؤسسة الطبية الميدانية برئاسة نائب مدير المؤسسة الدكتور خالد الحطامي، وخلال اللقاء استمع العمودي الى مستجدات المشروع في المديريات المستهدفة وتبادل الآراء والمقترحات حول أبرز المتطلبات وتذليل المعوقات لتسيير العمل في المديريات المستهدفة.

وعبر مدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الدكتور هاني خالد العمودي عن سعادة لسير المشروع والذي أسهم في إدخال برنامج مام ( MAM ) معالجة سوء التغذية المتوسط وتوزيع الغذاء الوقائي للأطفال من 6 شهور إلى سنتين وأيضا توزيع الأغذية على النساء الحوامل والمرضعات عبر مراكز الأمومة والطفولة والمراكز والوحدات الصحية في تلك المديريات أو عبر متابعة متطوعات المجتمع متمنياً استمرار المشروع الذي ساهم في تدني أمراض سوء التغذية الحاد الوخيم بنسب متفاوتة.

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون سير العمل بمشروع تحسين البيئة المدرسية وتجهيز المختبرات العلمية المتكاملة بمجمع الميناء التعليمي للبنات بمدينة المكلا التي تاتي ضمن المشاريع التربوية والتعليمية التي تنفذ برعاية وتمويل من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

وخلال الجولة التفقدية التقي الوكيل عبدون بادارة المجمع مستمعا منهم الى عدد من المقترحات والمتطلبات التي تحتاجها الادارة لسير نشاطها التربوي والتعليمي خلال العام الدراسي الجديد 2018/2019 .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير مكتب الوزير بالمحافظة ضرورة ان تقوم الادارة المدرسية الجديدة للمجمع بدور فاعل وكبير في متابعة تنفيذ الخطط الفنية وتقييم مستوى أداء المعلمين بدء من الحصة الاولى مروراً بمتابعة الطلاب في تحصيلهم العلمي وإشراكهم في الانشطة اللاصفية التي تبرز مواهبهم الإبداعية التي تعتبر مكملة للمنهج الدراسي .

ومن بقية المحافظات نشر الموقع خبر بعنوان: الهلال الأحمر #الإماراتي يوزع سلالا غذائية على أهالي “المنظر” بالحديدة.

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية على أهالي قرية “المنظر”، التابعة لمديرية الحوك، بمحافظة الحديدة، للمرة الثالثة على التوالي بعد تحريرها حديثا، وذلك في إطار الدعم الإماراتي المستمر؛ لمساعدة الأشقاء في اليمن على مواجهة ظروفهم المعيشية وتعزيز قدراتهم على مواجهة الوضع الإنساني الصعب؛ جراء الحرب التي فرضتها مليشيات الحوثي الموالية لإيران.

ووزعت فرق الهلال الأحمر سلالا غذائية تضم السلع الأساسية على أهالي القرية، فيما تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الحثيثة لتحسين حياة المواطنين اليمنيين، من خلال الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين؛ لتلبية احتياجات الأهالي من المواد الغذائية وتنفيذ المشروعات التنموية التي تسهم في استقرار الأسر اليمنية وعودة الحياة إلى طبيعتها .

وأعرب المستفيدون من المساعدات الإماراتية الإنسانية في قرية “المنظر” عن شكرهم لدولة الإمارات على تقديم الدعم المتواصل للشعب اليمني، عبر ذراعها الإنساني، هيئة الهلال الأحمر، وإيصال المساعدات، إضافة إلى تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تسهم في تخفيف معاناتهم؛ جراء الظروف الإنسانية الصعبة الراهنة.

يشار إلى أن أهالي قرية “المنظر”، التابعة لمديرية الحوك، بمحافظة الحديدة، قد تعرضوا لعملية تجويع ممنهجة وقاسية قامت بها مليشيات الحوثي، الأمر الذي دفع فريق الهلال الأحمر الإماراتي إلى تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية العاجلة للأهالي، بعد أن تحررت القرية حديثا.

الهلال #الاماراتي يدعم تعليم القران بلغة الاشارة ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن.

بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي وتحت شعار «خيركم من تعلم القرآن وعلمه»، نظمت مؤسسة رموز التنموية للصم بعدن دورة تعليم القرآن الكريم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لتلقي الطلاب المشاركين مهارة قراءة القرآن الكريم بلغة الإشارة، وذلك بحضور مدير العمليات الإنسانية للإمارات في اليمن، سعيد الكعبي.

وأعربت مشرفة الدورة، اعتدال عبد الحميد، عن تقديرها لدولة الإمارات ممثلة بذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي الذي يولي اهتماما كبيرا بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفة أن الهلال الأحمر الإماراتي اقترح أن يكون برنامج الدورة أو «النشاط الصيفي» لتعليم القرآن الكريم بلغة الإشارة وهذا شيء عظيم.

يذكر أن الهلال رعى عدداً من الفعاليات المتعلقة بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وأهمها الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون، وإقامة دورات تدريبية في جمعية الحياة للبرامج العقلية التكاملية، وليس آخرها دورة الصم والبكم.

#ألوية_العمالقة تسيطر على مقر شرطة #الدريهمي ومقر #المجلس_المحلي،و #المركز الصحي.

سيطرت قوات العمالقة قبل قليل وبدعم واسناد من التحالف العربي على مركز شرطة الدريهمي والمجلس المحلي وعدد كبير من الدوائر الحكومية .

وبحسب مصدر عسكري أن قوات العمالقة أحكمت سيطرتها على مركز مديرية الدريهمي بعد اشتباكات مع عناصر المليشيا التي كانت تتحصن بمنازل المواطنين .

المصدر اكد مقتل العشرات من عناصر مليشيا الحوثي بينهم قيادات، فيما فر الكثير منهم بإتجاه زبيد.

” بإسناد قوات #التحالف ” #الجيش يخلى مرتفعات وسط #تعز من أسلحة #الحوثي.

تمكنت قوات الجيش فى المرحلة الأولى من عملية إخلاء المرتفعات وسط مدينة تعز من السلاح الثقيل وتسليم هذه المواقع لقوات عسكرية أمنية تتولى عملية حمايتها ومنع استخدامها فى أى صراع مستقبلاً.

وأكد سكرتير محافظة تعز هشام السامعى، إن هذه تعتبر خطوة مهمة وهى فى صالح المدنيين الذين تعرضت حياتهم لمخاطر كبيرة نتيجة استخدام المرتفعات داخل المدينة فى مواجهات مسلحة بين رفقاء السلاح .

وقال أن هذه المرحلة سيعقبها المرحلة الثانية لإخلاء بقية المرتفعات من السلاح الثقيل وتسليم المقرات الحكومية والأهلية لأصحابها، وإعادة تنظيم الحياة داخل المدينة واستعادة مؤسسات الدولة وفرض هيبتها للوصول إلى هدف بناء نموذج الدولة وهو أهم إنجاز سننجزه جميعاً في تعز وفاءً للتضحيات الكبيرة التي قدمتها هذه المحافظة .

وأضاف إخلاء المدينة من الوحدات العسكرية وإعادة انتشارها فى الجبهات، وتسهيل عمل الأجهزة الأمنية وتفعيل مهامها، هو الضمان الحقيقى لتطبيع الحياة داخل المدينة وحماية المدنيين من أى عبث يمكن أن يحدث نتيجة انتشار المسلحين .

لحج .. قوات #الحزام الأمني توقف عنصر ينتمي لما تسمى بـ”الهيئة الشعبية للدفاع عن قضايا الوطن والتصدّي للعدوان”.

ضبطت دورية تابعة لقوات الحزام الأمني في مديرية تبن بمحافظة لحج، في وقت متأخر من مساء أمس، عنصراً ينتمي الى ما تسمى بـ”الهيئة الشعبية للدفاع عن قضايا الوطن والتصدّي للعدوان”.

وقال مصدر في قيادة عمليات قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، ان الدورية اوقفت شاحنة نقل متوسطة “دينّا” على متنها سلال البطاط، للتأكد من هوية السائق، ووجهة الدينّا، واثناء قيامهم باجراءات تفتيش السائق تم العثور معه على مسدس كلوك، وعدد من البطائق، من ضمنها بطاقة عضوية الهيئة المشبوهة التابعة لمليشيات الحوثي.

 وأفاد المصدر العملياتي، بإن السائق ويدعى (“س ي. م. ا” )من محافظة ذمار، وكان متجهاً إلى سوق الخضار المركزي في العاصمة عدن. وأضاف المصدر العملياتي، ان السائق المشبوه تم احضاره إلى مقر قيادة قوات الحزام الأمني بالمحافظة، للتحقيق معه،.

 وياتي انتشار دوريات امنية بناءً على توجيهات قائد قوات الحزام الامني محافظة لحج بين الحين والاخر لرفع مستوى التامين والعمل على الحد من وقوع الجريمة والتصدي للمهربين والمشبوهين. وفي نفس السياق، طالب قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج “جلال الربيعي”، قيادات الأجهزة الأمنية بالمحافظات الجنوبية، والقطاعات، والنقاط، وعلى وجه الخصوص نقاط المداخل الرئيسية، إلى اليقظة والحذر، والتدقيق في التفتيش. 

بقية الأخبار من #حضرموت21:

مجلة دير شبيغل الألمانية : سيطرة الإخوان على مفاصل حكم هادي تسبب بفشله والحلول السياسية ستفضي الى إنهاء حكمه.

علم اليمن يتسبب باشتباكات داخل الكلية العسكرية والمقاومة الجنوبية تحذر من رفعه في حفل التخرج.

سكان محليون في الدريهمي: الحوثيون ينهبون المواد الغذائية من منازلنا ويستخدمونا دروع بشرية.

الإمارات تشكل لجنة وطنية عاجلة لإغاثة متضرري كيرالا.

#منظمات حقوقية ومجتمعية في ضيافة #نيابة_المكلا.

وسط تسهيلات غير مسبوقة غداً: ضيوف الرحمن يبدأون المناسك.

#الإمارات: #ميليشيات_الحوثي الإيرانية لن تتحكم في #اليمن.

مقتل قيادات حوثية رفيعة المستوى في محافظة صعدة.

#الأمم_المتحدة تدعو الشرعية والحوثيين إلى محادثات سلام في جنيف يوم السادس من سبتمبر.

مليشيا الحوثي تكبدت خسائر فادحة في الارواح والمعدات في محافظة الجوف.

بتمويل من منظمة #اليونيسيف للطفولة العالمية #دورة تدريب متطوعات #المجتمع تختتم بمديرية #حريضة بحضرموت الوادي.

منظمة التعاون الإسلامي تدين بأشد العبارات استهداف ميليشيات الحوثي للملاحة الدولية التي تضر بمصالح جميع دول العالم.

مقتل عشرات الحوثيين في الجوف.

اختتام فعاليات #البرنامج_الصيفي “#عِلم_لأجل_السلام” بمدينة #سيئون.

الحكومة الشرعية تتلقى دعوة للمشاركة في مشاورات السلام.

عملية عسكرية واسعة في محافظة البيضاء بدعم التحالف.

#الحوثيون يخسرون أول مديرية في #صعدة.

أجراءات تعسفية تطال القطاع التجاري واغلاق حديقة العاب السبعين في صنعاء.

#تعز: مقتل7 من #الحوثيين فى ‏مواجهات مع #الجيش.

#الدفاعات_الجوية_السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا أطلقه #الحوثيين نحو #المملكة.

ميليشيا الحوثي تخسر في اكثر من جبهة خلال يوم واحد.

المنظمة الدولية للهجرة: نزوح أكثر من 1393 أسرة من الحديدة.

#UN Invites #Yemen Legitimate Govt., #Houthis to Talks in #Geneva in Next Month.

#Houthis Transform #UN Warehouse in #Hodeidah into Military Barracks.

انسحاب مليشيات الحوثي من محافظة حجة بشكل كامل.

التحالف: تدمير منظومة دفاع جوي تابعة للحوثي بصنعاء.

كوفي عنان.. دبلوماسي من “زمن الإبادة” واجه الموت بالعزف على أوتار السلام.

المشاكل الاقتصادية تقود روحاني للمثول أمام البرلمان.

“جمعية #الفجيرة الخيرية” توزع #أضاحي العيد لنازحي #الحديدة في مخيمات #لحج.

منظمة سلام بلا حدود :تدعو المجتمع الدولي لإيقاف جريمة تجنيد الأطفال لدى الحوثيين.

20 قتيل من ميلشيات #الحوثي بغارات للتحالف في #الحديدة

20 فرقة إسعافية بالدراجات النارية لخدمة الحجاج.

#مقتل قيادي #ميداني لـ مليشيات الحوثي #بصنعاء.

توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين #مركز_المرأة للدراسات والبحوث بجامعة حضرموت و #مؤسسة_حضرموت للدعم القانوني بالمكلا.

#Arab #Coalition destroys SAM 6 air defense system of #Houthi militia in #Sanaa.

رئيس #جامعة_حضرموت والشيخ سالم باخشوين يطلعان على التحديثات والتجهيزات الجديدة لمركز #طب_الأسرة الذي يقدم الخدمات الصحية والعلاجية للمجتمع.

#وصول أكثر من #مليوني #حاج إلى مكة المكرمة.

#مؤسسة_ينابيع_الخير توزع مساعدات نقدية لنازحي محافظة #الحديدة في #أبين.

بعد #انقطاع دام عام ونصف الحكومة الشرعية #تدفع رواتب الموظفين في محافظة #الحديدة.

34 مليون دولار لتحديث ديكورات طائرتي ترامب.

الأمم المتحدة تعتذر لليمن عن وصف حوثيين بـ”مسؤولين حكوميين”.

” بإسناد قوات #التحالف ” #الجيش يخلى مرتفعات وسط #تعز من أسلحة #الحوثي.

مقتل #مصور صحفي خلال تغطيته المعارك التي يخوضها #الجيش ضد الانقلابيين في #البيضاء.

قيادي بانتقالي #بيحان: حصار منزلنا من قبل مليشيات #الاخوان عمل همجي وجريمة لن تسقط بالتقادم.

قوات الدعم والإسناد تدشن ترقيم الآليات والمركبات العسكرية في اللواء الخامس دعم وإسناد في ردفان.

النخبة #الشبوانية تلقي القبض على شخص قام بسرقة سيارة من #حضرموت.

فوز #الهجرين على #عينات و #الشعلة على #الاتفاق في بطولة #كأس_فرع_قدم_الوادي.

#الاتحاد يفوز على #الوحدة بكأس فرع قدم الوادي.

القتال المناطقي على تركة #الاحتلال الشمالي مقال لــ جمال باهرمز.

#توافد جماهير #الهلال و#الاتحاد إلى ملعب #السوبر.

برشلونة..الهيمنة الكتالونية على أسبانيا في أقوى صورة.

عقدة نيمار تضرب ريال مدريد.

لاتسيو مرعب للغاية …لاتستبعدوه من الحسابات في إيطاليا !.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: