مجتمع مدني

100 #طالب يختتمون #الدورة_الصيفية الـ12 بمدرسة #جامع_الخير بعينات

عينات(حضرموت21)خاص: جمعان دويل

 

انطلاقا من اهداف مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية في نشر التعاليم الاسلامية وتربية الجيل على الاقتداء بكتاب الله عز وجل وحفظه وبالسنة والسيرة النبوية وتربية الجيل بالخلق ومحبة التعليم , اختمت مساء أمس بمدرسة مسجد جامع الخير بمنطقة عينات لتحفيظ القران الكريم والعلوم الشرعية الدورة الصيفية الثانية عشر لطلاب واطفال المدارس من الصف الأول وحتى التاسع من مدارس التعليم الاساسي بالمنطقة التي اقيمت تحت شعار ( بالعلم نرتقي ) بدعم وتمويل من مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية و تحت اشراف اللجنة العلمية والدعوية التابعة للمؤسسة للسنة الثانية عشر على التوالي .

وفي الدورة التي استمرت على مدى 15 يوما تلقى فيها الطلاب البالغ عددهم (100) طالب تم توزيعهم على (4) مستويات دراسية ، دروس علمية في تفسير آيات القرآن الكريم، وقواعد الكتابة والقراءة والعقيدة والحديث والفقه والأذكار مع الآداب الاسلامية، وقصص من حياة الرسول صل الله عليه وسلم ومواقفه النبوية , من قبل معلمين أكفاء .

واوضح مشرف الدورة الأستاذ نادر عبد القوي إلى أن الدورة الصيفية استهدفت شباب وأطفال المنطقة لهدف استغلال أوقات فراغهم خلال الإجازة الصيفية ونشر العلم الشرعي وتربيتهم على الأخلاق الإسلامية وغرس القيم والعقيدة الاسلامية الصحيحة ومنهج كلام الله تعالى والسنة النبوية في نفوسهم.

جديد داخل المقالة

فيما اشاد ضيف الحفل الشيخ أبو علي حداد باظبي بدور مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية وما تقوم به من اعمال جليلة لخدمة الاسلام ، موضحاً أن مثل هذه الدورات الصيفية تعد لها اكثر كبير في نفوس الاطفال وتغرس فيهم مفاهيم وقيم اسلامية حنيفة حث عليها ديننا الاسلامي وامرنا بتبليغها للناس، شاكراً اولياء أمور الطلاب على الدفع بأبنائهم لمثل هذه الدورات الصيفية .

وعبرت كلمة الآباء عن الشكر والتقدير للشيخ الفاضل ابوبكر هدار احمد الهدار رئيس مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية وادارة حلقات مسجد جامع الخير بمنطقة عينات على احتضانهم لأبنائهم في الدورة الصيفية، معربين عن املهم في ان تعقد دورات اخرى في ذات السياق خلال أيام الدراسة في الفترة المسائية .

وفي ختام الحفل تم تكريم الاوائل والمبرزين في الدورة، وتكريم المعلمين المشاركين في الدورة بشهادات شكر وتقدير على ما بذلوه من جهد في سبيل انجاح الدورة الصيفية الـ12.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: