أخبار حضرموت

قوات خفر السواحل تؤمن شواطئ المحافظة خلال أيام عيد الأضحى

​المكلا ( حضرموت 21 ) اعلام خفر السواحل



‏اسهمت الجهود التي تبذلها قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت خلال أول يومين من أيام عيد الأضحى المبارك في تأمين شواطئ مديريات ساحل حضرموت بعد نشرها لفرق الإخلاء والإنقاذ على عدة مربعات بتوجيهات من قائد قوات خفر السواحل العقيد/ هاني سعيد التميمي الذي يشرف مباشرة على هذه الجهود.


جديد داخل المقالة

حيث تمكنت فرق الإخلاء والإنقاذ يوم أمس من إنقاذ عدد (اثنتين) نسوه في قطاع شحير مربع روكب بعد أن جزرت الأمواج وأدت إلى سحبهن نحو عمق البحر، وباشر الفريق تدخله السريع وانقاذهن وتقديم إسعافات أولية واصبحت حالتهن مستقرة بحمدلله.


وفي مربع شارع الستين بالمكلا تم العثور على طفل ضائع، وقامت فرق الإخلاء والإنقاذ بالبحث على أسرته وإبلاغ جميع المربعات الأخرى للمشاركة في عملية البحث.. وتم التعرف على عائلة الطفل وتسليمهم إياه وتقديم النصح والإرشاد لهم. 


وفي غضون ذلك اسهمت جهود قوات خفر السواحل في عملية تأمين مهرجان (فرحتكم عيدنا) الذي يقيمه فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شارع الستين، حيث تم توفير خيمة مجهزة بفريق متكامل من وحدات الإخلاء والإنقاذ وآخر خاص بعمليات التوعية والإرشاد. 

بالاضافة الى جهود القوات في توفير أطقم حماية وخدمات، وتوفير سيارات إسعاف مجهزة ومرابطة على تلك الشواطئ في قطاع شارع الستين وقطاع شحير خدمة للمواطنين.


إلى ذلك، تواصل الدوريات البحرية التابعة لخفر السواحل عمليات التمشيط في البحر بشكل مستمر بجميع القطاعات. إضافة إلى الدوريات الراجلة على الشواطئ التي تقدم التوعية والإرشاد للمواطنين أثناء تواجدهم للسباحة أو الاستجمام.


وتجدد قيادة قوات خفر السواحل دعوتها لجميع الاخوة المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم التهور في الدخول إلى مسافات بعيدة عن الشاطئ.

كما تناشد خطباء وأئمة المساجد والشخصيات المؤثرة في المجتمع أن يسهموا بدورهم في التوعية المجتمعية خلال أيام الأعياد للحد من ظاهرة الغرق.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: