مجتمع مدني

(30030) مستفيداً من #أضاحي_العيد التي وزعها مكتب #العون_المباشر في #اليمن

(حضرموت21)خاص

 

اختتم مكتب اليمن لدى العون المباشر مشروع الأضاحي 2018  في صنعاء لسد حاجة ( 30030) شخص من اللحوم  في أيام عيد الأضحى المبارك بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والتعاون مع عدة منظمات مجتمع مدني محلية.

المتخصصة في العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي قالت إن الهدف من هذا المشروع سد حاجة الأسر الأشد فقراً ممن لا تذوق اللحم سوى في هذه المناسبات، و إدخال البهجة والسرور إلى قلوب الأيتام وأصحاب الهمم والنازحين في عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت أن مشروع الأضاحي يحقق جانباً من الإغاثة ودعماً معنوياً للأسر، سيما مع استمرار الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في البلاد بسبب النزاع، إذ يعاني (22) مليون شخص في اليمن من انعدام الأمن الغذائي منهم (8.4) ملايين شخص يعانون من الانعدام الحاد للأمن الغذائي .

جديد داخل المقالة

 وتطرقت العسعوسي إلى ما جسده هذا المشروع الموسمي المهم الذي نفذ خلال أيام العيد من معاني التكافل الاجتماعي والتراحم والعطاء، من خلال التوسعة على المستهدفين الذين يمثلون الفئات الأشد احتياجاً في ظل الظروف المأساوية التي يعيشها أهالي اليمن.

المشروع بحسب المنسقة بمكتب العون المباشر رانيا الشيباني ، تضمن توزيع (4)  كيلو جرامات من لحوم الأضاحي على  (4290) أسرة في كافة مديريات أمانة العاصمة وصل إجمالي المستفيدين فيها إلى (30030) شخصاً وذلك عبر مؤسسة آمالنا الاجتماعية التنموية، جمعية صدى النسوية، الإدارة العامة لرعاية وتأهيل الأيتام، جمعية التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات، مؤسسة مزن الخيرية التنموية الاجتماعية، الجمعية اليمنية لأمراض الثلاسيميا والدم الوراثي، مؤسسة التحرير التنموية، مؤسسة عزم للتنمية، جمعية صنعاء الخيرية الاجتماعية، منظمة الأشخاص ذوي الإعاقة المزدوجة، مؤسسة خذ بيدي التنموية الخيرية ، يمن مزدهر للرعاية والتنمية، جمعية التكامل للتنمية .

وأشارت إلى أن المشروع الذي استهدف الأسر الواقعة تحت خط الفقر ، الأسر النازحة ، أصحاب الهمم ( ذوي الإعاقة ) ، الأيتام نفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبها في أمانة العاصمة والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالأمانة .

ونوهت إلى أن العون المباشر اختارت المستفيدين بعناية من الأسر والفئات الأكثر احتياجاً , بالتعاون مع الجهات الشريكة .

وشكر ت مديرة مكتب اليمن ، المحسنين وأهل الخير المتبرعين على عطائهم السخي لدعم  المشروع عن طريق العون المباشر ، كما عبرت عن الشكر والتقدير لكل الشركاء والجمعيات والمنظمات المحلية في اليمن لمشاركتهم في إنجاح مشروع الأضاحي لهذا العام .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: