أخبار الإمارات العربية المتحدةأخبار عربيةمجتمع مدني

بعثات #الإمارات في الخارج تختتم مشاريع توزيع #الأضاحي

(حضرموت21)متابعات

 

اختتمت بعثات الإمارات في الخارج مشاريع توزيع الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وضمن برامجها الموسمية السنوية التي درجت سفارة الإمارات في أديس أبابا على تنفيذها خلال عيد الأضحى، حيث أكملت السفارة يوم الوقوف بعرفة، وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك توزيع 800 أضحية، وأكثر من 1500 كسوة عيد بمساهمات من المؤسسات الخيرية والإنسانية الإماراتية شملت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، والهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وهيئة آل مكتوم الخيرية، وجمعية الشارقة الخيرية، كما قدمت هيئة أوقاف دبي 800 أضحية إضافية، كما تم التوزيع من خلال مسجدي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بضاحية “كيرا” وسط المدينة، وضاحية “بياسا” أكبر المناطق التجارية بالعاصمة أديس أبابا.

كما تم من خلال السفارة اليمنية بأديس أبابا توزيع الأضحية وكسوة العيد على أسر اللاجئين اليمنيين المقيمين في جمهورية إثيوبيا.

جديد داخل المقالة

ونفذت سفارة الإمارات في الخرطوم مشروع الأضاحي في السودان المقدم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الفجيرة الخيرية في إطار “عام زايد”.

واستفاد من المشروع، الذي تم توزيعه ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك، أكثر من 9 آلاف و200 شخص في المناطق النائية بولاية الخرطوم، وهي منطقة الفتح بأم درمان ومنطقة دار السلام بالخرطوم، وأعربت الأسر المستفيدة عن جزيل شكرها للدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات من خلال مؤسساتها الخيرية.

وأبدوا امتنانهم وتقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية الحانية التي تأتي استمرارا لنهج الإمارات في الوقوف مع الشعوب الشقيقة.

كما اختتمت “ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية” بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بيروت “المشروع الإماراتي لتوزيع الأضاحي وكسوة العيد – 1439” والذي أطلقته يوم الأربعاء الماضي لإدخال الفرح إلى قلوب الأسر والأطفال في لبنان.

وقد بلغ عدد المستفيدين من “هدية العيد” التي شملت ملابس 4000 طفل من عمر عام حتى 16 عاماً، بهبة من مؤسسة “محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية” بالتعاون مع هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة لـ”دار الفتوى” في الجمهورية اللبنانية.

كما أشرفت ضمن مشروع الأضاحي على توزيع اللحوم على 15540 مستفيدا طوال أيام عيد الأضحى المبارك بهبات من عدة جهات إماراتية، مانحة منها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الشارقة الخيرية.

وتم توزيع الأضاحي بالتعاون مع عدد من الشركاء في لبنان وهم وزارة الدولة لشؤون النازحين وصندوق الزكاة في منطقة حاصبيا ومرجعيون وجبل لبنان والبقاع وطرابلس وبيروت.

وشمل التوزيع مختلف المناطق اللبنانية انطلاقاً من حرص الملحقية الإنسانية على أن تصل يد الخير إلى كل المناطق والقرى دون أي استثناء، ومنها مجدل عنجر وغزة البقاع الغربي، الناعمة وبعاصير وبرجا والجيه إقليم الخروب، الهبارية وكفرشوبا وشبعا قرى العرقوب وبيروت وطرابلس.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: