مجتمع مدني

مكتب #الصحة يقيم اللقاء التقييمي لمتطوعات صحة #المجتمع لسوء التغذية بزنجبار

زنجبار(حضرموت21)خاص

نظم صباح يوم الاربعاء مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار بقيادة الاستاذ عبدالقادر باجميل في القاعة الكبرى بمستشفى زنجبار اللقاء التقييمي لمتطوعات صحة المجتمع العاملة في زمام المرافق الصحية التابعة لمديرية زنجبار المستهدف من مشروع الحزمة الصحية المتكاملة الممول من منظمة الطفولة ( اليونيسف) والمنفذ من قبل مكتب الصحة والسكان بالمحافظة والمديرية بمشاركة 80 مشاركة من جميع إحياء مدينة زنجبار .

ويأتي الهدف من اللقاء التقييمي تحفيز المتطوعات وتسليمهن العتيده الخاصة بهن من اجل الاستمرار في رفع التقارير ومعالجة حالات سوء التغذية ضمن آلية متكاملة حيث تقوم المتطوعة بالنزول ومعانية الاطفال والامهات الحوامل والمرضعات المصابين وتحويلهم لمركز الزمام لمتابعة العلاج ليخرج بعدها الطفل أو الأم الحامل بمؤشر شفاء من البرنامج .

وخلال اللقاء تحدث الدكتور جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة قائلا : إن أهمية اللقاء المجتمعي اليوم يأتي لتعزيز حماية الأطفال من المخاطر التي تهدد حياتهم بسبب سوء التغذية.

وحث المشاركات على تطبيق ما سيتضمنه اللقاء على الواقع العملي بما يسهم في خلق وعي صحي في المجتمع .

جديد داخل المقالة

ومن جانبه أشار منسق برنامج سوء التغذية بالمحافظة كمال جبران إلى ان اللقاء التقييمي يساهم في رفع مستوى تقديم الرعاية و الخدمات الصحية و التي تنعكس بالإيجاب على المجتمع و هي الرسالة التي يسعى مكتب الصحة إلى توصيلها عبر التنمية الصحية الشاملة والتي من خلاله تم تسليم العتيده الخاصة بالمتطوعات لصحة المجتمع في زمام المرافق الصحية الموجودة بزنجبار .

موضحأ بإيجاز مفهوم العلاج المجتمعي لحالات سوء التغذية وخص بالذكر علاج سوء التغذية الحاد ، مشيرآ إلى اهميتة في الوقت الراهن نظرا لارتفاع الاطفال والامهات الحوامل والمرضعات المصابين بذلك نسبة إلى قدوم النازحين إلى عاصمة المحافظة.

كما أكد على المشاركات ضرورة العمل كحلقة واحدة لتجاوز المعوقات في الوقت الراهن وإيصال الخدمة لأكبر عدد من المستفيدين، و حث المشاركات على ضرورة الاستفادة لتسهيل سير العمل في الميدان في جميع إحياء وضواحي مدينة زنجبار .

بدوره شكر منسق برنامج سوء التغذية بالمحافظة كمال جبران
دور مكتب الصحة بزنجبار على الجهود الذي بذلت لتسهيل عمل البرنامج كما أشاد بدور منظمة الطفولة ( اليونيسف) و ما تقوم به من أنشطة و مشاريع في مكافحة سوء التغذية .

حضر اللقاء الدكتور جمال ناصر أمذيب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة و الاستاذ غسان شيخ فرج مدير عام مديرية زنجبار والاستاذ عبدالقادر باجميل مدير مكتب الصحة بزنجبار و الاستاذ نبيل الباهزي مدير الأشغال بالمديرية والمشرفة سعيدة يحيى مديرة مركز الأمومة والطفولة بالمحافظة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: