أخبار عربيةاخبار المملكة العربية السعودية

#آل_جابر: التقرير الأممي تجاهل #إرهاب #الحوثي

(حضرموت21)خاص

 

استنكر السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، تقرير فريق المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الأخير حول اليمن.

وقال آل جابر إن التقرير لم يتطرق إلى انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، المدعومة من إيران، بحق الشعب اليمني، و يتطابق مع ادعاءاتهم وهو أمر لم يسبق له مثيل.

وأضاف آل جابر، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”،: “تجاهل تقرير فريق المفوض السامي لحقوق الإنسان، الانتهاكات الموثقة والممنهجة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي باليمن، مما يطعن في وجاهة التقرير”.

جديد داخل المقالة

وأوضح السفير السعودي أن من بين الانتهاكات “استخدام المليشيا الحوثية المدعومة من إيران الألغام المضادة للأفراد على نطاق واسع، وزراعة الألغام البحرية واستهداف السفن التجارية”.

وأضاف: “يتفق أن تجنح بعض أفرقة العمل عن مقتضيات الحياد والاستقلالية لاعتبارات ودوافع معينة، إلا أن صدور تقرير فريق المفوض السامي لحقوق الإنسان بما يتطابق مع ادعاءات الحوثيين، ويتماهى حتى مع مصطلحاتهم، ومن ذلك توصيف سعي الحكومة الشرعية اليمنية لاستعادة أراضيها (بالعدوان)، أمر لم يسبق له مثيل”.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استنكر تقرير مفوضية حقوق الإنسان الأممية بشأن اليمن، قبل أن يفند ما ورد به من ادعاءات ومغالطات.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: