بقية المحافظاتمحليات

#مشائخ خرز … ما تمارسه مفوضية #اللاجئين جرائم ضد #الإنسانية

حضرموت21)خاص

 

قال مشايخ القرى المجاورة لمخيم خرز بمديرية المضاربة محافظة لحج إن المفوضية السامية للاجئين تمارس جرائم بحق الإنسانية بعدما أقدمت على توقيف المياه عن القرى واللاجئين الصومال لثلاثة أيام.

وعبر المشائخ عن استيائهم الشديد حيال هذا العمل اللا إنساني.

واضاف المشائخ بعد ابلاغ السلطات بنضوب الماء في البئر المغذيه لمشروعهم وبعد اطلاع المحافظ بهذه القضيه وجه اللواء التركي مذكره الى المفوضيه بعمل ربط اسعافي للمواطنين من الابار العامله كجانب انساني واخلاقي الا ان توجيه المحافظ قوبل بالرفض والتعنت وعدم التنفيذ.

جديد داخل المقالة

وأشار المشائخ في تصريحهم إلى اشتداد الأزمة والمعاناة إنفاذا لتوجيهات المحافظ قام الأهالي بربط المشروع على حسابهم الخاص من البئر رقم ١ أملا في الحصول على شرب ماء تروي عطشهم وأطفالهم . الا ان مدير مكتب المفوضية وجه شركائه بإيقاف ضخ المياه عن اللاجئين والمواطنين متجاهلاً في الوقت نفسه توجيهات السلطة.

من جانب آخر اعتبر المشائخ أن ما تمارسه المفوضية وشركائها يعتبر عقاب جماعي يرتقي الى جرائم ضد الإنسانية محملينهم مسؤولية تدهور الوضع الإنساني وانعكاساته السلبية على حياة الالاف من الاسر بعد مرور ثلاثة أيام والمياه متوقفة عنهم وناشدت منظمات حقوق الإنسان والإعلاميين بالنزول الى قراهم ومعاينة الكارثه الانسانيه التي تسبب بها أشخاص ليس عندهم مثقال ذره من الانسانيه مستغلين الوضع الذي تعيشه البلد لممارسة ما يحلوا لهم من فساد وفوضى.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: