أخبار عربيةاخبار المملكة العربية السعودية

#السعودية: تضرر #مسجد في #ظهران جراء سقوط مقذوف #حوثي

8888
Aa

ظهران(حضرموت21)متابعات

 

تعرض مسجد في محافظة ظهران الجنوب بالمملكة العربية السعودية، مساء أمس لأضرار نتيجة سقوط مقذوف عسكري أطلقته المليشيا الحوثية من اليمن.

وقال العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، إن رجال الدفاع المدني باشروا، مساء اليوم الثلاثاء، بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه إحدى القرى في محافظة ظهران الجنوب، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأكد: “نتج عن المقذوف الحوثي تعرض مسجد ومنزل أحد المواطنين وكذلك بئر زراعية لأضرار مختلفة، دون أن يترتب على ذلك إصابة أحد بأي أذى”.

وقامت مليشيا الحوثي الإيرانية، الإثنين، بتحويل مسجد في قرية الجريبة السفلى التابعة لمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة (غرب) إلى ثكنة عسكرية .

aser

ولم تكتف الميليشيا بذلك، إنما أضرمت النار في غرفة إمام المسجد، فيما اعتلت عناصرها الإجرامية سطحه ومنارته ومنازل المواطنين، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وطردت سكان القرية منها بالقوة.

ؤوكان العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، كشف، الإثنين، عن إجمالي عدد الصواريخ التي أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أنها بلغت 197 صاروخاً. 

وقال المالكي، خلال مؤتمر صحفي، إن المليشيا الحوثية في محافظة الحديدة استهدفت بقذائف الهاون مخازن القمح التابعة لليونيسيف، ولم يكن هناك أي رد من الأمم المتحدة تجاه ذلك. 

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: