أخبار عربيةاخبار المملكة العربية السعودية

#المالكي: العمليات العسكرية في #اليمن تسير وفقاً للقانون الدولي

8888
Aa

(حضرموت21)خاص

 

أفاد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، أمس، إن المنافذ الإغاثية لليمن تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، مشدداً على أن العمليات في اليمن تجري وفق القانون الدولي والإنساني. وأضاف المالكي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي في الرياض، أمس، أن قيادة التحالف تعطي التصاريح للسفن أياً كانت. 

وكشف العقيد تركي المالكي عن إجمالي عدد الصواريخ التي أطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أنها بلغت 197 صاروخاً.

وأكد المالكي أن التحالف نفذ عمليات في محافظة حجة اليمنية وسيطر على عدة مناطق بها، لافتاً إلى إجراء عمليات نزع ألغام في المحافظة. 

وقال المالكي أن التحالف استهدف موقع اتصالات للميليشيا الحوثية في محافظة حجة. كما أشار المتحدث باسم التحالف إلى أن الميليشيا الحوثية في محافظة الحديدة استهدفت بقذائف الهاون مخازن القمح التابعة لليونيسيف، ولم يكن هناك أي رد من الأمم المتحدة تجاه ذلك. 

aser

وأضاف «هناك اتفاقية مع برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية لنقل المرضى الذين لا يتوافر لهم علاج في اليمن إلى الخارج». 

و أكد المالكي أن التحالف قدم 1.5 مليار دولار دعم لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، حصلت منظمة الصحة العالمية على 380 مليون دولار منها. 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: