رياضة عالمية

خبرة النجوم تلعب دورها… ومانشستر سيتي الخاسر الأكبر

8888
Aa

(حضرموت21) رياضة

 

ضرب ريال مدريد الاسباني حامل اللقب و بايرن ميونيخ الالماني وجوفنتوس الايطالي و مانشستر يونايتد الانكليزي بقوة، في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما مني مانشستر سيتي الانكليزي بخسارة مفاجئة أمام ليون الفرنسي.

وشهدت الأمسية عودة غير موفقة للهداف التاريخي للمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى إسبانيا، بطرده في مباراة فريقه الجديد جوفنتوس مع مضيفه فالنسيا في الدقيقة 29، وعلى رغم النقص العددي، خرج فريق “السيدة العجوز” فائزا بثنائية نظيفة.

ورفع الحكم الألماني فيليكس بريتش البطاقة الحمراء في وجه رونالدو، الذي قاد ريال مدريد الى ثلاثة ألقاب متتالية في المسابقة الاوروبية قبل انتقاله في الصيف الى جوفنتوس مقابل أكثر من 100 مليون أورو، بعد اشتباك مع الكولومبي جايسون مورييو.

ويبدو أن رونالدو وجه ركلة خفيفة لمدافع فالنسيا، عندما طلب الكرة وهو يتهيأ لدخول المنطقة فأسقطه أرضاً، ثم رد بعنف على احتجاجات منافسه فكانت الحمراء من نصيبه.

aser

واستقبل رونالدو، الحائز على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم خمس مرات، البطاقة الحمراء بحركات كبيرة من الغضب وعدم الفهم لما حصل قبل ان يغادر الملعب وهو يبكي.

وتعتبر البداية سيئة لرونالدو مع جوفنتوس، الذي انتقل الى صفوفه بهدف معلن هو مساعدته على احراز لقب المسابقة الاوروبية الأهم والتي فاز فيها مرتين فقط (1985 و1996).

ولم يتأثر جوفنتوس بخروج رونالدو وحصل مواطنه جواو كانسيلو على ركلة جزاء اثر تعرضه للخشونة من قبل قائد فالنسيا دانيال باريخو نفذها البوسني ميراليم بيانيتش بنجاح مفتتحا التسجيل (45)، واضاف بيانيتش هدفا ثانيا من ركلة جزاء ثانية حصل عليها ليوناردو بونوتشي اثر إعاقته من مورييو (51).

وفي المجموعة ذاتها (الثامنة)، أسكت المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد الانكليزي جوزيه مورينيو منتقديه بفوز على مضيفه يونغ بويز السويسري، أضعف حلقات المجموعة بثلاثية بيضاء للفرنسيين بول بوغبا (35 و44) وأنطوني مارسيال (66).

واستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن ألقابه الثلاثة الاخيرة بقوة عندما تغلب على ضيفه روما الايطالي 3-0، في مدريد، ضمن المجموعة السابعة.

سجل إيسكو (45) والويلزي غاريث بيل (58) والدومينيكاني ماريانو دياز (90+2) الاهداف.

وفي المجموعة ذاتها، أهدر فيكتوريا بلزن التشيكي فوزاً في المتناول وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-2.

وتقدم فيكتوريا بلزن بثنائية لمهاجمه ميكايل كرمنتشيك (29 و41)، لكن الضيوف ردوا بثنائية في الشوط الثاني عبر فيدور تشالوف (49) والكرواتي نيكولا فلاسيتش (90 من ركلة جزاء).

وعاد بايرن ميونيخ بفوز ثمين من لشبونة بتغلبه على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-0، ضمن المجموعة الخامسة.

ولعبت خبرة نجوم النادي البافاري دورا كبيرا في تحقيق الفوز، الذي كان من دون عناء وحسمه في الشوط الاول بفضل هدافه ليفاندوفسكي ولاعب بنفيكا السابق سانشيز.

وفي المجموعة ذاتها، أكرم أجاكس وفادة ضيفه أيك أثينا بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.

وسقط مانشستر سيتي في عقر داره أمام ضيفه ليون 1-2، ضمن المجموعة السادسة.

وفي المجموعة ذاتها، خطف شاختار دانييتسك الاوكراني تعادلا ثمينا 2-2 من ضيفه هوفنهايم الألماني، الذي تقدم مرتين.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: