بقية المحافظاتتقاريرمحليات

#تقرير: اختفاء 765 يمنيا بشكل قسري على يد #مليشيات_الحوثي خلال 6 أشهر

8888
Aa

(حضرموت21)متابعات

 

كشف تقرير حقوقي يمني، أمس، عن اختفاء 765 يمنيا بشكل قسري على يد مليشيا الحوثي الانقلابية، وذلك خلال 6 أشهر الماضية فقط.

وكشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان،أمس، على هامش الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، عن أرقام مفزعة بالنسبة للاعتقالات والاختفاء القسري خلال النصف الأول من العام الجاري 2018.

وذكر التحالف في تقرير خاص عن الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري، أن محافظة صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلاب، تصدرت الانتهاكات بواقع 152، تليها محافظة المحويت بواقع 124 حالة.

وجاءت محافظة البيضاء في المركز الثالث بواقع 111 حالة اختفاء قسري، تليها تعز بواقع 87 معتقلا، فيما تم اعتقال 79 بمحافظة الحديدة، و77 بمحافظة ذمار و75 بمحافظة عمران، فيما توزعت باقي الحالات على محافظات مختلفة، بواقع 60 حالة.

aser

وعن نوعية الحالات، أشار التقرير الحقوقي إلى أن الاعتقالات لم تستثنِ حتى الأطفال والنساء، حيث تم اعتقال 42 طفلا و23 امرأة، بالإضافة إلى اعتقال 230 سياسيا وناشطا حزبيا و32 حقوقيا و17 إعلاميا.

أما في الفئات العمالية وطلاب الجامعات، فكانوا أيضا ضحايا للتوحش الحوثي، حيث تم رصد 307 حالات اعتقال من الفئات العمالية، و114 طالبا جامعيا ومتوسطا.

وأكد تحالف رصد أن أعمال الإخفاء القسري والاعتقال التعسفي، وما يلحق بهما من عمليات تعذيب وسوء معاملة، جريمة ضد الإنسانية وفق ميثاق الأمم المتحدة، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وطالب التحالف الحقوقي الأمم المتحدة، بالعمل على استخدام جميع الوسائل المتاحة للإفراج عن المعتقلين والمختفين قسرياً، واعتبار ذلك خطوة أولى في طريق تحقيق سلام شامل.

وطالب أيضاً المليشيا الحوثية بالكشف عن أماكن احتجاز المختفين قسرياً والإفراج الفوري عنهم وعن جميع المعتقلين تعسفيا في سجونها المعلنة والسرية.

كما طالب المليشيا الإرهابية بالتوقف عن الممارسات المهينة بحق المعتقلين، بما فيها سوء المعاملة والتعذيب الجسدي أو النفسي، والسماح للمعتقلين بالتواصل مع ذويهم.

ودعا التقرير المليشيا الإيرانية بالكشف عن جميع السجون السرية وإغلاقها، والسماح للمنظمات الحقوقية والدولية، بما فيها الصليب الأحمر الدولي، بزيارة السجون الخاضعة لسيطرتها.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: