أخبار حضرموت

بابحير يوقع عقد إستثمار لخام الركام الودياني مع المستثمر محمد عمر أحمد باضلاع

المكلا (حضرموت21) خاص

وقع صباح اليوم المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت العقد الاستثماري للركام الودياني مع المستثمر محمد عمر باضلاع وذلك بمقر الهيئة بفوه.

حيث تم توقيع الإتفاقية الاستثمارية لاستغلال خام الركام الودياني بواسطة الغربال الذي ينتج منها الرمال و الحجر ( الجعم ) و الردميات وذلك بمنطقة فوه مديرية مدينة المكلا محافظة حضرموت .

و يعتبر هذا العقد ضمن العقود الحرفية التي تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية و توفير المواد الإنشائية الداخلة في عمليات البناء و بكلفة متوسطة والذي سيخلق التنافس فيما بين الغرابيل الحرفية و الكسارات و تغطية العجز المتواجد بالسوق المحلي والذي يسهم لتنشيط الاقتصاد المحلي للمدينة بالمحافظة بصورة خاصة و الوطن بصورة عامة و استيعاب عمالة و القضاء على جزء من البطالة والتقيد بمواد قانون المناجم و المحاجر رقم 22 لسنة 2010م و قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 2012م بشأن اللائحة التنفيذية التنظيمية لأستثمار المعدني .

ومن جانبة قال المهندس صلاح بابحير أن النهوض بالاستثمار التعديني بشتى أنواعه الاستخراجية للمواد الإنشائية إضافة للصناعات التحويلية و تعجيل عجلة التنمية الاقتصادية في المحافظة و الحفاظ على البيئة نظراً للنقص المتواجد في السوق المحلي من المواد الإنشائية فأن هذه المشاريع سوف تسهم في تغطية العجز المتواجد في المدينة بالمحافظة الغنية بالخامات المعدنية موضحاً نطاق النشاط الجغرافي للفرع تتواجد به الخامات ذات الجودة العالية نظرا للتنوع الجيولوجي للصخور و المعادن .

جديد داخل المقالة

ومن جهتة أوضح المستثمر محمد باضلاع على استعدادة للحفاظ على البيئة إضافة لتوفير المواد الانشائية التي سيتم استخراجها بواسطة الغربال و توفير المواد للسوق المحلي والذي سوف يلبي بعض إحتياجات المدينة مع بقية الكسارات .

حضر توقيع العقد كل من المهندس محمد فارع مدير إدارة الترويج والتقييم و مدير مكتب المير العام .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: