محليات

علاج #الشلل يتحول لحقيقة!

(حضرموت21)صحة

 

تناقلت معظم المواقع العلمية إنجاز جديد قام به باحثون من مايو كلينك عن استعادة رجل مشلول للقدرة على علاج الشلل الثوري الجديد.

وذكر الباحثون أن الفضل في ذلك يرجع إلى قطب كهربائي تم زرعه لتحفيز الحبل الشوكي، وأضاف الباحثون أن هذا التحفيز الكهربائي للدماغ باليسطرة على الساقين.

حيث يقوم هذا القطب بتحفيز الأنسجة العصبية التي لا تزال متصلة بعضلات الساقين، فعلى الأغلب مازال هنا المتبقية القادرة على نقل إشارات الدماغ إلى الساقين.

جديد داخل المقالة

فمن المرجح أن يرسل الدماغ إشارات لإعادة تحفيز الأعصاب أسفل أبعد النخاع الشوكي وهو مرتبط بشكل خاص حيث قام الجراحون بزراعة القطب أسفل مستوى إصابة الحبل الشوكي لجينر تشينوك الذي فقد الإحساس بنصف عربة الثلج الخاصة به.

لكن بعد علاج الشلل الجديد استطاع أن يستعيد الحركة الطوعية لقدميه مرة أخرى، كما تم الإبلاغ عن نفس عليهم الدراسة في جامعة لويزفيل.

وقال الباحثون الذين وصفوا حالة تشينوك، أنه يستطيع الآن السير على طول ملعب لكرة القدم على بعد 111.

جدير بالذكر أن هذه الدراسة بدات عام 2016 مع تلقي تشينوك قطب كهربائي بعد 22 اسبوع من العلاج الطبيع أسفل جلد بطنه، حيث يمكن للباحثين برمجة هذا المولد لاسلكيا لتوفير تحفيز كهربائي محدد للحبل الشوكي.

بعد تعافيه من الجراحة حصل جينر تشينوك على 34 أسبوع من الرعاية المركزة، حتى استعاد القدرة على المشي بعجلات أمامية مع قضبان دعم لتحقيق التوازن.

وبحلول نهاية فترة الدراسة تمكن جينر تشينوك من استخدام كامل جسمه لنقل الوزن، والحفاظ على توازنه ود قدماه فقط عندما ينشط مولد النبض.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: