مجتمع مدني

#المؤسسة_الطبية الميدانية تدشن #مشروع التغذية التكاملي في مديرية #الأزارق

Aa

الضالع(حضرموت 21) خاص

 

بتمويل من منظمة الطفولة “يونيسف” و رعاية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع دشنت المؤسسة الطبية الميدانية مشروع التغذية التكاملي و برنامج الاتصال من أجل التنمية في مديرية الازارق بمحافظة الضالع كاستجابة للوضع الإنساني من انتشار سوء التغذية بين أوساط الأطفال بالمديرية.

و خلال تدشين المشروع أشار الدكتور مهيب عباد بأن تدشين المشروع بشكل عاجل بتمويل من اليونيسيف و دعم مكتب الصحة بالمحافظة كاستجابة عاجلة للوضع الإنساني التي تمر به مديرية الازارق من انتشار لمرض سوء التغذية بين الأطفال حيث تعاني المنطقة من افتقارها لابسط الخدمات بالإضافة إلى وعورة الطرق والتضاريس بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي يثقل على كاهل المواطنين.

وحث الدكتور مهيب عباد فريق العيادة المتنقلة و العاملين بالميدان إلى بذل كافة الجهود لإنقاذ الأطفال من الخطر الذي يحدق بهم نتيجة الامراض المتعلقة بسوء التغذية و الذي قد تؤدي إلى الوفاة .

من جانبه أشاد الدكتور محمد صالح المقرعي بالجهود المبذولة للمؤسسة الطبية الميدانية و الممتدة على مدى أربعة أعوام في مكافحة والحد من انتشار سوء التغذية بين الأطفال و ذلك عبر فرقها المتنقلة و متطوعيها، مشيراً بأن الوضع الاقتصادي الصعب زاد من حدة انتشار سوء التغذية بين الأطفال لعدم مقدرة الأهالي على توفير الأهل الطعام المناسب للأسرة نفسها بالاضافة إلى اطفالها، و حث المنظمات والمؤسسات العاملة إلى إنتشال مديرية الازارق من الوضع الصعب الذي تمر به و ذلك عبر توفير الغذاء و الماء و غيرها من الخدمات الأساسية .

aser

ومن جهة أخرى أكد الدكتور نجيب فارع ان هناك أعداد كبيرة من حالات سوء التغذية موزعة على مناطق وقرى مديرية الازارق وذلك نتيجة للظروف الصعبة التي يعيشها المواطنين، مشيرا ًبان المشروع يشمل على خمس عربات متنقلة منها ثلاث عربات متنقلة تقدم خدمات النشاط الايصالي التكاملي و عربة عيادة متنقلة تقدم خدمات صحية تغذوية تكاملية و عربة متنقلة تعمل على التثقيف المجتمعي بالإضافة إلى ثلاث مراكز صحية تقدم النشاط الايصالي التكاملي وثلاثة مراكز صحية تقدم خدمات التغذية و التحصين خارج الجدران .

ويجدر الإشارة بأن المؤسسة الطبية الميدانية تعمل في مديرية الأزارق منذ أربعة أعوام بدعم من اليونيسف و بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة و السكان محافظة الضالع و قد ساهمت إلى علاج عدد كبير من الأطفال خلال فترة تواجدها.

ويستهدف مشروع التغذية التكاملي و برنامج الاتصال من أجل التنمية محافظة الضالع ( الازارق، الحشا، جحاف ) و محافظة شبوة ( مرخة السفلى – الروضة ) و محافظة أبين ( أحور – المحفد ).

شارك التدشين رئيس المؤسسة الطبية الميدانية الدكتور مهيب عباد والدكتور نجيب فارع منسق المؤسسة الميدانية بمحافظة الضالع والدكتور خالد الحطامي الضابط الميداني للمؤسسة ومدير مكتب الصحة بمديرية الازارق الدكتور محمد صالح المقرعي و الأستاذ أكيد قائد علي مدير التغذية بالمديرية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: